الذهب أخبار

لماذا ترتفع أسعار الذهب المحلية؟

الذهب
عاودت أسعار الذهب المحلية في مصر الصعود من جديد خلال الأيام الأخيرة ليناهز الجرام من عيار 18 الـ2000 جنيها للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين.
 
ارتفاع الأسعار المحلي يأتي رغم تراجع أسعار الذهب العالمية منذ نهاية الشهر الماضي بنحو 2.6% ليبلغ السعر الفوري للأوقية (31.1 جرام) نحو 1914 دولار في الساعة 12.20 مساء بتوقيت القاهرة.
 
بلغ الجرام من عيار 24 سعر 2651 جنيها، والجرام من عيار 21 سعر 2320 جنيها، والجرام من عيار 18 سعر 1989 جنيها، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 18560 جنيها، بحسب إفادة من أمير رزق عضو شعبة الذهب لـ”ايكونومي بلس”.
 
تشير الأسعار الحالية لاحتساب دولار الذهب عند نحو 43 جنيها للجنيه.
 
بدأت أسعار الذهب في الصعود خلال الأسبوعين الماضيين وسط أنباء عن اقتراب مصر من إتمام المراجعة الأولى وربما دمجها مع المراجعة الثانية مع صندوق النقد ضمن اتفاق توصلت له القاهرة مع الصندوق بقيمة 3 مليارات دولار نهاية العام الماضي.
 
هذا إلى جانب استعداد مصر لسداد 847.9 مليون دولار لصندوق النقد الدولي خلال الشهر الجاري على ثلاث دفعات بحسب بيانات صندوق النقد.
 
 
عادة ما يشهد الذهب إقبالا من المصريين بهدف الحفاظ على المدخرات خاصة مع تصاعد مخاوف خفض قيمة الجنيه، وكانت مشتريات المصريين من العملات والسبائك الذهبية قد سجلت خلال الربع الثاني من العام الجاري أعلى مستوى فصلي لها بـ10.4 طن، بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية