أخبار

بروتوكول تعاون بين مصر واليونان للاستثمار في القطاع الطبي

للقطاع الصحي
وقعت مصر ممثلة في وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم مع مجموعة “أثينا الطبية” اليونانية، للتعاون في ضخ الاستثمارات بالقطاع الصحي المصري، ورفع جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
 
“بموجب مذكرة التفاهم يتم العمل ضمن خطة ثنائية محددة على رأسها التعاون في مجال إدارة وتشغيل بعض المنشآت الطبية المصرية، وتطوير ورفع كفاءة الأجهزة الطبية لتقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين”.. قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار.
 
أضاف: “مذكرة التفاهم تتضمن الاتفاق على وضع آلية عمل لتدريب الفرق الطبية من الجانبين المصري واليوناني، بهدف تبادل واكتساب المهارات والخبرات والتعرف على منظومة العمل الصحي بالبلدين، بالإضافة إلى التعاون في ملف السياحة العلاجية”.
 
وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أكد أهمية التعاون الثلاثي بين وزارة الصحة والسكان، ومجموعتي “أثينا” و”بايترو كي”، وذلك بالتوسع في الإنشاءات الطبية (المصرية – اليونانية) داخل الأراضي المصرية، بهدف تقديم خدمة مميزة وشاملة وسريعة للمواطن المصري.
 
وجه الوزير مسؤولي وزارة الصحة المنوطين، بسرعة التنسيق مع الجانب اليوناني، لتنظيم زيارات ميدانية، للوقوف على إمكانية البدء في الاستثمار بالقطاع الصحي المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة توافق على مشروع لتصنيع أسلاك السيارات باستثمارات 88 مليون دولار

 وافق مجلس الوزراء مشروع شركة "شركة كوفيكاب ايجيبت"  بشأن إقامة...

منطقة إعلانية