أخبار

ممدوح عباس مساهمها الرئيسي.. “أديس” تبدأ طرحا في السعودية لجمع 1.22 مليار دولار

أديس
بدأت شركة أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز طرحها العام الأولي في البورصة السعودية الأحد، حيث تسعى إلى الحصول على سعر يتراوح بين 12.50 ريال إلى 13.50 ريال للسهم.
 
تخطط أديس لجمع ما يصل إلى 4.57 مليار ريال (1.22 مليار دولار) من طرح 338.7 مليون سهم، 30% من هذه الأسهم سيبيعها المستثمرون الحاليون للشركة، فيما ستصد الشركة 70% أسهما جديدة من خلال زيادة رأس المال.
 
تمتلك “أديس انفستمنتس هولدينج ليمتد” نسبة 54.5%، من “أديس القابضة” المملوكة لشركة إنتر جروب القابضة التابعة لرجل الأعمال المصري ورئيس نادي الزمالك السابق، ممدوح عباس، ليعتبر عباس هو المساهم الرئيسي بـ”أديس”
 
يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) نسبة 35.5% ومجموعة الزامل للاستثمار نسبة 10% من أسهم أديس القابضة، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.
 
ستنتهي عملية بناء سجل الأوامر المؤسسي في 14 سبتمبر الجاري، وسيتم تحديد السعر النهائي للأسهم في نهاية فترة بناء سجل الأوامر.
 
يقع المقر الرئيسي لشركة أديس في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، وتقوم بتشغيل أسطول من 85 منصة حفر بحرية وبرية في 7 دول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، وتعتبر أديس كل من أرامكو السعودية وشركة نفط الكويت وشركة نفط الشمال في قطر كعملاء رئيسيين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«ڤاليو» تبرم اتفاقية مع «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال مرضى ضمور العضلات

وقعت شركة «ڤاليو»، اتفاقية شراكة مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم...

منطقة إعلانية