أخبار

بالتعاون مع اليابان.. “مصر” تدرس إنشاء أول مصنع محلي لأكياس الدم

أكياس الدم
تدرس وزارة قطاع الأعمال، والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، إنشاء أول مصنع لإنتاج أكياس الدم ووسائل منع التجلط والمستلزمات المستخدمة في عمليات نقل الدم للمرضى، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة قطاع الأعمال.
 
تتعاون الوزارة وهيئة الشراء الموحد في إنشاء المصنع مع إحدى الشركات اليابانية، بهدف نقل التكنولوجيا وتوطين الصناعة، وبالشراكة بين الشركة القابضة للأدوية، وهيئة الشراء الموحد، وشركتين من القطاع الخاص.
 
يُستهدف من المصنع المزمع إقامته سد احتياجات السوق المحلية التي تصل إلى 2.5 مليون طيس سنويًا، والتصدير للأسواق المجاورة في إفريقيا والدول العربية.
 
‎”قطاع الدواء التابع للوزارة لديه خطة عمل متكاملة لتوطين صناعة الدواء خاصة المواد الخام الدوائية لتلبية احتياجات الصناعة المحلية والتصدير للخارج”.. قال الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.
 
‎أكد عصمت أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص للنهوض بصناعة الدواء في مصر وتعميق التصنيع المحلي، خاصة في ظل ما يمتلكه القطاع الخاص المحلي والأجنبي من تكنولوجيا حديثة وخبرات متراكمة في الإدارة، وما تمتلكه الشركة القابضة للأدوية من أصول متنوعة يمكن استغلالها وزيادة عوائدها الاقتصادية بالتعاون المشترك لخدمة الاقتصاد القومي وخفض الواردات وتأمين احتياجات السوق المحلية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية