أخبار

“اقتصادية قناة السويس” تبدأ تجهيز منطقة أبو خليفة لاستقبال الاستثمارات في 2023

منطقة أبو خليفة

كشف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، عن بدء تجهيز المنطقة الصناعية في أبو خليفة، بمنطقة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية، والتي تتبع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جاء ذلك خلال حضور رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جلسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني.

“المنطقة الاقتصادية أولت اهتماماً كبيراً لأعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بأبو خليفة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية خاصة أعمال الكهرباء والمرافق والتي تسهم في جذب المستثمرين للمنطقة وتعطيها ميزة تنافسية نظراً لقربها من المجرى الملاحي لقناة السويس”.. قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين.

تعد منطقة أبو خليفة الصناعية، واحدة من أهم الأصول التي تسعى الدولة والمنطقة الاقتصادية لتعظيم الاستفادة منها ومن مواردها، واستغلالها الاستغلال الأمثل.

تستعد اقتصادية قناة السويس لتجهيز المنطقة لاستقبال مختلف أنواع الاستثمارات خلال 2023، وتجهيز البنية التحتية الخاصة بالمنطقة العاجلة في حدود 800 ألف متر مربع، من إجمالي مساحة المنطقة التي تبلغ 19.5 كم مربع، للإسراع في تجهيزها للاستثمار.

تتواصل هيئة قناة السويس مع مختلف المستثمرين الذين يعملون في الصناعات المتوسطة والخفيفة، نظراً لجاهزية المنطقة لمختلف أنواع الصناعات وقربها من العديد من مصادر المواد الخام، إضافة إلى قربها من الدلتا ومدينة العاشر من رمضان.

تستهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توطين العديد من الصناعات داخل هذه المنطقة منها الصناعات الصغيرة والصناعات الغذائية والمنسوجات.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستفتح الأبواب أمام مزيد من الاستثمارات في منطقتي شرق الإسماعيلية وغرب القنطرة الصناعيتين مع حلول عام 2023 نظراً لانتهاء اعمال البنية التحتية والتطوير اللازمة للاستثمار، ولتحقيق التقدم المطلوب في مختلف الصناعات بالتوازي مع جهود توطين صناعة الوقود الأخضر بالمنطقة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية