أخبار

“الزراعة” تُعلن نفاذ المانجو المصري إلى الأسواق الصينية

وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ونائب وزير الجمارك الصيني، وانج لينجون، مذكرة تفاهم لتصدير المانجو المصري إلى الأسواق الصينية، بحسب بيان صادر اليوم عن الوزارة.

“توقيع مذكرة التفاهم لتصدير المانجو المصري إلى الصين، تمثل نقطة مضيئة في تعزيز زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الصيني لمستوى يرقى للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين”.. قال وزير الزراعة السيد القصير.

أضاف: “توقيع مذكرة التفاهم الحالية يعد نقطة انطلاق لإعلان الجانبين عن نفاذ المانجو المصرية للسوق الصيني كما سيعزز من تواجد المنتجات الزراعية المصرية بالأسواق الصينية”.

أكد القصير، أن المنتجات الزراعية المصرية تشهد حاليا إقبالا كبيرًا من معظم دول العالم، نظرا لجودتها وبعد الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الصحة النباتية والحيوانية، ومنها تبني نظم التكويد للمزارع المصرية، وتطوير المعامل المرجعية الأكبر في الشرق الاوسط، بالإضافة إلى إنشاء هيئة لسلامة الغذاء.

من جانبه قال نائب وزير الجمارك الصيني، إن السلع المصرية في الأسواق الصينية زادت بنسبة 30% خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليا المركز الثاني من بين المنتجات الزراعية التي تصدر إلى الصين من دول العالم، كمًا تشهد إقبالا كبيرا من المستهلك الصيني.

أضاف: “نتطلع إلى احتلالها المرتبة الأولى خلال الفترة المقبلة”.

أشار نائب وزير الجمارك الصيني، إلى أهمية الإسراع في الانتهاء من ملف تصدير الفلفل المصري الحار إلى السوق الصيني، وذلك من خلال القيام بإعداد مسودة مذكرة تفاهم، ليتسنى التوقيع في أقرب فرصة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“التموين” تتسلم مليوني طن من القمح المحلي منذ 13 أبريل

تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مليوني طن من القمح المحلي...

منطقة إعلانية