أخبار

“سفاجا”.. أولوية الحكومة في مشروع التنمية الاقتصادية للمثلث الذهبي

سفاجا
تركز خطة الدولة على تنمية منطقة سفاجا كأولوية قصوى ضمن مراحل مشروع التنمية الاقتصادية لمنطقة المثلث الذهبي، بحسب ما أكده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الأحد.
 
التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، لمتابعة آخر المستجدات بالمشروع.
 
وجه رئيس الوزراء بالبدء في حساب تكلفة توصيل المرافق، خاصة أن هناك طلبات من جانب عدد من المستثمرين لإقامة عدة مشروعات متنوعة في هذه المنطقة.
 
تم تقسيم المنطقة إلى عدة أنشطة، هي النشاط الصناعي، حيث تم تخصيص أراض لتنفيذ بعض المشروعات الصناعية بالمنطقة الصناعية بسفاجا، بحسب ما قاله رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.
 
تضم المنطقة أيضا فرصا للاستثمار الزراعي، حيث تضم المنطقة 4 مناطق زراعية، وتركزت المساحات الكبرى منها باتجاه محافظة قنا من خلال الاعتماد على المياه الجوفية، فضلا عن النشاط السياحي الذي يشمل 6 مناطق سياحية بإجمالي مساحة 615 كيلومتر مربع.
 
تضم أيضًا نشاط الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث حددت الدراسة التي أعدتها إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال موقعين لتنفيذ محطة للطاقة الشمسية وأخرى لطاقة الرياح، بالإضافة إلى النشاط اللوجيستى حيث حددت الدراسة موقعا واحدا بمدينة سفاجا لإقامة المنطقة اللوجستية، لقربها من ميناء سفاجا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية