أخبار

“إيجيبت موتورز” تدرس التوسع في صناعة السيارت بمصر

"سوميتومو" تضخ 100 مليون دولار في صناعة ضفائر السيارات بمصر
تدرس شركة “إيجيبت موتورز” التوسع في السوق المصري، من خلال زيادة استثماراتها، وتحديدًا في قطاع تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها، وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة التجارة والصناعة.
 
جاء ذلك خلال استقبال وزير الصناعة والتجارة لممثلي شركة جنرال موتورز إيجيبت لصناعة السيارات، برئاسة شارون نيشي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.
 
أكدت شارون حرص الشركة على الإنتاج والتوسع بالسوق المصري، باعتبارها من أهم الأسواق في الشرق الأوسط، مشيرة إلى تطلع الشركة إلى الاستفادة من الحوافز التي تتيحها استراتيجية صناعة السيارات التي تتبناها الدولة المصرية.
 
أوضح الوزير خلال اللقاء جهود الحكومة المصرية لجذب مزيد من الشركات العالمية في قطاع تصنيع السيارات، من خلال توفير المناخ الجاذب لهذه الاستثمارات.
 
تتمثل هذه الجهود في تنسيق الوزارة مع مختلف الوزرات وأجهزة الدولة وخاصة البنك المركزي لحصول المستثمرين على التسهيلات اللازمة لاستمرار الإنتاج بما يزيد من مساهمة هذه الشركات في نمو الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب. 
 
أشار الوزير إلى إمكانات ومقومات الاقتصاد المصري في صناعة السيارات والتي تفي باحتياج السوق المصري ويمكن تصديرها أيضًا إلى أفريقيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية