أخبار

“سي آي كابيتال” تصدر سندات بقيمة 859 مليون جنيه لصالح “أمان”

سي آي كابيتال
أعلنت شركة سي آي كابيتال للخدمات المالية، إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح شركة امان للتوريق بقيمة إجمالية 859 مليون جنيه، وهو الإصدار الثاني ضمن البرنامج الأول الذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه.
 
يأتي إصدار شركة أمان للخدمات المالية وشركة أمان للتمويل الاستهلاكي على أربعة شرائح، الأولى بقيمة 275 مليون جنيه بفترة استحقاق 6 أشهر، والثانية بقيمة 161 مليون جنيه بفترة استحقاق 9 أشهر، والثالثة بقيمة 175 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 شهرًا، والرابعة بقيمة 248 مليون جنيه بفترة استحقاق 24 شهرا.
 
حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية من شركة ميريس الشرق الأوسط، للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين ، فحصلت الشريحة الأولى  والثانية على تصنيف Prime 1  و AA+ للثالثة  و A  للرابعة.
 
قال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال، عمرو هلال، إن استمرار الشركة في إتمام عدة صفقات متتالية يعزز من مكانتها الرائدة في الترويج والاستشارات المالية سواء على صعيد أسواق الدين أو أسواق المال على حد سواء.
 
أضاف هلال أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالشركة استطاع في فترة وجيزة أن يرسخ من ريادة الشركة في إصدارات الدين عبر العديد من الإصدارات الناجحة للشركات التي تعمل في مختلف القطاعات أو الهيئات الحكومية على حد سواء.
 
من جانبه توقع محمد عباس، رئيس قسم أسواق الدين بشركة سي آي كابيتال، أن يستمر نمو سوق أدوات الدين بمصر في ضوء دعم الهيئة العامة للرقابة المالية وزيادة وعي مستثمري أدوات الدخل الثابت، والشركات،  والمؤسسات المالية بالدور الذي تلعبه إصدارات الدين، سواء كفرص استثمارية أو تمويل غير تقليدي يوفر للشركات فرص للنمو وزيادة استثماراتها بالسوق التي تعمل به.
 
وأضاف أن قطاع التمويل الاستهلاكي بمصر يعتبر أحد القطاعات الواعدة ويستمر في النمو وجذب شريحة ضخمة من المستهلكين، حيث شهدت التمويلات الخاصة بهذا القطاع معدل نمو 43.1% خلال أول 4 أشهر من عام 2023 مقارنة بنفس القترة من العام الماضي، كما ارتفع عدد العملاء بمعدل نمو 28.2%  خلال شهر أبريل 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وفقاً لأحدث تقرير أصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية.
 
كانت شركة سي آي كابيتال قد قامت خلال شهر فبراير الماضي بإتمام صفقة الإصدار الأول لسندات توريق ضمن برنامج شركة أمان للخدمات المالية بقيمة حوالي 403 مليون جنيه مصري.
 
قام كل من البنك الاهلي المصري وبنك أبوظبي الأول مصر بدور ضامني تغطية الإصدار، ومكتب زكي هاشم وشركاه بدور المستشار القانوني، ومكتب المتحدون للمراجعة و الضرائب و الاستشارات و الخدمات المالية  بدور المراقب المالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

استمرار انكماش أداء القطاع الخاص المصري غير النفطي للشهر الـ41 على التوالي

استمر مؤشر مديري المشتريات في مصر، الذي يقيس أداء القطاع...

منطقة إعلانية