أخبار

“كاتربيلر” العالمية تتطلع لتوسعة استثماراتها في مصر

"كاتربيلر" العالمية تتطلع لتوسعة استثماراتها في مصر
تتطلع شركة “كاتربيلر إنك” العالمية إلى توسعة حجم استثماراتها داخل مصر، على اعتبار أن قطاع البترول والغاز المصري شريك موثوق تتطلع الشركة لزيادة العمل معه والتوسع في أنشطته داخل مصر، وفقًا لقول نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر العالمية، توماس بيليت.
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد من “كاتربيلر” مع وزارة البترول لبحث إمكانية التعاون في قطاع التعدين لخفض نسب الكربون في عملياته، وسط تنامي أعمال القطاع في مصر بعد تهيئة المناخ الاستثماري وجذب شركات جديدة.
 
نائب رئيس “كاتربيلر”، استعرض الحلول والتقنيات والمعدات الحديثة التي تقدمها الشركة وذات صلة بأهداف تحقيق التحول الطاقي وخفض نسب انبعاثات الكربون وتنمية الموارد بطريقة مستدامة بيئيا وتدخل أيضًا في مشروعات الطاقة الشمسية  واحتجاز الميثان، وتقنيات إزالة الكربون من عمليات الاستكشاف والإنتاج.
 
التعاون بين الشركة الوزارة، سيتم بالتركيز على الاستفادة من الحلول والتقنيات والمعدات صديقة البيئة التي توفرها شركة كاتربيلر إنك العالمية.
 
قطاع البترول والغاز يبذل جهودًا في إطار استراتيجيته خفض انبعاثات الكربون، والتي تفتح المجال للمزيد من الشراكات وفرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة، قال وزير البترول طارق الملا.
 
الملا، تحدث عن تنوع الفرص والمشروعات في قطاع البترول المصري ووجود شركاء دوليين من الشركات العالمية العملاقة الذين ينفذون مشروعات وخطط باستثمارات ضخمة.
 
الوزير أضاف أن العمل في قطاع البترول والغاز في مصر يعد بوابة للشركات العالمية للوصول لمنطقة شرق المتوسط وماتزخر به من فرص متنامية في ظل تعاون اقليمي فعال تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.
 
التوسع في أنشطة الشركات المصرية في الدول العربية وخاصة شركة “فجر” التي تتوسع في إدارة شبكة الغاز الطبيعى في دولة الأردن، وما يوفره ذلك من فرص لزيادة التعاون والعمل المشترك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سوليكس” تنظم ندوة تعريفية عن مدينة “SulleX-TRC”

نظمت شركة " سوليكس" لإنشاء المراكز اللوجستية، ندوة للتعريف بمشروعها...

منطقة إعلانية