أخبار

بـ60 مليون دولار.. “اقتصادية السويس” توقع 5 عقود جديدة داخل “تيدا” الصينية

تيدا
وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 5 عقود نهائية داخل نطاق المطور الصناعي “تيدا – مصر” بإجمالي استثمارات بلغت 60.2 مليون دولار لنحو خمسة مشروعات جديدة.
 
المشروعات الخمسة الجديدة ضمن الاتفاق اهتمت بمجالات صناعة النسيج، وقطع غيار السيارات، ومحولات الطاقة الكهربائية، وجاءت بعد جولة ترويجية في الصين نفذها وفد لمنطقة قناة السويس خلال شهر مايو الماضي، شملت محادثات مع الشركات الصينية الواقعة في العاصمة “بكين”، بالإضافة إلى مقاطعات “جوانزو” و”تيانجين”.
 
الجولة نتج عنها العديد التعرف على اهتمامات بعض المستثمرين فيما يخص بعض الفرص داخل مصر.
 
العقود النهائية التي تم توقيعها اليوم ضمت إنشاء مشروع China Construction Curtain Wall باستثمارات تقدر بنحو 10 مليون دولار على مساحة 27 ألف متر مربع، بالإضافة إلى توقيع عقد مع شركة “ديو_مصر” لطباعة وصباغة المنسوجات باستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار، على مساحة 20 ألف متر مربع.
 
أيضًا، تم توقيع عقد لمشروع شركة Zaiyu لقطع غيار السيارات باستثمارات مليوني دولار على مساحة 20 ألف متر مربع، ومشروع لشركة Kang Dewei باستثمارات تقدر بنحو 3.2 مليون دولار على مساحة 20 ألف متر.
 
كذلك تم توقيع عقد مع شركة Aoxiu للمنسوجات باستثمارات تقدر بنحو 25 مليون دولار أمريكي على مساحة 36067.8 ألف كتر مربع.
 
المشروعات الجديدة هي نتاج عمل متواصل وشراكة استراتيجية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية، وفق رئيس المنطقة، وليد جمال الدين.
 
رئيس المنطقة ثمن جهود المطور الصناعي “تيدا – مصر” لتحقيق مزيد من النجاحات في مختلف القطاعات المستهدفة وذات الاهتمام المشترك من قبل الجانبين.
 
جمال الدين، أكد أن تيدا حققت استثمارات بقيمة 1.6 مليار دولار كما شهدت تواجدًا لنحو 140 شركة خلال الفترة الماضية، وأنه توجد فرص عديدة لمضاعفة هذه الاستثمارات خاصة بعد جولة وفد المنطقة الاقتصادية لدولة الصين في مايو الماضي والتي شهدت توقيع اتفاقيات وتبادل للرؤى أكد على مستقبل واعد وفرص جديدة أمام هذه الشراكة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر السلعية تقفز 10% وتسجل نحو 13 مليار دولار في أول 4أشهر من 2024

قفزت قيمة صادرات مصر السلعية بنسبة 10% خلال الأشهر الأربعة...

منطقة إعلانية