أخبار

شراكة بين “طلعت مصطفى” و”الوطنية للإسكان” لبناء 27 ألف وحدة بالسعودية باستثمارات 40 مليار ريال

شراكة بين "طلعت مصطفى" و"الوطنية للإسكان" لبناء 27 ألف وحدة بالسعودية
أطلقت الشركة الوطنية للإسكان بالسعودية مشروع مدينة “بنان” السكنية بضاحية الفرسان بمدينة الرياض بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة بهدف إنشاء أكثر من 27 ألف وحدة سكنية.
تم توقيع اتفاقية الشراكة اليوم على هامش معرض سيتي العالمي المقام بالسعودية.

سيقام المشروع الجديد في ضاحية الفرسان بالرياض، ويعد أحد أكبر المشاريع السكنية في الضاحية، ويأتي بمساحة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين مترٍ مربعٍ.

يوفّر المشروع 27.750 ألف وحدة سكنية بين فلل ووحدات سكنية للعائلة بمساحات تتراوح من 220 إلى 400 متر مربع، وشقق سكنية بمساحات مختلفة.

“سيتم تنفيذ المشروع وفق معايير عالمية ترتقي بتطلعات الباحثين عن السكن المتميز في مدينة الرياض، ويعد من أضخم الشراكات الإقليمية التي تبرمها الشركة الوطنية للإسكان مع شركات التطوير العقاري الإقليمية”، بحسب محمد البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان.

“نجحت مجموعة طلعت مصطفى على مدى تاريخها في تطوير مجتمعات مستدامة يقطنها أكثر من مليون شخص، وقدمت مفهوماً جديداً للحياة المتكاملة”، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة هشام طلعت مصطفى.

“التكلفة الاستثمارية لمدينة بنان تقدر بنحو 40 مليار ريال ونحن حريصون على نقل خبراتنا المتراكمة خلال تطوير هذا المشروع الكبير بالمملكة العربية السعودية، ونقل التجربة الناجحة التي نفذتها المجموعة بمشروعاتها العمرانية المتكاملة في مصر في تقديم فكرة التنمية المستدامة”، أضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى.

 

 حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات تعاقدية في النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 51 مليار جنيه لتتصدر بذلك مبيعات السوق العقاري المصري.
 
جاءت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بالمركز الثامن ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة مصرية في 2023. 
 
بلغت القيمة السوقية نحو 648 مليون دولار وبحجم أصول يقدر بنحو 5.3 مليار دولار، حتى نهاية 2022.
 
تمتلك المجموعة محفظة أراض مساحتها 74 مليون متر مربع منها نحو 30 مليون متر مربع لم يتم تطويرها بعد.
 
من بين المدن الرئيسية للمجموعة مدينة مدينتي التي تغطي 33.6 مليون متر مربع وكذلك مشروع مدينة نور ومشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
تمتلك المجموعة أيضا 4 فنادق في الأسكندرية والقاهرة وشرم الشيخ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية