الذهب أخبار

أول صندوق استثمار بالذهب في مصر يجمع نحو 153 مليون جنيه من 7 آلاف مستثمر

صندوق استثمار
نجح أول صندوق للاستثمار في الذهب بمصر “az Gold” في جمع نحو 152.8 مليون جنيه، في الشريحة الأولى من الاكتتاب، بتغطية تتعدى 15 مرة، وعدد مستثمرين تجاوز 7 آلاف مستثمر.
 
وأغلقت شركتي أزيموت مصر، وإيفولف القابضة للاستثمار، باب الاكتتاب الأولي لصندوق “az Gold”، قبل الموعد المحدد.
 
سيبدأ الصندوق في تلقي طلبات الشراء والاسترداد بشكل مستمر مرتين أسبوعيًا، من خلال ذات جهات التلقي، بالإضافة إلى ذلك يهدف “az Gold” إلى تعزيز وصوله إلى جميع أنحاء مصر وفئات الشعب، من خلال إشراك شركاء توزيع جدد.
 
كانت هيئة الرقابة المالية وافقت على إصدار أول صندوق للمعادن النفيسة والشريحة الأولى منه “az Gold” ممهدة الطريق لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال، وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة بهم، وهي خطوة تتماشى بشكل كامل مع خطة الشمول المالي التي وضعتها الحكومة.
 
“صندوق az Gold، حقق أهداف الشركة الرئيسية وهي تعزيز سوق رأس المال بأداة إدخار توفر التحوط من التضخم، مدعومة بالذهب ومتاحة لجميع شرائح الشعب المصري”.. قال سامح الترجمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيفولف القابضة للاستثمار.
 
أضاف: “الصندوق يمهد الطريق لأنواع جديدة من المستثمرين لدخول سوق المال ويقدم فرصة فريدة للاستثمار البديل للمؤسسات المصرية لتنويع محافظها والاستفادة من استقرار وأمان الذهب”.
 
من جانبه قال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، إن تعاون أزيموت إيفولف لتدشين الصندوق، يمثل نقلة جديدة في صناعة صناديق الاستثمار كأول صندوق استثمار معادن نفيسة يتم إنشاؤه في مصر، مؤكداً على مستوى الاهتمام والتفاعل الذي لاقاه الصندوق من آلاف المستثمرين بمختلف فئاتهم، والذي نتج عنه عدد استثنائي من المكتتبين خلال أسبوعين فقط من الاكتتاب.
 
أضاف: “صندوق az Gold يأتي استمرارا لجهود أزيموت في نشر الوعي والثقافة المالية في مصر ونقل خبراتها في 18 دولة حول العالم إلى السوق المصري”.
 
يهدف صندوق “az Gold” إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين، والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث يقدم هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب، تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة جميع أنواع المخاطر، ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هايد بارك العقارية.. ريادة في التطوير ونمو استثنائي للمبيعات خلال 2024

رسخت شركة هايد بارك العقارية للتطوير مكانتها كإحدى أبرز شركات...

منطقة إعلانية