النشرة البريدية

السيسي: حل مشاكل مصر يحتاج لموازنة بـ18 تريليون جنيه.. تغطية 55% من الطرح العام لـ”فوري” والخاص 6 مرات.. مصر تفرض رسومًا مالية على الركاب المغادرين لمطاراتها

أهم العناوين

“ديليك” و”نوبل” يحصلان على الضوء الأخضر لشراء حصة بخط أنابيب غاز شرق المتوسط

“المجتمعات العمرانية” تبيع أراضي بـ16 مليار جنيه بالتخصيص المباشر

37 مليار جنيه مبيعات شركات الأدوية في مصر بالنصف الأول من 2019

47.8 مليون دولار نصيب مصر من أرباح سنتامين النصف الأول من 2019

رئيس “سي آي كابيتال”: 9 مليارات جنيه محفظة تمويل المجموعة

طارق عامر: برنامج الإصلاح جنب مصر كارثة اقتصادية

رسوم جديدة على المسافرين عبر المطارات المصرية‎ (إنفوجراف)

“القلعة” تكشف أسباب انخفاض حصتها في “المصرية للتكرير”

بنك التعمير والإسكان يضخ 5.1 مليار جنيه ضمن مبادرة المركزي للتمويل العقاري

طرح موديلات 2020 تتسبب في موجة تخفيضات جديدة في أسعار السيارات

“المقاولون العرب” تنفذ مشروعات بـ2.5 مليار دولار في أفريقيا خلال عامين

 مصر بين 10 دول ترفع الضرائب على السجائر ل75% (فيديو)

“الصفقات”.. بطولة جديدة تشعل المنافسة بين الأهلي والزمالك

المركزي الأمريكي يخفض الفائدة وترامب يعبر عن استيائه

القصة الرئيسية

السيسي: مصر تحتاج لموازنة بـ18 تريليون جنيه لحل مشاكلنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المرحلة الحالية من الإصلاح الاقتصادي تنتهي بنهاية العام، مضيفًا: “أنه اعتبارًا من منتصف العام المقبل نقدر نتحاسب بجد، وسترون طفرة في كل القطاعات”.

وأكد أن هذا النجاح كان العامل الرئيسي فيه الشعب المصري الذي تحمل ذلك، وسينتهي هذا العام، وطبقًا للخطة التي وضعتها مصر وألزمت نفسها أمام الصندوق وهذا لا يعني أن الموضوع انتهى.

وقال الرئيس خلال المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب “دولة زي مصر عاوزة موازنة على الأقل تريليون دولار علشان ظروفنا الاقتصادية صعبة مع تراكم المشاكل عبر السنوات، لازم الدولة المصرية خلال السنتين ثلاثة اللى جايين تكون دولة تانية”.

وتابع الرئيس: “إنت عاوز 18 تريليون جنيه بشكل مستمر علشان تحل كل المشاكل التي تم طرحها طيب ده ممكن؟، أه بس هايخد وقت، طيب إحنا رايحين ليه أه والله، إن شاء الله بس ها يخد جهد وقت ومن ضمن الوقت والجهد خطة الاصلاح الاقتصادي، ولو كنا ماشيين زي ما إحنا كنا ماشيين قبل كده كانت مصر هاتخرب في نوفمبر 2016، طيب تخرب ليه لأن مكنش معانا فلوس نجيب مستلزمات إنتاج للمصانع، تتراكم العمالة في الشوارع تحصل ثورة تهد البلد دي”.

ومازح الرئيس، وزير المالية محمد معيط، قائلا: “إنت فيه فائض والعملية ماشية معاك كويس ومنشفها علينا ومغلبنا إدي رقم لمبادرة حياة كريمة، مبنتكلمش في الحالة دي غير بالمليار.. مش كده، يبقى فيه دعم من الحكومة لمبادرة حياة كريمة”.

وأكد السيسي أن التشييد العقاري الذي تقوم به الدولة حاليًا لا يتم تمويله من أموال الموازنة.

وتابع: “ده تطوير استراتيجي للعقار في مصر عشان أجيب منه فلوس مش عشان أصرف عليه، مخدناش من الدولة فلوس للمواضيع دي، إحنا بناخدها من التشغيل، بنعمل مشروع الناس تدفع ونبنيلها”.

توك شو

سلطت برامج التوك شو الليلة الماضية الضوء على تصريحات الرئيس والوزراء في الدورة السابعة من مؤتمر الشباب، عن تطوير القرى، واحتياجات التعليم، والصرف الصحي، واستبعاد المواطنين من البطاقات التموينية.

بدايةً، قدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكلفة تطوير 277 قرية ورفع كفاءتها بـ13 مليار جنيه، من إجمالي 4500 قرية، و28 ألف تابع لها.

وأضاف على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب، أن مصر بحاجة لإنشاء 250 ألف فصل بتكلفة 25 مليار جنيه للقضاء على كثافة الفصول.

اعتبر عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن أهم مكاسب المواطن من التحول الرقمي تتمثل في مُكافحة الفساد والممارسات الاحتيالية، وبالنسبة للدولة، فهو يُسهم في ترشيد الموارد، والتأكد من إنفاقها في محلها، وذلك خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر الشباب.

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، إن الوزارة لديها قاعدة بيانات لـ7 ملايين أسرة تطلبت دعم نقدي، وتحليل البيانات عرفنا على احتياجات كل منزل، وهي متاحة للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، وذلك خلال كلمتها في مؤتمر الشباب.

وأشار مُصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى انتشار خدمات الصرف الصحي لتُغطي 35% من الريف في مصر، مُقابل 10% فقط قبل 5 سنوات.

على هامش المؤتمر، أعلن علي مصيلحي، وزير التموين، عن استبعاد 8 ملايين مواطن من قائمة الدعم عبر البطاقات التموينية، لتنخفض الأعداد الإجمالية إلى 71 مليون مواطن بدلًا من 79 مليونًا.

نتابع

أغلقت المجموعة المالية هيرميس باب الاكتتاب الخاص لطرح 36% من رأسمال شركة “فوري”، وتخطت نسبة التغطية 6 مرات، وكشفت مصادر لصحيفة البورصة، أن نسبة الطرح اقتربت من 6.5 مرة لشريحة الطرح الخاص والمخصص لها 9.8% من رأسمال الشركة بعدد أسهم 69.3 مليون سهم، حيث بلغ إجمالي قيمة طلبات الطرح الخاص نحو 2.9 مليار جنيه، فيما بلغت نسبة تغطية شريحة الطرح العام لنحو 35.36 مليون سهم 55.1% في الجلسة الرابعة لاكتتاب، بعد أن بلغ عدد الطلبات 173 أمر اكتتاب بإجمالي 19.5 مليون سهم. التفاصيل

أعطت هيئة مكافحة الاحتكار في إسرائيل الضوء الأخضر للشركاء في حقلي تمار وليفياثان، “ديليك دريلينج” و”نوبل انرجي”، لشراء حصة في خط الأنابيب المملوك لشركة شرق غاز المتوسط طالما أنهم سيسمحون للشركات الأخرى بالوصول إلى خط الأنابيب، وفقا لوكالة أنباء “رويترز”، واشترطت الهيئة أن تكون “نوبل” و”ديليك” مستعدتان “لمبادلة” ترتيبات التوريد حال توصل أي مورد مصري للغاز إلى اتفاق في المستقبل لبيع الغاز إلى عملاء إسرائيليين، كما قالت إنها سوف تعيد النظر في الوضع خلال 10 سنوات.

أصدر وزير الطيران المدني المصري، قرارًا بفرض رسوم على الركاب المغادرين من المطارات والموانئ المصرية، ووفقًا للقرار الذي نشرته الجريدة الرسمية في مصر، يتم فرض 25 دولارًا عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة ورحلات الطائرات الشارتر، مقابل الخدمات التي تقدم له، إضافة لـ5 دولارات عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية مقابل تلك الخدمات، كما تمت زيادة رسوم الهبوط والإيواء والانتظار بنسبة 15%، ويتم الحصول على رسوم عن كل راكب نظير تطوير النظم والإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، بمقدار دولارين، عدا مطار شرم الشيخ الدولي، حيث يتم تحصيل مبلغ 4 دولارات عن كل راكب.

توقع متعاملون بالبورصة، أن تستفيد الأسهم من الأداء التصحيحي الذي بدأ بالنصف الأخير من جلسة أمس، وأن يختبر المؤشر الرئيسي للسوق EGX30 مستوى 13500 بجلسة اليوم، عقب ارتداده من مستوى 13250 نقطة، تزامنًا مع بدء إعلان نتائج أعمال الشركات المقيدة للربع الثاني من العام الجاري، والتي شهدت معدلات نمو قوية في شركات القطاع الاستهلاكي والخدمات المالية غير المصرفية تجاوزت 30%، وأغلق EGX30 مرتفعا 0.21% عند 13392 نقطة، ورجح محمود حسام، من شركة مباشر لتداول الأوراق المالية، أن يغلق المؤشر الرئيسي أعلى مستوى 13450 نقطة، بجلسة اليوم مدفوعًا بالارتدادة القوية التي شهدها EGX 30 بنهاية جلسة الأمس حيث ارتفع 150 نقطة في أقل من ساعة بالجلسة، بعد هبوطه في بداية الجلسة، وتوقع محمد كمال، من شركة الرواد للأوراق المالية، أن يتماسك السوق بجلسة الخميس، لينهي الأسبوع أعلى 13400 نقطة، على أن يعاود الصعود بعد انقضاء إجازات عيد الأضحى.

خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ عام 2008 مشيرًا إلى بواعث قلق بشأن الاقتصاد العالمي وتضخم ضعيف في الولايات المتحدة، وخفض المجلس عر الفائدة القياسي للإقراض لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق من 2.00 بالمئة إلى 2.25 بالمئة. و قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول “خذلنا” بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء، مجادلا بأن السوق كانت تريد إشارة إلى إطلاق “دورة مطولة وحثيثة لخفض الفائدة”..التفاصيل

 فيديو اليوم

رفعت مصر الضرائب على السجائر لـ75% خلال الفترة الماضية ضمن جهودها لمكافحة التدخين، وذلك ضمن 9 دول أخرى التزمت بمعايير منظمة الصحة العالمية.

 تفاصيل الأخبار

تصدرت المجموعة المالية للسمسرة ترتيب شركات الوساطة المصرية خلال شهر يوليو بقيمة تداولات 8.18 مليار جنيه بحصة سوقية 27% تقريبا وجاءت شركة التجاري الدولي للسمسرة في المركز  الثاني بتداولات 2.5 مليار جنيه وبحصة سوقية 8.2%، وجاءت هيرميس في المركز الثالث وبلتون الرابع وأرقام الخامس. التفاصيل

أكد محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، أن الدعم الكبير وغير المحدود من القيادة السياسية للبنك المركزي كان له أكبر الأثر في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي ونجاح مصر في مواجهة كارثة اقتصادية كادت تودي بالبلاد إلى نتائج كارثية ومصير لا يحمد عقباه، وأكد عامر، الذي يرأس الدورة الحالية لجمعية البنوك المركزية الافريقية في كلمته اليوم أمام الندوة السنوية لمجلس محافظي الجمعية المنعقد بالعاصمة الرواندية كيجالي، على ضرورية استقلالية البنوك المركزية الإفريقية التي تحتاج إلى دعم الحكومات، لما لذلك من أهمية كبيرة في تحقيق النمو والاستقرار للاقتصادات الأفريقية بما ينعكس على شعوب القارة بالإيجاب.

أظهرت بيانات من البنك المركزي ارتفاع المعروض النقدي (ن2) 11.85% على أساس سنوي في يونيو، مسجلا 3.864 تريليون جنيه مصري بنهاية يونيو، ارتفاعا من 3.797 تريليون جنيه الشهر السابق، وزاد المعروض النقدي 11.65% في مايو.

أعلنت وزارة المالية، اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركي عند 16جنيهًا اعتبارًا من أول أغسطس 2019 حتى نهاية الشهر، لكل واردات الأصناف المستوردة، عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، التي ستخضع لسعر الدولار الجمركي المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي، الذي يبلغ 16.6 جنيه.

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية إن مساهمتها بالشركة المصرية للتكرير انخفضت لـ13.14% لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول مقارنة بنحو 18.8%، وذلك بعد دخول الهيئة في اكتتاب رأس المال الإضافي بمبلغ 192 مليون دولار منذ الإغلاق المالي في يونيو 2012، كما أن الهيئة العامة للبترول كان لها أيضًا حق الاكتتاب المسبق بمبلغ 50 مليون دولار في آخر جولة تمويلية لزيادة رأس المال بقيمة 70 مليون دولار، مشيرة إلى أن القلعة وشركاتها التابعة اكتتبت في تلك الزيادة بقيمة 4.7 مليون دولار، ونفت “القلعة” وجود أي أخبار سلبية غير معلنة بالسوق، مؤكدة أن مشروع الشركة المصرية للتكرير قد بدأ الإنتاج، وأوضحت القلعة، في بيان، أن كل من شركة سيتادل كابيتال بارتنرز المساهم الرئيسي بشركة القلعة والمملوكة لفريق الإدارة بها، والدكتور أحمد هيكل رئيس الشركة وحرمه باعا 13.69 مليون سهم و5.86 مليون سهم على الترتيب من أسهم الشركة، لتقديم تمويل معبري بدون فوائد لشركة القلعة لتمويل جزء من مشاركتها في الجولة التمويلية الأخيرة للشركة المصرية للتكرير، وهبط سهم القلعة بنسبة 9.6% إلى 3 جنيه خلال الجلسة التي شهدت اجراء 1337 عملية تمت على 32.1 مليون سهم من أسهم الشركة.

أصدر المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، كتاب دوري رقم 6 بشأن ضوابط حماية المتعاملين مع شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم، وذلك بعد صدور قرار رئيس الهيئة رقم 446 لسنة 2019 بشأن إصدار دليل حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي، وألزم عبد المعطي، الشركات بوضع الدليل بشكل واضح وبصفة دائمة على الصفحة الرسمية لموقع الشركة الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، ويذكر بوضوح في أي مستند يتضمن تقديم خدمة مالية لعملاء الشركة كيفية الحصول، والاطلاع على الدليل، مع تسليم العملاء نسخة مطبوعة من النشرة التعريفية للدليل، ووضع لوحة توضيحية بحجم كبير وفي مكان واضح بأهم مبادئ حماية المتعاملين وفقًا للنموذج المعد من الهيئة في هذا الشأن.

أعلنت شركة مصر إيطاليا عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويري، لإقامة أول غابة عمودية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وذلك داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وقال محمد العسال، الرئيس التنفيذي للشركة، إن استثمارات المشروع تصل لنحو 3 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه خلال موعد اقصاه 2023.

قال محمود عطا الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية إن محفظة تمويل المجموعة ارتفعت 47% بالنصف الأول من 2019، لتبلغ 9 مليارات جنيه، موضحًا لصحيفة المال أن المحفظة كانت تحد الركائز الرئيسية لنمو إيرادات المجموعة بنسبة 35% لتبلغ 1.1 مليار جنيه خلال ذات الفترة، وأوضح عطا، أن أنشطة بنوك الاستثمار تأثرت سلبًا بانخفاض التداول بالبورصة والمتوقع تحسنه بمجرد البدء في تنفيذ السياسة المالية التوسعية، كما أدى نمو الإيرادات مصحوبًا بترشيد المصروفات إلى نمو صافي الربح 38.8% إلى 207.7 مليون جنيه، بالنصف الأول من العام الحالي، فيما حققت إيرادات بـ1.1 مليار جنيه بنمو 35%.

يشهد عام 2019 العديد من موجات تخفيضات الأسعار التي ضربت شركات السيارات في مصر، بدأت الموجة الأولى مطلع العام تزامنًا مع تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية، تبعها 3 موجات أخرى من التخفيضات، وبدأت حاليًا موجة تخفيضات رابعة تظهر مع اقتراب طرح موديلات 2020 من السيارات داخل السوق المصري، حيث إن معظم الشركات الالمانية تقدم طرازاتها الجديدة خلال شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام، بينما تطرح الشركات اليابانية سياراتها خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام، في حين تقدم الشركات الصينية والكورية منتجاتها الجديدة خلال شهر يونيو، وذلك حسبما ذكر منتصر زيتون، رئيس مجلس إدارة الزيتون أوتو مول، الموزع المعتمد للعلامات التجارية “سكودا – جيلي” في تصريحات صحفية سابقة.

قالت شركة سنتامين في بيان لها أمس الأربعاء، إن نصيب مصر من الأرباح بلغ 39 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي وهى القيمة نفسها عن العام الماضي، إضافة لـ8.8 مليون دولار إتاوات بانخفاض 2% عن النصف الأول من 2018، وتوقعت الشركة أداء أقوى للإنتاج بالنصف الثاني من العام، يحقق مستهدفات العام ما بين 490 و520 ألف أوقية، على أن يرتفع إلى مستويات ما بين 510 و540 ألف أوقية سنويًا خلال 2020 و2021.التفاصيل

حققت شركات الأدوية العاملة بالسوق المصري مبيعات بقيمة 37.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2019، بنمو 21.2% مقارنة بالفترة نفسها من 2019، وأظهر تقرير لمؤسسة “ims” العالمية للمعلومات الصيدلانية، استحواذ شركات العشر الأكثر مبيعًا “نوفارتس، جلاكسو، سانوفى، فاركو، آمون، إيبيكو، إيفا، فايزر، الحكمة، ماريكيرل” على 44.2% من مبيعات القطاع خلال النصف الأول من 2019 بمبيعات 16.5 مليار جنيه.التفاصيل

خصصت هيئة المجتمعات العمرانية 170 قطعة أرض لمستثمرين وفقًا لآلية التخصيص المباشر بقيمة 16 مليار جنيه، قال مصدر بوزارة الإسكان إن 170 شركة سددت مقدمات حجز لأراضي طلبت الحصول عليها في عدد من المدن الجديدة، وأضاف أن “الهيئة” تلقت 650 طلبا من شركات عقارية للحصول على أراض في 25 مدينة جديدة.التفاصيل

تنتهى شركة المقاولون العرب من تنفيذ عدد من المشروعات في الدول الأفريقية خلال عامين بتكلفة تصل 2.5 مليار دولار، فيما ينتهى تنفيذ سد “نهر روفيجى” في تنزانيا خلال 3 سنوات بالتحالف مع شركة “السويدي إليكتريك” بتكلفة 2.9 مليار دولار، وقال المهندس محسن صلاح، رئيس الشركة، إن حجم الأعمال المتاح لدى الشركة في أفريقيا يصل 2.5 مليار دولار لمشروعات الطرق والإسكان والبنية التحتية ومن المقرر الانتهاء منها خلال عامين وتتوزع على عدة دول منها غينيا ونيجريا وتشاد وأوغندا.  التفاصيل

ضخ بنك التعمير والإسكان، تمويلات بقيمة 5.1 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وقال حسن غانم، العضو المنتدب للبنك لـ”أموال الغد” ان الهدف من مشاركة البنك في المبادرة من البداية هو تمويل العملاء محدودي الدخل من منطلق التنمية المجتمعية المستدامة لتوفير المسكن الملائم لأصحاب الدخل المحدود لتوفير حياة كريمة للمواطنين بما يحقق الأمن والأمان.

يقول الكاتب والروائي البريطاني جورج أورويل عن الرياضة: “إنها الحرب من دون إطلاق الرصاص”، في إشارة واضحة لشدة المنافسة في الملعب والسعي نحو الانتصار، الأمر في مصر تطور، فلم تعد المنافسة فقط في الفوز بالبطولة، فتحول الفوز بالصفقات إلى “بطولة من نوع خاص”، الزميل عبدالرحمن الشويخ كتب التحليل المرفق عن صفقات الأهلي والزمالك الجديدة، التفاصيل

انفوجراف

رسوم جديدة على المسافرين عبر المطارات المصرية‎

أخبار أخرى

أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، الدليل الاسترشادي لإصدار الصكوك، يتضمن مفهوم آلية الصكوك وعملية التصكيك وأطرافها، وشروط وقواعد وإجراءات إصدار الصكوك وقواعد قيدها وتداولها.

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد إنشاء مركز مراقبة أداء محطات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية في منطقة بنبان بأسوان مع تحالف “جي إي جريد سوليوشن” بقيمة 89 مليون جنيه.

تراجعت صادرات الحرف اليدوية، النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 10.5%، لتسجل 98.7 مليون دولار، مقابل 110.3 مليون دولار، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اقتصاد الخليج

قال مصدر نفطي سعودي لرويترز إن إنتاج السعودية النفطي تراجع بنحو 200 مليون برميل يوميًا إلى 9.6 مليون برميل يوميًا في يوليو، وسيظل دون 10 ملايين برميل يوميًا في الأشهر المقبلة.

تستكمل شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اتفاقيات شراكة استراتيجية مع إيني وأو.أم.في بمجالي التكرير والتجارة، تتضمن استحواذ إيني وأو.إم.في على 20% و15% على الترتيب في أدنوك للتكرير.

وقعت وزارة النفط والغاز العمانية اتفاقية مع إيني الإيطالية وبي.بي عمان بخصوص حق التنقيب عن الغاز في منطقة الامتياز رقم 77، معبرة عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى اكتشاف حقول بترولية جديدة.

 

عربي ودولي

قالت وزارة النفط العراقية إن العراق اتفق مع الكويت على تعيين شركة استشارات الطاقة البريطانية إي.آر.سي اكويبويز لإعداد دراسة بخصوص تطوير حقول النفط الحدودية المشتركة، ومن المتوقع إبرام عقد مع الشركة في الأيام المقبلة.

أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي أن إيرادات السياحة التركية ارتفعت 13.2% على أساس سنوي بالربع الثاني من 2019 إلى 7.97 مليار دولار.

هبطت مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي لأدنى مستوى منذ أوائل نوفمبر لـ8.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.6 مليون برميل.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

فورة بيع أسهم علي بابا وأرامكو تخفق في تحقيق مفاجأة لرسوم البنوك

لم تنجح فورة في أواخر العام لمبيعات أسهم عالمية عملاقة...