النشرة البريدية

850 مليون دولار قيمة استحواذ “إنفينيتي باور” على “ليكيلا باور”.. تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر تسجل 11 مليار دولار في 2022

هشام الجمل مدير عام شركة إنفينيتي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

تفاصيل تسوية الخلاف بين الإدارة ومساهم الأقلية في “بيبسي بقشان”

الحكومة توافق على إجراء تعديل تشريعي للسماح للأجانب بتملك العقارات والأراضي

33.5 مليار جنيه تقييم “إيثيديكو” المستهدفة بالاستحواذ من قبل “سيدي كرير”

“النقل” تسعى للحصول على 500 مليون يورو من “EIB”

مليار دولار تمويلات “الإسلامية لتمويل التجارة” لمصر منذ بداية 2023

“شيفرون” الأمريكية تشرع في حفر أول بئر استكشافية في البحر الأحمر في 2024

“كونكورد” تخطط لإطلاق منصة للرعاية الصحية بملياري جنيه

القصة الرئيسية

850 مليون دولار قيمة استحواذ “إنفينيتي باور” على “ليكيلا باور”

كشف هشام الجمل، مدير عام شركة إنفينيتي، أن قيمة صفقة استحواذ “إنفينيتى باور”، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” و”إنفينيتي” المصرية، على جميع أسهم شركة ليكيلا باور بلغت 850 مليون دولار. وتم تمويل الصفقة وفق تصريحات الجمل لجريدة “البورصة” من قبل عدد من الجهات البنكية والكيانات المرتبطة بشركتي “إنفينيتي” و”مصدر”، ومن ضمنها مؤسسة التمويل الأفريقية “إيه إف سي” والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المساهمين الرئيسيين في شركة إنفينيتي المصرية، وأيضًا استثمار من قبل مساهمين وقروض من بنك باركليز إفريقيا وبنك موريشيوس التجاري.

ولدى شركة ليكيلا باور مشروعات مخططة بقدرات تتجاوز 1.7 جيجاوات، ولكنها في مراحل مختلفة ولم يتم حسمها أو التعاقد عليها حتى الآن، وقد يشهد العام الجاري تطورات بخصوص هذه المشروعات، وفق مدير عام شركة إنفينيتي. وتدير “ليكيلا باور” مشروعات لطاقة الرياح تصل قدراتها الإجمالية إلى 1 جيجاوات في كل من جنوب أفريقيا ومصر والسنغال، ومرتبطة بعقد لبيع الكهرباء المنتجة من مشروعاتها بمصر لصالح الحكومة وفقًا لتعريفة ثابتة لمدة 25 عامًا.

وتستهدف إنفينيتي باور توسيع محفظتها الاستثمارية في أفريقيا من خلال تطويرها لمشروعات الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية، بحسب ما قاله الجمل. ويصل إجمالي قدرات مشروعات إنفينيتي باور إلى 1.3 جيجاوات، وهو ما يعادل خفض الانبعاثات الكربونية بأكثر من 3 ملايين طن سنويًا اعتمادًا على أساليب توليد الطاقة التقليدية، بينما تصل القدرات الإجمالية لمشروعات الشركة قيد التنفيذ إلى 13.8 جيجاوات في مراحل تطوير مختلفة.

وتأسست إنفينيتي باور عام 2020 وتتخصص في إقامة مشروعات إنتاج وتوزيع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في مصر وأفريقيا. بينما تأسست شركة ليكيلا باور في عام 2015، وكانت شركة أكتيس، مجموعة الاستثمار العالمية المتخصصة في مشروعات البنية التحتية المستدامة، تمتلك 60% من أسهم ليكيلا باور، بينما يمتلك التحالف الذي تقوده شركة مينستريم القابضة للطاقة المتجددة الحصة المتبقية.

وفي سياق متصل، وقعت هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة اتفاقًا مع شركة “سكاتك إيه إس إيه” النرويجية، لتوفير قطعة أرض تُخصص لإنشاء مشروع محطة لطاقة الرياح بقدرة إنتاجية تبلغ 5 جيجاوات، بمنطقة غرب سوهاج بتكلفة استثمارية قدرها 5 مليارات دولار. ووفقًا للاتفاقية، ستنتج محطة طاقة الرياح المُقرر إنشاؤها في غرب سوهاج 5 جيجاوات من الكهرباء سنويا، ويسهم المشروع في تحقيق هدف مصر بأن تشكل الطاقة المتجددة 42% من مزيج الطاقة في البلاد بحلول عام 2030.

أهم الأخبار

كشف مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة “أونكتاد” أن مصر سجلت زيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر بأكثر من الضعف لتصل إلى 11 مليار دولار نتيجة نمو مبيعات الاندماج والاستحواذ عبر الحدود خلال 2022. وتسعى مصر لطرح 32 شركة من الشركات المملوكة للدولة في البورصة أو على مستثمر استراتيجي خلال الأربع سنوات المقبلة بحصيلة مستهدفة تبلغ نحو 40 مليار دولار في إطار زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، وتستهدف مصر زيادة جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الجاري بقيمة 11 مليار دولار.

وأضاف التقرير السنوي حول تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2022 والصادر في جنيف أمس الأربعاء، أن تدفقات الاستثمار إلى أفريقيا انخفضت إلى 45 مليار دولار في عام 2022، وذلك من الرقم القياسى البالغ 80 مليار دولار الذي تم تسجيله في عام 2021، وشكلت 3.5% من الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي.

انتهى الخلاف بين مساهم الأقلية والإدارة في شركة “بيبسي بقشان للاستثمارالتي تمتلك “بيبسكو لايت بي في العالمية” 80% من أسهمها و20% لمستثمر سعودي ممثل في بقشان السعودية. وفي نهاية مايو الماضي طلبت هيئة الاستثمار عقد الجمعية العمومية لشركة بيبسي بقشان، إحدى شركات مجموعة بيبسكو مصر للنظر في التقرير المعد من اللجنة التابعة لهيئة الاستثمار عن الشركة، بعد خلافات بين مجلس الإدارة ومساهم الأقلية.

قرار الهيئة جاء بعد تقدم مساهم الأقلية في شركة بيبسي بقشان للاستثمار بطلب للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتفتيش على الشركة، احتجاجًا على “عدم رجوع مجلس الإدارة للجمعية العمومية” و”عدم عرض الميزانيات على الجمعية”. وفق مصادر لصحيفة “البورصة” فإن شركة بيبسكو لايت تقدمت بتظلم ضد قرار الهيئة العامة للاستثمار إلى المحكمة، ورفضت المحكمة التظلم. وتم عقد الجمعية العمومية في يونيو الماضي للتصويت على عزل مجلس إدارة شركة “بيبسي بقشان للاستثمار” إحدى شركات بيبسكو مصر، على أن يقتصر حق التصويت على مساهم الأقلية “بقشان”.

وأوضحت المصادر أن 100% من حاملي أسهم شركة بيبسي بقشان للاستثمار حضروا الجمعية العمومية بإجمالي عدد أسهم الشركة البالغة نحو 496 ألف سهم، فيما كانت الأسهم صاحبة الحق في التصويت تبلغ نحو 86.279 ألف سهم من إجمالي رأسمال الشركة. ووافق مساهم الأقلية على استمرار مجلس الإدارة الحالي لينتهي الخلاف بين الإدارة والمساهم الذي استمر على مدار نحو العامين. وتضمن محضر اجتماع الجمعية العمومية تقدير طرفي النزاع للشراكة الاستراتيجية، والتي استطاعت تجاوز تحديات غير مسبوقة في تاريخ الشركة والسوق من تحرير سعر العملة الأجنبية.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على إجراء تعديل تشريعي على نص المادة الثانية من القانون رقم 230 لسنة 1996 الخاص بتنظيم تملك غير المصريين للعقارات المبينة والأراضي الفضاء، بما يسمح لغير المصريين بتملك العقارات، مبنية كانت أو أرض فضاء، بغرض السكني، على أن يُسدد الثمن بالعملة الأجنبية عن طريق التحويل من الخارج إلى أحد البنوك المملوك أسهمها بالكامل للدولة، وفقًا للقواعد والشروط والضوابط التي يصدُر بها قرار من محافظ البنك المركزي.

فيما وافق المجلس من حيث المبدأ على الخطة المقدمة من ألستوم الفرنسية لإنشاء مجمع صناعيّ بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، مع دراسة المطالب والحوافز المقدمة من الشركة لبدء تنفيذ خطتها. وتتضمن الخطة إنشاء مصنعين للشركة، الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية من إشارات، ولوحات، ودوائر كهربائية للتحكم، وضفائر كهربائية وغيرها، والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة لخطوط المترو، والترام، LRT، المونوريل، القطار السريع وغيرها. سيتم تصدير منتجات هذه المصانع إلى مختلف دول العالم، بينما سيتم تخصيص أول إنتاج من مصنع الوحدات المتحركة لصالح الخط السادس لمترو الأنفاق.

كشفت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبيك” عن موافقة مجلس الإدارة أمس على تقارير التقييم المالي لها والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته “إيثيدكو” المستهدفة بالاستحواذ، بقيمة إجمالية نحو 56.67 مليار جنيه، وهي التقارير التي أعدها المستشار المالي المستقل شركة بيكر تيلي للاستشارات المالية. ووفق إفصاح “سيدبيك” فإنها تقييمها في نهاية 2022 بلغ 23.13 مليار جنيه، موزعة على 756 مليون سهم، لتبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 30.60 جنيه.

وبلغت القيمة العادلة لـ”إيثيدكو” نحو 1.08 مليار دولار، موزعة على 13.86 مليون سهم، ليبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم نحو 78.32 دولار أمريكي، مع احتساب سعر مبادلة الأسهم كأساس لتنفيذ الصفقة على أساس 30.9 جنيه لكل دولار، لتصبح قيمة الشركة 33.54 مليار جنيه. فيما نقلت صحيفة “المال” أن معامل مبادلة الأسهم الذى سيتم تنفيذ الصفقة به سيكون في حدود 1.5 سهم “سيدبيك” لكل 1 سهم من “إيثيدكو”، وكان التصور المبدئي لعملية الاستحواذ يتضمن تنفيذها بتقديرات أولية تتراوح بين 1.7 و2 للسهم. ورجحت مصادر استمرار الرغبة الخليجية في الاستحواذ على حصة من الكيان الجديد الناتج عن صفقة الاستحواذ، متوقعة أن ترتفع النسبة المستهدفة من قبل المستثمرين الاستراتيجيين المحتمل دخولهم لهيكل الملكية.

بدأت وزارة النقل ممُثلة في الهيئة القومية للأنفاق مفاوضات مع بنك الاستثمار الأوروبي، لتوفير قرض ميسر بقيمة 500 مليون يورو، لتمويل مشروع مد الخط الأول “حلوان – المرج” من منطقة المرج شمال القاهرة وحتى شبين القناطر. وتصل المسافة المقرر إضافتها لخط “حلوان – المرج” إلى نحو 19 كيلومترًا، بإجمالي تكلفة للأعمال بنحو ملياري دولار، وسيتم تدبير الجزء الأكبر منها عبر مؤسسات تمويل دولية، من بينها البنك المذكور، والباقي من جهات أخرى تتعاون مع وزارة النقل في مشروعات البنية الأساسية. قالت مصادر لصحيفة “المال” إن المباحثات التي بدأتها الهيئة منذ أيام قليلة في مراحلها الأولية، لتحديد سقف التمويلات التي يتم جمعها من المؤسسات الخارجية، بالتزامن مع اقتراب مكتب “سيسترا” الفرنسي للاستشارات الهندسية من تسليم دراسات الجدوى الاقتصادية لعملية مد الخط الأول.

من جهة أخرى، قدر هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، حجم تمويلات المؤسسة للحكومة المصرية بنحو مليار دولار منذ بداية 2023 حتى الآن، منها أكثر من 700 مليون دولار لدعم السلع التموينية. ونقلت عنه “الشرق مع بلومبرج” أن المؤسسة تبحث حاليًا التعاون مع الحكومة في مجال صكوك التمويل الإسلامية، وخاصةً الموجهة لتمويل المشروعات الضخمة. كما لفت إلى التعاون مع بنوك مصر، والبركة – مصر، وبنك فيصل الإسلامي- مصر لفتح خطوط ائتمان جديدة، بهدف تيسير التمويل للشركات المتوسطة والصغيرة بالقطاع الخاص.

تستعد شركة شيفرون الأمريكية للبدء في حفر أول بئر استكشافية للبحث عن النفط والغاز في منطقة امتيازها بالبحر الأحمر في مصر بالنصف الأول من العام المقبل، وفق تصريحات مسئول حكومي لـ”االشرق مع بلومبرج”، والذي أكد انتهاء الشركة مطلع العام الجاري من المرحلة الأولى من عمليات المسح السيزمي، والدراسات الجيولوجية، والبيانات الجيوفيزيقية للمنطقة بتكلفة تجاوزت 20 مليون دولار، وستضخ 50 مليون دولار لحفر هذه البئر.

استغرقت المرحلة الأولى للشركة الأمريكية للبحث عن البترول والغاز 3 سنوات منذ توقيع الاتفاقية في 2020، وكانت قد فازت بأول مزايدة طرحتها مصر للتنقيب والبحث عن البترول في البحر الأحمر في 2019. يبلغ إجمالي مساحة البحث التي فازت بها الشركات في أول مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر نحو 10 آلاف كيلومتر مربع، وبحجم استثمارات يبلغ حدها الأدنى 326 مليون دولار التي سترتفع إلى عدة مليارات دولار في المراحل التالية في حالة تحقيق الاكتشافات.

تدرس مجموعة كونكورد إنترناشيونال للاستثمارات إطلاق منصة في مجال الرعاية الصحية بقيمة ملياري جنيه، تمثل رأس المال المستهدف بالمرحلة الأولى للمنصة، وفق كريم هلال، الرئيس التنفيذي للمجموعة، مشيرًا لصحيفة “المال” إلى اعتزام مخاطبة مؤسسات مالية للاكتتاب، إلى جانب دراسة الفرص المتاحة. وأضاف أن “كونكورد” بدأت فعليًا مخاطبة عدد من المؤسسات المحلية، للمشاركة في المنصة المقرر إطلاقها، علمًا بأن المخطط الزمنى للإطلاق وجمع رأس المال المستهدف في المرحلة الأولى في طور الدراسة حاليًا، ويتوقف على وضع السوق،” رغم وجود العديد من الفرص فإن الأوضاع الراهنة ربما تبدو غير مواتية للتنفيذ”. ونوه “هلال” بأنه من المخطط استثمار الـ2 مليار جنيه على عدد محدود من الصفقات، خاصة أن “كونكورد” تتبنى سياسة الاستحواذ على حصص أغلبية بالكيانات.

نتابع

وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري نيابة عن وزارة الإسكان اتفاقية تعاون مع مجموعة “هيلتون” لإدارة وتشغيل فندقين في مدينة القاهرة، أمس الأربعاء. بموجب الشراكة ستدير مجموعة “هيلتون” فندقين في القاهرة، الأول هو فندق “دبل تري – Double Tree” في منطقة أبراج مثلث ماسبيرو، والثاني هو فندق “هيلتون” بمنطقة سور مجرى العيون. الاتفاق ينص على أن يتم تشغيل فندق “دبل تري” في منطقة مثلث ماسبيرو في 30 يونيو 2028، ويضم الفندق 260 غرفة وجناحًا.. التفاصيل

تخطط مجموعة الضبع القابضة لضخ 300 مليون دولار استثمارات في عدة قطاعات مختلفة بالسوق المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة، تشمل العقارات والتصدير وتصنيع السيارات والأدوية والفحم والزراعة، والقطاع الطبي على وجه التحديد، وفق آدم الضبع، رئيس المجموعة. وقال إن الشركة تخطط لشراء أو إيجار مصنع مواد غذائية من إحدى الجهات الحكومية بالتعاون مع مستثمر أجنبي، مع تبني خطة لضخ من 500 مليون إلي مليار جنيه لإضافة منتجات جديدة في هذا المشروع، وفق موقع “أموال الغد”. وأشار إلى أن المجموعة تسعى كذلك لاستثمار 60 – 100 مليون دولار في المصنع نفسه خلال السنوات العشر المقبلة، بهدف زيادة خطوط الإنتاج وتطويرها.

وكشف “الضبع” عن شركته تضع خلال الفترة الراهنة آليات للتعامل مع الحكومة المصرية في مصنع لإنتاج السيارات المصفحة، وجارٍ المناقشة حاليًا علي شراء او إيجار المصنع، موضحًا أنه في حالة الشراء سيتم ضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 10 و15 مليون دولار، فضلًا عن الاتفاق مع كيان روسي للدخول بحصة لتكون البداية تجميع وتركيب السيارة، وبعد ذلك سيكون المصنع مشتركا للإنتاج، ومن المقدر أن يصل حجم استثماراته لنحو 60 مليون دولار.

أعلنت شركة بساطة القابضة إطلاق “بساطة باي” لتكون واحدة من كبرى شركات وبوابات الدفع الإلكتروني الجديدة في مصر، وفق بيان للشركة. إطلاق “بساطة باي” جاء نتيجة لعملية التطوير والدمج بين شركتيّ “مصاري” و”بي”، وتماشيًا مع الطلب القوي والمتزايد من مزودي الخدمات والتجار والشركات والمستهلكين على حلول الدفع الإلكتروني الآمنة والسلسة بأسعار تنافسية.. التفاصيل

جمعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مبلغ 1.8 مليار جنيه من بيع أراضٍ خلال النصف الثاني من العام الماضي 2022، ناتجة بشكل رئيسي عن بيع قطعتي أرض في مدينة نيوهليوبوليس وعدد من الوحدات السكنية. وبحسب بيان إفصاح صادر عن الشركة أمس فإنها تستعد حاليًا لطرح مناقصة لتصميم كمبوند سكني ضمن تنفيذ المرحلة العاجلة من تطوير المدينة على ثلاث مراحل، وبتكلفة إجمالية تقدر بقيمة 460 مليون جنيه، فضلًا عن اعتزامها طرح كمبوند آخر في مدينة هليوبوليس الجديدة شرقي القاهرة.

شارك البنك الأهلي المصري في ترتيب وإدارة 12 صفقة تمويلية بإجمالي 27 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها وتسويقها على مستوى قارة أفريقيا، ,وفق تقرير أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية. وبحسب تقييم المؤسسة العالمية حصل “الأهلي المصري” على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات للقروض المشتركة.

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات من الضرائب والرسوم المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية. يهدف مشروع القانون إلى تحقيق المساواة بين القطاع الخاص وبين كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها وهيئاتها وكياناتها وشركاتها أو الشركات التي تساهم في ملكيتها عند ممارسة أنشطة استثمارية أو اقتصادية.

ويسري مشروع القانون على قوانين الضرائب والرسوم على كلا الطائفتين دون تمييز، وإلغاء كافة الإعفاءات الضريبية أو الرسوم، وسواء كان الإعفاء كليًا أو جزئيًا، وذلك كله دون الإخلال بالاتفاقيات الدولية المعمول بها في مصر، والإعفاءات المقررة للأعمال والمهام المتعلقة بمقتضيات الدفاع عن الدولة وحماية الأمن القومي، وكذا الإعفاءات المقررة لأنشطة تقديم خدمات المرافق الأساسية.

أطلقت شركة جواد للتطوير العقاري مشروع “فال بلازا” بمدينة 6 أكتوبر بحجم مبيعات متوقعه يبلغ نحو مليار جنيه، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي يقع على مساحة أرض 6250 مترًا مربعًا، ومساحة بنائية تبلغ أكثرمن 11300 متر مربع، ويضم نحو 175 وحدة متنوعة منها 120 وحدة تجارية، و55 وحدة طبية، وفق بيان صحفي. 

إنفوجراف

السلع المعمرة

اقتصاد الخليج

كشفت وكالة “بلومبرج” أن شركة “إنفستكورب هولدينغز” (Investcorp Holdings)، التي يقع مقرها في البحرين، وتعد أكبر شركة لإدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط، تستعد لعقد اجتماعات مع المستثمرين للتشاور معهم حول إجراء طرح عام أولي بقيمة 600 مليون دولار لشركة “إنفستكورب كابيتال” (Investcorp Capital) الاستثمارية في أبوظبي. تتطلع انفستكورب لبدء الاجتماعات بحلول الأسبوع المقبل، بحسب تصريحات المصادر لوكالة بلومبرج، والذين أضافوا أن الاكتتاب العام لشركة “إنفستكورب كابيتال” قد يجري بحلول سبتمبر المقبل.

سجلت الإمارات أعلى رقم في تاريخها لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بقيمة 84 مليار درهم، أي ما يعادل 23 مليار دولار، في 2022 رغم الانخفاض العالمي بنسبة 12% في حركة الاستثمارات الأجنبية حول العالم. وقال رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، محمد بن راشد، عبر تويتر إن الإمارات هي رابع أكبر متلق لاستثمارات المشاريع الجديدة في العالم بإجمالي 997 مشروعًا وذلك بعد الولايات المتحدة وبريطانيا والهند مسجلة ارتفاعًا بمعدل 80% في المشاريع الجديدة مقارنة بالعام الذي سبقه.

عربي ودولي

أعلنت هيئة الأوراق المالية العراقية، أمس الأربعاء، عن التوجه خلال الشهر الحالي لإطلاق استراتيجية جديدة لها تضم ثلاث ميزات رئيسية. وقال رئيس الهيئة فيصل الهيمص إن “حجم التداول والأعمال الذي حصل بالنصف الأول من العام الحالي جيد، ولكن يبقى دون مستوى الطموح”، بحسب وكالة الأنباء العراقية. وقال “إننا نعمل على زيادة نشاط سوق العراق للأوراق المالية بدعمها بالأدوات والآليات التي تحتاجها بحسب البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

تعمل شركة Shein التي تأسست في الصين والمختصة بالتجزئة الالكترونية مع ثلاثة بنوك استثمارية على الأقل وتجري محادثات مع بورصتي نيويورك وناسداك بشأن طرح عام أولي محتمل في الولايات المتحدة، بقيمة 60 مليار دولار وفق وكالة رويترز. المصادر قالت إن Goldman Sachs وMorgan Stanley وJPMorgan Chase من بين البنوك التي تساعد Shein في إعداد الاكتتاب العام مع العلم أن توقيت الطرح العام الأولي غير مؤكد وإن شركة الأزياء قد تقرر عدم المضي في المستقبل القريب. وقُدرت قيمة Shein بأكثر من 60 مليار دولار في جولة جمع تمويلات خاصة بقيمة 2 مليار دولار في مارس الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنك القاهرة يحصل على تمويل بقيمة 25 مليون دولار

وقع بنك القاهرة اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل بقيمة 25...

منطقة إعلانية