أخبار

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بالاضطراب الروسي

أسعار النفط
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ومخاوف بشأن عدم الاستقرار السياسي في روسيا والتأثير المحتمل على الإمدادات من أحد أكبر منتجي العالم.
 
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.8% إلى 74.41 دولار للبرميل.
 
ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتًا أو 0.6% إلى 69.44 دولارًا، ارتفع كلا الخامين القياسيين بنسبة 1.3% في التعاملات الآسيوية المبكرة.
 
قالت شركة الاستشارات ريستاد إنيرجي في مذكرة في وقت متأخر من يوم الأحد إنها لا تتوقع أن ترى زيادة كبيرة في أسعار النفط نتيجة “الحدث قصير الأجل”.
 
قالت هيلما كروفت محللة RBC Capital Markets إن هناك مخاوف من أن يعلن بوتين الأحكام العرفية مما يمنع الموظفين في موانئ التحميل ومنشآت الطاقة من الحضور للعمل ، مما قد يوقف ملايين البراميل من الصادرات.
 
وقالت في مذكرة يوم الأحد:”نفهم أن البيت الأبيض شارك بنشاط أمس في التواصل مع المنتجين المحليين والأجانب الرئيسيين بشأن التخطيط للطوارئ للحفاظ على إمداد السوق بشكل جيد إذا أثرت الأزمة على الإنتاج الروسي“.
 
قال محللو بنك جولدمان ساكس إن الأسواق يمكن أن تحدد احتمالية أعلى إلى حد ما للتقلبات المحلية في روسيا مما يؤدي إلى اضطرابات الإمدادات. وأضاف المحللون أن التأثير قد يكون محدودًا لأن الأساسيات الفورية لم تتغير.
 
أظهر تقرير متابعة عن كثب يوم الجمعة أن عدد منصات النفط والغاز الطبيعي التي تديرها شركات الطاقة الأمريكية – وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي – انخفض للأسبوع الثامن على التوالي للمرة الأولى منذ يوليو 2020.
 
انخفضت أسعار كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 3.6% الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من أن المزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يمكن أن يضعف الطلب على النفط في وقت أدى فيه الانتعاش الاقتصادي الصيني إلى خيبة أمل المستثمرين بعد عدة أشهر من الاستهلاك والإنتاج والأقل من المتوقع. بيانات سوق العقارات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

3.2 مليار دولار قيمة تعاقدات 144 مشروعا بالمناطق الصناعية وموانئ قناة السويس

بلغ إجمالي التعاقدات في المناطق الصناعية والموانئ خلال الفترة من...

منطقة إعلانية