أخبار

بعدد 140 شركة.. استثمارات “تيدا” الصينية باقتصادية السويس تصل لـ1.6 مليار دولار

تيدا
ارتفع إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها في مدينة “تيدا” الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى 1.6 مليار دولار، بعد مرور 15 عامًا كاملة على تواجدها في مصر، من خلال نحو 140 شركة تقع داخل المدينة توفر نحو 5 آلاف فرصة عمل، وفق بيان صادر عن اقتصادية قناة السويس.
 
“تيدا الصينية” هي أحد استثمارات الصين في مصر، وتقع بمنطقة شمال غرب خليج السويس، وتتطلع لأن تتحول إلى مدينة شبيهة بمدينة “تيانجن” الصناعية في “بكين”، وتعمل في مجال الاستثمار الصناعي والتجاري والعقاري.
 
وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية السويس، أشار إلى حرص المنطقة الاقتصادية على تقديم الدعم الكامل لمدينة “تيدا” من خلال توفير البنية التحتية والمقومات البشرية، ودعم القيادة السياسية، الذي جعل منطقة “تيدا” نموذجًا غير مسبوق لنجاح التعاون المصري الصيني.
 
وفي العام الجاري، نفذت “المنطقة الاقتصادية” جولة ناجحة في الصين باصطحاب وفد من منطقة “تيدا” لاستقطاب المزيد من الشركات والاستثمارات الصينية.
 
وخلال كلمته، وجه “جمال الدين” الدعوة لمسئولي “تيدا” لتنفيذ جولة أخرى إلى الصين خلال احتفال مبادرة “الحزام والطريق” في شهر أكتوبر المقبل، بهدف فتح آفاق جديدة من التعاون مع مجتمع الأعمال الصيني في القطاعات ذات الأولوية للمنطقة الاقتصادية مثل “الأدوية والمادة الفعالة، والسيارات والوقود الأخضر“.
 
رئيس اقتصادية السويس، أوضح أنه يتم التواصل اليومي بين المسؤولين في المنطقة الاقتصادية ومنطقة “تيدا” رغبةً في مضاعفة الاستثمارات المستقبلية ومعالجة التحديات قبل أن تطرأ.
 
ممثل السفارة الصينية في القاهرة، جان تشويانج، خلال الاحتفالية أبدى اعتزازه بما حققته منطقة “تيدا” من نجاح على المستويات كافة، كمثال بارز للشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين في ظل السعي الدائم للاستفادة من عمق العلاقات التي تشهد مزيدًا من التعاون.
 
تشويانج أشار، إلى قمة الرياض عام 2022 التي أكد خلالها الرئيسين الصيني والمصري ضرورة تضافر الجهود المشتركة من أجل تفعيل مبادرة الحزام والطريق التي تعود بالنفع على مستقبل البلدين ودول الجوار كذلك.
 
الوزير المفوض خلال كلمته، أكد على الدور الهام الذي تضطلع به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدعم الاستثمار الصيني في المنطقة وتعظيم الاستفادة من مقومات المنطقة كحلقة وصل بين الشرق والغرب، مما يساهم في مواجهة الأزمات العالمية الراهنة ويسهل حركة التجارة الدولية بما وفرته المنطقة الاقتصادية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة تدرس آليات تحفيز القطاع الخاص لزيادة الإنتاج والتصدير

تدرس الحكومة عدداً من الحزم التحفيزية المتكاملة لجذب القطاع الخاص...

منطقة إعلانية