أخبار

أرباح “سي آي كابيتال” ترتفع 108% بالربع الأول وتسجل 320 مليون جنيه

سي آي كابيتال
ارتفع صافي ربح شركة “سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 108% على أساس سنوي ليسجل 320 مليون جنيه، وذلك بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية، بحسب بيان نتائج أعمال الشركة الإثنين.
 
نمت إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها بنسبة 117% على أساس سنوي لتسجل 1.6 مليار جنيه.
 
زادت محفظة التمويل الخاصة بالشركة بنسبة 45% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام، لتصل إلى 19.6 مليار جنيه.
 
“حققت الشركة نتائج أعمال قياسية خلال الربع الأول من العام الحالي، ما يعكس مرونة نموذج أعمالها، استمر بنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال في مواصلة النمو عبر كافة القطاعات”، بحسب الرئيس التنفيذ هشام جوهر.
 

التمويل غير المصرفي 

حققت شركة كوربليس للتأجير التمويلي أرباح قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفع حجم محفظة الشركة بنسبة 49% على أساس سنوي ليصل إلى 15.6 مليار جنيه.
 
ارتفعت إيرادات كوربليس للتأجير التمويلي 143% على أساس سنوي لتسجل 946 مليون جنيه، وارتفع صافي الربح بنسبة 76% على أساس سنوي ليصل إلى 193 مليون جنيه.
 

التمويل متناهي الصغر

تمكنت شركة ريفي خلال الربع الأول من العام الحالي من تحقيق نمو سنوي في إجمالي القروض المقدمة لعملائها بنسبة 36% ليبلغ 1.1 مليار جنيه.
 
واصلت ريفي التوسع بشبكة فروعها بإضافة 12 فرع جديد خلال الربع الأول من 2023، ليبلغ إجمالي عدد الفروع 144 فرع في 20 محافظة بمختلفة أنحاء الجمهورية لخدمة 166 ألف عميل. 
 

التمويل العقاري

ارتفع حجم محفظة التمويلات بشركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري بنسبة 85% على أساس سنوي ليبلغ 679 مليون جنيه  خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
بلغ إجمالي القروض الجديدة الممنوحة لعملاء الشركة 112 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، بزيادة قدرها 125% على أساس سنوي.
 

سوق المال 

سجلت إيرادات بنك الاستثمار التابع لشركة سي آي كابيتال ارتفاعًا بنسبة 117% على أساس سنوي ليصل إلى 274 مليون جنيه.
 
نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات في إتمام العديد من الصفقات البارزة التي تنوعت بين أسواق رأس المال وأسواق الدين وصفقات الدمج والاستحواذ. 
 
تمكن نشاط السمسرة في الأوراق المالية من تحقيق إجمالي إيرادات 152 مليون جنيه، بارتفاع 135% على أساس سنوي. 
 
استمرت سي آي كابيتال لإدارة الأصول، في تحقيق أداءً استثنائياً خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث بلغ حجم الأصول المدارة 56.9 مليار جنيه بارتفاع سنوي 297٪، فيما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 243٪ على أساس سنوي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية