أخبار

بقيمة 1.42 مليار جنيه.. “ڤاليو” تتم إصدارا خامسًا لسندات توريق

الجامعة الأمريكية
أتمت منصة تكنولوجيا الخدمات المالية “ڤاليو” الإصدار الخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 1.42 مليار جنيه مضمونة بمحفظة أوراق قبض.
 
يأتي إصدار “فاليو” الخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة عليه مؤخرًا بقيمة 4 مليارات جنيه، والصفقة هي الإصدار الثاني لـ”ڤاليو” العام الجاري والخامس بالشراكة مع “هيرميس”.
 
تم طرح الإصدار على شريحتين، الأولى بقيمة 946.3 مليون جنيه ومدتها 12 شهر، وحصلت على تصنيف ائتماني “Prime-1″، والثانية بقيمة 476.7 مليون جنيه ومدتها 36 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني “sf”  A.
 
نجاح هذا الإصدار يمثّل خطوة محورية في إطار تنفيذ استراتيجية “ڤاليو” المتمثلة في تعزيز قدرتها على تنمية أنشطتها التشغيلية لتقديم المزيد من المنتجات، قال الرئيس المالي لشركة “ڤاليو”، شكري بدير.
 
أيضًا، سيعزز الإصدار من قدرة الشركة على تقدير خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) وترسيخ مكانة الشركة باعتبارها مركزًا متكاملاً لتعزيز نمط الحياة المتطوّر، ومزوّد شامل للحلول والخدمات الابتكارية والمرنة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية التي تساهم في تحسين حياة العملاء بمختلف فئاتهم وتلبية احتياجاتهم المالية المتغيّرة.
 
بدير، أعرب عن ثقته في قدرة الشركة على مواصلة آدائها القويّ والحفاظ على النمو التشغيلي وزيادة هامش الأرباح للعام الرابع على التوالي، فضلاً عن مواصلة جهودها لاقتناص الفرص الاستثمارية لتعزيز المكانة السوقية الرائدة للشركة.
 
كما سيساهم الإصدار في تعزيز المركز المالي للشركة وتأمين السيولة للمضيّ قدماً نحو تحقيق أهداف النموّ الطموحة خلال عام 2023، وأشار إلى أن هذا الإصدار يأتي امتدادًا للإصدارات الناجحة السابقة، حيث سيتضمن شريحة مدتها ثلاث سنوات، مما سيمهد الطريق لنا للاستفادة بشكل أكبر من اسواق الدين بطرق أكثر ابتكارًا في المستقبل. 
 
“ڤاليو” تأسست في شهر ديسمبر من عام 2017، كمنصة رائدة في تقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) من خلال شبكة تضم أكثر من 5000 نقطة بيع، وأكثر من 700 موقع إلكتروني وتطبيق، وتوفر خطط وبرامج تمويلية ميسرة من 3 حتى 60 شهراً.
 
الإصدار الخامس يأتي امتداداً للصفقات الأربعة الناجحة السابقة التي أتمتها الشركة مع “فاليو”، والتي تعدّ أكبر صفقة في سوق ترتيب وإصدار الدين في مصر حتى الآن لـ”ڤاليو“، قالت المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مي حمدي.
 
حمدي، أضافت أن هذه الصفقة تأتي عقب نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام مجموعة من صفقات التوريق الناجحة هذا العام، من بينها إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة “بداية” للتمويل العقاري، وهو الإصدار هو الأول من نوعه لشركة تمويل عقاري في السوق المصري.
 
“هيرميس” قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلًا عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) الذي قام بدور أمين الحفظ أيضًا، بينما شارك كلًا من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) وaiBANK في عملية الاكتتاب. وقام مكتب (KPMG) بدور مراجع الحسابات، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنك القاهرة يحصل على قرض بـ100 مليون دولار من IFC لتمويل المشروعات الصغيرة

وقع بنك القاهرة اتفاقا مع مؤسسة التمويل الدولية IFC لاقتراض...

منطقة إعلانية