النشرة البريدية

الحكومة تدرس بيع حصص في شركتي “موبكو” و”الدلتا للسكر”.. 60 مليار جنيه تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة 

تخفيف الأعباء

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

مصر تستهدف جذب 10 مليارات دولار صافي استثمارات أجنبية مباشرة في 2024/2023

“الديار” القطرية تطلق مشروعًا سكنيًا في مصر باستثمارات مليار دولار

“أفيرما كابيتال” تدرس فرصًا استثمارية جديدة في مصر وأفريقيا

بدء شطب أسهم “العز الدخيلة” غدًا الثلاثاء ولمدة 5 أيام عمل

“فاليو” تصدر سندات توريق بقيمة 922.3 مليون جنيه

“السكك الحديدية” تقدم حزمة حوافز للقطاع الخاص لإدارة وتشغيل 596 عربة

القصة الرئيسية

الحكومة تدرس بيع حصص في شركتي “موبكو” و”الدلتا للسكر”

تخطط الحكومة لبيع حصص من شركتي “مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو”، و”الدلتا للسكر”، وفقًا لتصريحات مصادر قريبة الصلة بالملف لصحيفة “البورصة”. المصادر قالت إن الحكومة تخطط لبيع حصص من تلك الشركات في إطار الاستثمارات الأقرب للتخارج والتي تمتلك بها حصص مباشرة. وأوضحت، أن هناك اهتمامًا من شركة أبوظبي التنموية القابضة حول حصة من “الدلتا للسكر”، موضحة أن الحصة المرجح التخارج منها ستتراوح ما بين 20 إلى 25%.

ويتوزع هيكل ملكية شركة الدلتا للسكر بواقع 55.73% لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية التابعة للشركة الغذائية القابضة، فيما تمتلك شركة مصر لتأمينات الحياة حصة تصل إلى 9.07%، وتستحوذ شركة مصر للتأمين على 8.29%، وأخيرًا 6.46% لصالح شركة الصناعات الكيماوية المصرية. وتمتلك شركة الدلتا للسكر حصة تصل إلى 26.8% في شركة الفيوم للسكر، كما تمتلك أيضًا حصة 30% في شركة النوبارية للسكر. وارتفع صافي الأرباح المجمعة لشركة الدلتا للسكر خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة 100% لتحقق أكثر من 1.08 مليار جنيه مقارنة مع نحو 544 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وأوضحت المصادر، أن الدراسة تشمل التخارج من حصة إضافية من شركة موبكو من الممكن أن تصل إلى 15% خلال الفترة المقبلة، وأن “أبوظبي التنموية القابضة” تجري مفاوضات مبدئية. وتنوي الحكومة بيع حصص من 3 شركات مدرجة في البورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري، إلى جانب حصة من الشركة المصرية للاتصالات، والبنك المصرى لتنمية لصادرات. وشهد العام الماضي قيام كل من أبوظبي التنموية القابضة وصندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستحواذ على حصص في شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، وفقًا للمصادر التي تابعت أن تلك الشركات التي سيتم ضمها لبرنامج الطروحات وتأهيليها من قبل مؤسسة التمويل الدولية التي تم اختيارها مستشارًا لبرنامج الطروحات الحكومية.

في سياق متصل مع برنامج الطروحات، نقلت ذات الصحيفة أن صندوق مصر السيادي بدأ في تجهيز شركة مصر لتكنولوجيا التجارة – MTS للطرح بحلول النصف الأول من العام المقبل، وفقًا لمصادر وثيقة الصلة بالملف. المصادر أضافت أن الطرح سيتم من خلال تخارج وزارة المالية من جزء من حصتها التي تتجاوز 50% من الشركة. وأوضحت، أنه من الممكن أن يتم تقسيم الطرح ما بين عام وخاص، على حسب رغبة المستثمرين الاستراتيجيين باقتناص حصة في الشركة، خاصة أنها من أقوى شركات برنامج الطروحات الحكومية.

وبدأت الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية عملها في العام المالي 2020-2021، وتمتلك الدولة 80% من أسهم الشركة، ويتكون هيكل المساهمين من وزارة المالية، والشركة المصرية لإدارة التسهيلات المالية، وبنك الاستثمار القومى، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، ومؤسسة أميرال للإدارة، وتعتبر MTS هي الذراع الفنية لوزارة المالية في مجال الجمارك وعلاقتها بالضرائب. والشركة هي المسئولة عن تنفيذ نظام التسجيل المُسبق لمعلومات الشحنات “ACI” والذي تم تشغيله في 2021.

أهم الأخبار

قدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قيمة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم السبت الماضي، بنحو 60 مليار جنيه سنويًا، على أن يتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، بحيث يكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

وقال محمد عبدالفتاح، مستشار وزير المالية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” عبر قناة “صدى البلد”، أمس الأحد، إن الحزمة الاجتماعية للمعاشات هي الثانية خلال أقل من 6 أشهر بزيادة 300 جنيه، حيث كانت الحزمة الأولى في الأول من أبريل 2023 ويستفيد منها 11 مليون شخص بتكلفة إجمالية 32 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن نحو 5 ملايين موظف بمختلف الدرجات الوظيفية سيستفيدون من هذه القرارات.

كشف حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، عن أن مصر تستهدف جذب صافي تدفقات أجنبية بقيمة 10 مليارات دولار، بنهاية العام المالي الحالى (2024/2023)، مشيرًا إلى تسجيل صافي التدفقات الأجنبية نحو 7.6 مليار دولار بنهاية مارس الماضي مقارنة مع 7.3 مليار في الفترة المقابلة من 2022 بنمو بلغ 9%. “هيبة” أوضح في مقابلة مع “المال” أن رؤوس الأموال الجديدة وإعادة استثمار الأرباح تمثل نحو 80 85% من صافي التدفقات الأجنبية المستهدفة بنهاية يونيو المقبل والبالغة 10 مليارات دولار.

ورجح وصول حجم الاستثمارات الأجنبية التي خرجت من السوق المصرية في العام المالي الماضي 2023/2022 إلى 8 مليارات دولار. كما أشار إلى أن حجم الاستثمارات الأجنبية الكلية المتدفقة للسوق المصرية بلغ في يونيو 2022 نحو 22.2 مليار دولار، تخارج منها 13 مليارًا، بينما سجل الصافي نحو 8.9 مليار دولار.

وفيما يتعلق بالموافقة الموحدة أو الرخصة الذهبية للمشروعات، قال رئيس هيئة الاستثمار إنه تم تشكيل لجنة لبحث ملف توحيد نظام الموافقة الموحدة، وتضم في عضويتها كلا من هيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة والحماية المدنية، وتم وضع إطار زمني لمدة 6 أشهر للتعرف على موقف اللجنة وما توصلت إليه، بهدف التوسع في إصدار الموافقة الموحدة وتعميم ذلك النظام بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع بدء تطبيق الإجراءات التوسعية لإصدار الرخصة الذهبية مطلع 2024.

أطلقت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري التابعة جهاز قطر للاستثمار مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز في مصر بتكلفة استثمارية قدرها مليار دولار، وقال حمد بن طلال آل ثاني، رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا بالشركة، إن المشروع يقام ضمن مشروع متعدد الاستخدامات في وسط القاهرة، متضمنًا عددًا قليلًا من الوحدات مكتملة البناء التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل فندق سانت ريجيس.

تدرس شركة “أفيرما كابيتال” للاستثمار المباشر فرصًا استثمارية جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة. كشف تيمور لبيب، الشريك المؤسس بالشركة، ومسئول الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لصحيفة “البورصة” أن هناك فرصًا استثمارية يتم دراستها حاليًا، بعد استحواذ الشركة مؤخرًا على حصة في شركة نرهادو للرعاية الصحية. وفي يناير 2022، استحوذ تحالف يضم “أفيرما كابيتال” و”ستون باين إيس بارتنرز المحدودة” على حصة أقلية في شركة “نرهادو” الدولية للأدوية والمكمّلات الغذائية مقابل 20 مليون دولار.

وتدير الشركة أصولًا حاليًا تتجاوز 3.5 مليار دولار، وتمتلك استثمار واحد في مصر في الفترة الراهنة، وتسعى لزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة، بحسب الشريك المؤسس بالشركة موضحًا أن قيمة الاستثمار الواحد تتراوح ما بين 20 إلى 100 مليون دولار.

وافقت إدارة البورصة المصرية على بدء تنقيذ صفقة شطب أسهم العز الدخيلة بداية من جلسة تداول غدًا الثلاثاء ولمدة 5 أيام عمل حتي جلسة 25 سبتمبر المقبل. ووافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، المنعقدة في 5 أغسطس الماضي، على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية. كانت مصادر قد ذكرت لصحيفة “البورصة”، إن الحكومة ستتخارج في عملية الشطب الاختياري، وأن شركة حديد عز لن تقوم بشراء أي حصص، وأن العز الدخيلة ستقوم بشراء أسهمها في عملية مشابهة لشراء أسهم الخزينة. وتمتلك مجموعة “حديد عز” نحو 64% من أسهم شركة “العز الدخيلة للصلب”، والحكومة ممثلة في عدد من الجهات تمتلك نحو 32.9%، ونحو 3% لصغار المستثمرين.

انتهت شركة فاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية من إتمام الإصدار السادس ضمن برنامج توريق سندات قصيرة الأجل بقيمة 922.3 مليون جنيه وفترة استحقاق تبلغ 12 شهرًا، ووفق بيان صحفي أدارت شركة “إي اف چي هيرميس” للتوريق التابعة للمجموعة “إي إف چي” القابضة عملية التوريق إلى جانب كونها المستشار المالي الأوحد، وقامت إي اف چي هيرميس بالتعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتب العام ومروجي الإصدار وضامني التغطية للإصدار. وشارك كل من بنك مصر وبنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك الاستثمار العربي وبنك التجاري وفا وبنك مصر في عملية الاكتتاب، ولعب مكتب “KPMG” دور مراجع الحسابات، وقدم مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه الاستشارات القانونية للصفقة.

قدمت هيئة سكك حديد مصر – التابعة لوزارة النقل – حزمة حوافز لشركات القطاع الخاص المحلي والأجنبي الراغبة في تولى مهمة إدارة وتشغيل 596 عربة سكة حديد مكيفة وفاخرة وVIP لمدة 15 عامًا، وبدأت الهيئة تلقى عروض المتنافسين منذ أيام، وتتوزع قائمة العربات بواقع 300 مكيفة و212 “VIP”، و6 قطارات تالجو تحتوى على 84 عربة. ووفق صحيفة “المال” فإن قائمة الحوافز والتسهيلات تشمل تسليم كافة الوحدات المتحركة الخاصة بالنقل المميز بحالة فنية جيدة، وتسليم الورش والأحواش المستقبلية المخطط تخصيصها عند زيادة حجم الأعمال، إلى جانب التزامها بتسليم قائمة بأرقام وموديلات العربات التي تم التعاقد عليها مع الشركات العالمية المصنعة.

فيديو اليوم

تستعجد الشركة السعودية المصرية لطرح مرحلة جديدة من وحدات “أرابيسك” أول كمبوند سكني بمنطقة القاهرة القديمة.. فما تفاصيله؟ وكم تبلغ أسعار الوحدات به؟

نتابع

تباينت آراء الخبراء والمحللين بشأن نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى، الخميس المقبل، إذ رجح فريق تثبيت سعر الفائدة بعد زيادته 1% في اجتماع اللجنة الأخير مطلع أغسطس الماضي ليسجل 19.25% للإيداع، و20.25% للإقراض، فيما ذهب فريق آخر لرفع الفائدة بواقع 1%، مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الاقتصادية وعلى رأسها حسم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وخطوات سير برنامج الطروحات الحكومية، إلى جانب الالتزام بسعر صرف مرن.

توقع هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، وكبير الاقتصاديين ومحللي إستراتيجيات الاستثمار في “كايرو كابيتال”، أن يثبت البنك المركزي أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل، على أن يرفعها بنسبة تتراوح بين 2 و3% في أي من الاجتماعين المتبقيين للعام الجاري المقرر عقدهما في 2 نوفمبر و21 ديسمبر المقبلين. ورجحت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية وعضو مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، تثبيت أسعار الفائدة، في ضوء عدد من العوامل أبرزها كون التغير في معدلات التضخم العام مازال طفيفًا، أي لم يرتفع بالقدر الذي يحتّم على “المركزي” رفع أسعار الفائدة، كما أن التضخم الأساسى شهد تراجعًا طفيفًا لينخفض من 40.7% خلال يوليو إلى 40.3% في أغسطس الماضي.

كما رشحت هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، أن تثبت لجنة السياسات النقدية سعر الفائدة لإتاحة الوقت للاقتصاد لاستيعاب تأثير الزيادة الأخيرة بـ 100 نقطة أساس في أغسطس، خاصة وأن التضخم مدفوع بنقص المعروض وليس بارتفاع الطلب. وتوقعت ارتفاع معدل التضخم في مصر بنسبة 1.8% على أساس شهري و37.8% على أساس سنوي في سبتمبر، بسبب تراجع الواردات المتعلقة ببعض السلع والمنتجات الأساسية نتيجة نقص توافر العملة الأجنبية.

على الجانب الآخر، قال الدكتور مدحت نافع، أستاذ التمويل، إن المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد هي التي ستحدد القرار الذي ستتخذه لجنة السياسة النقدية في اجتماع الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن حسم الاتفاق مع الصندوق وسير برنامج طرح الأصول سيكون من ضمن تلك المحددات، موضحًا أنه بالنظر إلى اتجاهات التضخم نجد أنها تدفع إلى رفع الفائدة بنسبة 1%، لاسيما أن الاتفاق مع الصندوق يبدو متعثرًا. كذلك رجح هشام حمزة، مدير إدارة المخاطر بأحد البنوك الحكومية، رفع سعر الفائدة بنسبة 1%، إذ يبحث البنك المركزي عن سياسات جديدة لتقليل التضخم إلى جانب رفع الفائدة وسحب السيولة من السوق، منها طرحه للشهادات الدولارية بعوائد 7 و9% التابعة لبنكي مصر والأهلى في الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، كشف البنك المركزي المصري في تقرير مؤشرات السلامة المالية بالقطاع المصرفي عن أن نسبة القروض غير المنتظمة تراجعت بنهاية النصف الأول من العام الجاري، لتسجل 3.3% من إجمالي محفظة القروض بنهاية يونيو 2023، مقابل 3.5% بنهاية مارس 2023، مع تكوين البنوك مخصصات بنسبة 91.1% من إجمالي القروض غير المنتظمة، مقابل 93.3% بنهاية مارس 2023.

وحققت البنوك العاملة بالسوق المصرية صافي أرباح بلغت 126.910 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مع تحقيق المركز المالي صافي عائد بقيمة 254.575 مليار جنيه، وصافي إيرادات للنشاط بنحو 299.313 مليار جنيه، وإجمالي مصروفات 172.403 مليار جنيه. ورفع بنك مصر راسماله المصدر والمدفوع من 15 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه بواقع زيادة 35 مليار جنيه، ويتوزع رأسمال البنك على 10 مليار سهم بقيمة أسمية خمسة جنيهات، وتم الإبقاء على رأسمال البنك المرخص عند 120 مليار جنيه، بحسب ما نشرته الجريدة الرسمية.

واجهت شركة أوبر مصر مشكلة تقنية في عمليات الدفع المنفذة من جانب العملاء خلال الأسبوع الماضي، وهو ما أكد مسئول بالشركة في تصريح لموقع “مصراوي” تدارك المشكلة مع التأكيد على عدم إغلاق حساباتها البنكية في مصر كما أشيع مؤخرًا. وشدد المصدر على أن الخدمة تعمل حاليًا بشكل طبيعي، وأن الشركة ملتزمة باستثماراتها داخل السوق المصرية. وتداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي منشورات حول خصم 10% إضافية فوق سعر الرحلة في حال الدفع ببطاقات الائتمان، كرسوم تدبير عملة، فيما فسروا ذلك بأن عمليات الدفع كانت تتم لحسابات خارج مصر بالدولار بدلًا من الحسابات المحلية.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، تمكنت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات من تقليص صافي خسائرها خلال النصف الأول من 2023 بنحو 67.4%، لتسجل 1.46 مليون دولار، من مستوى صافي خسائر بقيمة 4.48 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي، على الرغم من تراجع المبيعات من 110.8 إلى 108 ملايين دولار في فترة المناظرة.

وتحولت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف للربحية خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، مسجلة 17.7 مليون دولار، مقارنةً بصافي خسائر قدرها 15.93 مليون دولار خلال النصف الأول من 2022، في ضوء نمو الإيرادات إلى 86.41 مليون من 46.33 مليون دولار في فترة المقارنة. بينما تراجع صافي أرباح شركة القلعة للاستشارات المالية، خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 46%، إثر تحقيق 4.59 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 8.53 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، على الرغم من ارتفاع الإيرادات من 45.66 مليار إلى 57.94 مليار جنيه.

قررت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، شطب قيد أسهم الشركة من البورصة المصرية شطبًا اختياريًا، على أن يتم شراء أسهم المتضررين أو المعترضين على الشطب الاختياري بذات سعر عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة بمبلغ 39.8 جنيه للسهم. يشار إلى أن “الأصباغ الوطنية” استحوذت في مايو الماضي على 80.66% من أسهم باكين” بسعر 39.80 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية 770.456 مليون جنيه.. التفاصيل

قال وزير الصناعة أحمد سمير، إن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر على مستوى العالم، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي نحو 16 مليار دولار، مشيرًا إلى حرص الحكومة خلال المرحلة الحالية على إيجاد توازن بالميزان التجاري بين البلدين من خلال زيادة الصادرات المصرية للصين والترويج للمنتج المصري بين أوساط الشعب الصيني.

فيما أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أمس الأحد، قرارًا بتكليف المهندس هاني عثمان سليمان عضوًا منتدبًا تنفيذيًا للشركة القابضة للتشييد والتعمير وقائمًا بأعمال رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، مع استمرار المحاسب أسامة الحسيني عضو منتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة.

إنفوجراف

الاجور

اقتصاد الخليج

تمكنت شركة “روشن” للتطوير العقاري التابعة لـ”صندوق الاستثمارات العامة” السعودي، من جمع ما يتراوح بين 10 و11 مليار ريال مايعادل 2.7 و2.9 مليار دولار، من خلال مبيعاتها العقارية خلال عام ونصف العام، فيما تخطط لتسليم 7 آلاف وحدة سكنية بحلول نهاية 2023، بحسب ديفيد غروفر، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع “اقتصاد الشرق”. غروفر قال إن الشركة تعتمد في عملية التمويل خلال المرحلة الراهنة على إيرادات بيع العقارات التي تطرحها، إلى جانب دراسة طرح سندات.

تسعى وزارة المواصلات الكويتية لاستكمال المرحلة النهائية من مشروع شبكة الألياف الضوئية الكبرى، وذلك من خلال زيادة وتيرة مد الشبكات بهدف توفير البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتغطية مناطق الكويت القائمة والجديدة. يأتي ذلك في خطوة لتحقيق خطة الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي، وتطوير خدمات الوزارة للمستخدمين، وفق موقع”العربية.نت” وسوف تنسق الوزارة مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لاختيار شريك استراتيجي من خلال المنافسة المفتوحة للشركات العالمية والإقليمية.

عربي ودولي

وافقت الحكومة الأردنية، أمس الأحد، على خطة لزيادة تعريفة المياه والصرف الصحي للاستهلاك المنزلي. وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن هذه الخطة تأتي “انسجامًا مع الاستراتيجية الوطنية للمياه 2023- 2040، والتي تهدف لتحقيق الأمن المائي وتحسين التزويد والخدمة المقدمة للمشتركين”. الوكالة أضافت أن خطة إعادة هيكلة تعريفة المياه تتضمن زيادة تدريجية سنوية بمتوسط 4.6% اعتبارًا من ديسمبر القادم. وستكون الشريحة الأولى للاستهلاك معفاة من الزيادة، مشيرة إلى أن الحكومة تدعم شرائح الاستهلاك المختلفة بنسب متفاوتة تبلغ بالمتوسط 64%.

رجح بنك Goldman Sachs أن يثبت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل المقرر مطلع نوفمبر المقبل. ووفقًا للمذكرة الصادرة عن المصرف الأمريكي يوم السبت الماضي، فإنه يعتقد أن المزيد من إعادة التوازن في سوق العمل، والأخبار الأفضل بشأن التضخم، والنمو المحتمل في الربع الأخير من هذا العام سوف يقنع المزيد من الأطراف بأن لجنة السوق المفتوحة الاتحادية يمكن أن تتخلى عن رفع أسعار الفائدة لمرة أخيرة هذا العام، وفق “وكالة الأنباء الفرنسية”.

Goldman Sachs توقع أن يرفع الفيدرالي تقديراته للنمو الأمريكي إلى 2.1% عن العام الجاري، مقابل التوقعات السابقة عند 1%، على هامش اجتماع البنك المقرر هذا الأسبوع. كما توقع الاستراتيجيون في البنك الأمريكي أن يخفض الفيدرالي تقديراته لمعدل البطالة لعام 2023 إلى 3.9%، بجانب خفض تقديرات التضخم الأساسي عند 3.5%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية