أخبار

“توريشيما” اليابانية تستثمر 5 ملايين دولار لإنشاء مركز صيانة مضخات المياه بالسخنة

"توريشيما" اليابانية تستثمر 5 ملايين دولار لإنشاء مركز صيانة مضخات المياه بالسخنة
خصصت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أرضا بمساحة 30 ألف متر مربع لشركة “توريشيما” اليابانية داخل مشروع “إندستريا السخنة” داخل المنطقة الاقتصادية، التابع للمطور الصناعي السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة للسويدي إليكتريك.
 
من المقرر إنشاء مركز على هذه الأرض، لتجميع وصناعة وتوريد وصيانة مضخات المياه الضخمة اللازمة لبعض الأغراض الصناعية والمدنية لمحطات معالجة الصرف الصحي وتنقية وتحلية المياه.
 
تبلغ استثمارات المركز 5 ملايين دولار، وهو مخصص للمضخات العملاقة، وتوطين صناعة قطع الغيار لخدمة السوق المحلي، وهذه الاستثمارات قابلة للزيادة في خلال خمس سنوات، وفقا للبيان الصادر اليوم الإثنين عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
“الشركة تقدر إتاحة الفرصة لها لتأسيس مركز خدمات وتصنيع في مصر كما تتطلع إلى الشراكة مع الملاك الرئيسيين في مجالات المياه ومياه الصرف والري والطاقة لتحسين وضمان استمرار عمل المضخات العملاقة العاملة دون أعطال وضمان امتلاك مصر للمضخات ذات الكفاءة في المنطقة”.. قال أليستر فليت المدير التنفيذي لمجموعة توريشيما اليابان.
 
أضاف: “توريشيما كأحد الشركات اليابانية يمكنها أيضًا جلب التكنولوجيا والجودة والإنتاجية إلى مركز الخدمة الجديد من خلال تدريب الفريق المصري على قيم وتقاليد الشركة حيث سيكون مركز الخدمة المصري موقعًا استراتيجيًا رئيسيًا في شبكة خدمات الشركة عالمياً مما يجعل جودة توريشيما أقرب إلى عملائها ونتطلع إلى شراكتنا مع الحكومة المصرية وعملائنا في تطوير هذا التقدم”.
 
من جانبه قال المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، إن شركته تمتلك حالياً محفظة كبيرة ومتنوعة من الأراضي تصل لنحو 27 مليون متر مربع موزعة على عدد من المناطق والمشروعات مثل السخنة والعاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والسادات لتمتد لبعض الدول الإفريقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية