أخبار

«فودافون مصر» تتعاقد مع هيئة الطاقة المتجددة لشراء الطاقة النظيفة

«فودافون مصر» تتعاقد مع هيئة الطاقة المتجددة لشراء الطاقة النظيفة
تعاقدت شركة “فودافون مصر” مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لشراء طاقة نظيفة لاستخدامها في تشغيل شبكتها.
 
يأتي ذلك تماشيًا مع استراتيجية الشركة للحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، حسب بيان صحفي.
 
يهدف هذا التعاون إلى استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة التي يتم إنتاجها من مشروعات الهيئة لتزويد مكونات شبكة فودافون، للحد من التأثير المناخي وتحقيق مجتمع أكثر استدامة.
 
“أصبح الاعتماد على الطاقة المتجددة أمرا ضروريًا في ظل توافر الموارد الطبيعية في مصر، والتوجه نحو تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال الاستفادة منها”، بحسب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، محمد مصطفى الخياط.
 
“تدعم هذه الخطوة استراتيجية مجموعة فودافون العالمية وشركة فودافون مصر لاستخدام  الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام “، بحسب رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر، أيمن عصام.
 
اتخذت فودافون عدة خطوات لمواجهة التحديات البيئية، وتعزيز أدائها في مجال حماية البيئة وتقليل انبعاثات الكربون، وترشيد استخدام الطاقة لزيادة الاستدامة البيئية ومكافحة التغير المناخي.
 
تهدف استراتيجية فودافون إلى تحقيق “صافِ صفري” من الانبعاثات بحلول عام 2040، وضمان 100٪ من الطاقة الكهربائية المستخدمة في جميع العمليات لديها تأتي من مصادر متجددة بحلول عام 2025.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية