النشرة البريدية

الاحتياطي الأجنبي يرتفع لقرابة 45 مليار دوﻻر .. بدء تداول سهم فوري غدًا الخميس.. بلومبرج: الإصلاح الاقتصادي يعزز النمو لكن معاناة الفقراء تزداد

الإصلاح

أهم العناوين

مصادر: بدء إجراءات طرح “إي فاينانس” بالبورصة سبتمبر المقبل

تراجع العجز التجاري لمصر نحو 25% إلى 3.34 مليار دولار في مايو

“الكهرباء” تحدد مقابل استخدام شبكة النقل للمنتجين المستقلين

“أزيموت” تستحوذ على “رسملة مصر” بـ211 مليون جنيه

تأجيل قضية التلاعب في البورصة إلى 28 أكتوبر

بورصة القطن تعود من جديد ‎(إنفوجراف)

اتفاق نهائي بين “اقتصادية القناة” و”موانئ دبي” بشأن تنمية 45 كيلو مترًا بالسخنة

عز العرب: منح رخص بنوك جديدة يتطلب رفع الحد الأدنى لرؤوس الأموال لـ10 مليارات جنيه

استجابة 95.8% من مساهمي “جلوبال” لعرض شراء “فيون”

فتح باب الترشح لعضوية اتحاد الأوراق المالية 18 أغسطس

كيف أسس فقيران شركة ارتفعت قيمتها لـ 38 مليار دولار في 12 سنة؟ (فيديو)

القصة الرئيسية

“بلومبرج”: الإصلاح الاقتصادي في مصر يعزز النمو لكن معاناة الفقراء تزداد

قالت وكالة أنباء بلومبرج، إنه في الوقت الذي تعد فيه مصر الاقتصاد الأسرع نموًا في الشرق الأوسط والمفضل بين مستثمري الأسواق الناشئة، إلا أن معدل الفقر قد ارتفع وسط كفاح الشركات لتغطية النفقات.

وفى الوقت الذي تختتم فيه مصر برنامج صندوق النقد الدولي، الذي دام لـ3 سنوات ويهدف إلى المساعدة في إخراج أكثر دول العالم العربي من حيث عدد السكان من الاضطرابات الاقتصادية، فإن المؤشرات الاقتصادية تبرز العديد من الفوارق.

أوضحت الوكالة الأمريكية، أن التضخم في مصر يتباطأ في وقت يتقلص فيه عجز الموازنة ويعد سوق سنداتها من بين أفضل الأداءً في العالم، ولكن في الوقت نفسه لاتزال الشركات حذرة وهناك القليل من الاستثمارات الأجنبية الجديدة باستثناء البترول والغاز.

وذكرت “بلومبرج”، أن معظم المصريين تأثروا بشدة من تخفيض قيمة العملة، حيث خسر الجنيه أكثر من نصف قيمته وتراجع الدعم الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار، مما زاد من تحدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاحتواء الاضطرابات الاجتماعية.

وقالت أمنية رمضان، خبيرة استشارية في شركة “ديكود” للاستشارات الاقتصادية والمالية في القاهرة، إن الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت عام 2016 كانت ضرورية وإذا لم تقم الحكومة بذلك في هذا التوقيت كنا سنرى وضع أسوأ بكثير وربما شاهدنا فوضى اقتصادية.

وأضافت: “يعرف الجميع أن المؤشرات الأخيرة لا تكفي للحفاظ على النمو على الرغم من الأرقام الجيدة التي نراها في الوقت الحالي”.

وأشارت الوكالة إلى أن خفض دعم الغذاء والوقود ساعد على تنظيف الموارد المالية للحكومة وتخفيف عبء ديونها.

وتوقع صندوق النقد الدولي، أن ينخفض العجز المالي لأقل من 5% من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية المقبلة وهو ما سيكون أقل من نصف ما كان عليه في العام الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم تخفيض نسبة الدين إلى حوالي 87% من الناتج المحلي الإجمالي بعد أن بلغت ذروتها بأكثر من 100% في عام 2017 ومن المتوقع أن ينخفض سنويًا عام حتى عام 2024.

وقالت “بلومبرج”، إن هذه الإصلاحات حولت مصر إلى واحدة من أكثر البلدان المربحة في الأسواق الناشئة، وعلى الرغم من انخفاض مؤشر البورصة الرئيسي منذ أبريل الماضى لكنه لايزال مرتفعًا بنسبة 13% بالدولار حتى الوقت الحالي منذ بداية العام.

ويرى المحللون في “سوسيتيه جنرال”، أن الجنيه سيرتفع بنسبة 3.5% بحلول 2020 ليصل إلى 16 جنيهًا مقابل العملة الأمريكية.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن مثل هذا الارتفاع في العملة قد يؤدي لزيادة عوائد حاملي الأصول المصرية، وعلى النقيض من ذلك يعاني المصريون العاديون في ظل الإصلاح الاقتصادي، حيث يعيش ما يقرب من ثلث السكان في مستوى الفقر أي ما يقرب من ضعف الرقم في بداية القرن الحالي وفقًا للبيانات الحكومية التي تحدد الحد الأدنى عند 45 دولارًا شهريًا.

وأشارت رمضان، إلى أن التحسينات في بيئة الأعمال وتقديم الخدمات العامة إلى جانب تخفيضات أسعار الفائدة ستحفز المزيد من النمو، وأضافت: “إذا تم ذلك بشكل صحيح، فسوف يكون العائد الاجتماعي مرتفعًا للغاية”.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، ارتفاع نسبة مرور السفن بقناة السويس، والصادرات المصرية، وطقس موسم عيد الأضحى.

بدايةً، أشار مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إلى زيادة في أعداد السفن المارة عبر قناة السويس، إذ بلغت 81 سفينة يوم الجمعة الماضي، ونوه عن زيادة عائدات القناة.

اعتبر خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، أن عودة أموال شهادات القناة الجديدة إلى الشعب نجاح آخر للقناة، كما أن قناة السويس ستكون قلب حركة التجارة العالمية الفترة المُقبلة.

وصف كريم العمدة، باحث مُتخصص في الشأن الاقتصادي، زيادة الصادرات المصرية بـ “حياة أو موت للاقتصاد المصري”، ونوه عن استراتيجية لوزارة الصناعة لمضاعفة حجم الصادرات المصرية لتبلغ 50 مليار دولار بحلول العام 2025.

أضاف لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى، أن صادرات مصر في عام 2018 بلغت 28 مليار دولار، مُقابل 25 مليار دولار عام 2017، و22 مليار دولار خلال عام 2016.

أشار أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أهمية إقامة مشروعات لتسهيل حركة النقل والتجارة إلى الدول التي لا تملك سواحل في قارة أفريقيا، وعددها 13 دولة.

أضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن أفريقيا قارة مُستقبل، والعالم كله يسعى إليها، إذ تضم ثمن سكان العالم، ونوع عن مشروع لربط البحر الأحمر بالمحيط الأطلنطي لخلق طريق تجاري جديد لأفريقيا، لزيادة التجارة البينية والصادرات المصرية.

توقع أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن أعلى درجة حرارة قد يصلها المناخ في مصر خلال أسبوع “عيد الاضحى” ستكون في حدود 38 درجة، مع انخفاض نسبة الرطوبة بين 5 و10%، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” على قناة “النيل للأخبار”.

نتابع

نفذت إدارة البورصة الطرحين العام والخاص لأسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بقيمة 1.64 مليار جنيه، وقالت إدارة البورصة إنه سيتم بدء التداول على أسهم الشركة اعتبارًا من جلسة تداول غدًا الخميس، دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط ويكون سعر الفتح هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 6.46 جنيه للسهم.

نقل موقع “اموال الغد” عن مصادر مطلعة مطلعة بأن اللجنة الوزارية لبرنامج الطروحات الحكومية، تستهدف بدء إجراءات طرح شركة إي فاينانس بالبورصة خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن المرحلة الثانية لبرنامج الطروحات الذي من المقرر أن يبدأ الشهر المقبل حتى ديسمبر ويشمل طرح ما بين 3 و4 شركات.

أعلنت شركة برايم القابضة في بيان إفصاح أمس، تأسيس شركة جديدة تابعة لها بإسم برايم فاينانس برأسمال 300 مليون جنيه، لتكون منصة تمويلية لبرايم، وستقوم من خلالها كخطوة أولى بتأسيس شركة تابعة لبرايم فاينانس برأسمال 100 مليون جنيه لتمويل احتياجات الأفراد من السلع المعمرة، والأثاث والأجهزة الكهربائية، وكذلك التركيز على مجال تمويل شراء سيارات.

فيديو اليوم

نجح تطبيق أير بي إن بي في التحول من مجرد فكرة لصديقين لا يستطيعون دفع إيجار سكنهم الشهري إلى شركة بقيمة 38 مليار دولار في 12 سنة فقط، فكيف كان مشوارهما؟

تفاصيل الأخبار

أظهر بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء إن عجز الميزان التجاري تراجع 24.6% إلى 3.34 مليار دولار في مايو حيث ارتفعت الصادرات 1.6% وانخفضت الواردات 14.8%، وأضاف الجهاز أن الصادرات زادت إلى 2.68 مليار دولار في مايو من 2.64 مليار دولار قبل سنة نتيجة ارتفاع صادرات الأسمدة 27.5% والملابس الجاهزة 2.8% والبلاستيك 33.8%، وتراجعت الواردات إلى 6.01 مليار دولار في مايو من 7.06 مليار دولار قبل عام، بدعم من انخفاض واردات الحديد والصلب 32.3% واللدائن والبلاستيك بنسبة 1.6% والمواد الكيماوية 13.6%.

ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي بقيمة 565 مليون دوﻻر خلال شهر يوليو الماضي، وقال البنك إن الاحتياطي ارتفع بنهاية يوليو إلى 44.916 مليار دوﻻر بنهاية يوليو الماضي مقابل 44.351 مليار دوﻻر بنهاية يونيو، واستلمت مصر الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي البالغة ملياري دوﻻر، الأسبوع الماضي وفقًا لتصريحات من وزارة المالية ليصل إجمالى المبالغ التي تم الحصول عليها من الصندوق على مدار الثلاثة سنوات إلى 12 مليار دوﻻر. التفاصيل

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مقابل استخدام شبكة نقل الكهرباء للمنتجين المستقلين المتعاقدين بعقود ثنائية مع المستهلكين ومع الشركة المصرية لنقل الكهرباء على استخدام شبكة النقل، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن مقابل استخدام الشبكة على الجهد الفائق يتضمن سعرًا للنقل وآخر للفقد، ويصل متوسط القيمة للجهد الفائق 3.26 قرش لكل كيلووات ساعة بواقع 1.99 قرش، مقابل النقل و1.27 قرش مقابل الفقد، وأوضحت المصادر، أن مقابل استخدام شبكة نقل الكهرباء على الجهد العالى يبلغ 8.43 قرش لكل كيلووات ساعة، أما القيمة الخاصة باستخدام الشبكة على الجهد المتوسط فتبلغ 10.83 قرش لكل كيلووات ساعة.

أتمت مجموعة أزيموت العالمية، أمس، صفقة استحواذها على كامل أسهم شركة رسملة مصر، مقابل 211.3 مليون جنيه، وشهدت شاشات سوق خارج المقصورة أمس، تنفيذ صفقة بقيمة 211.3 مليون جنيه على 499 ألف سهم بسعر 423.39 جنيه للسهم، ووقعت مجموعة أزيموت مطلع يناير الماضى اتفاقية مع رسملة القابضة المحدودة للاستحواذ على 100% من أسهم “رسملة مصر” لإدارة الأصول، والتي تدير أصولًا تقترب من 10 مليارات جنيه.

أجلت الدائرة السادسة بشمال القاهرة برئاسة القاضي خليل عمر بعد تشكيلها الجديد نظر قضية التلاعب في البورصة المتهم فيها نجلا الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك و7 آخرين في أولى جلسات انعقاد نظر القضية إلى أيام 28 و 29 و30 و31 أكتوبر المقبل للمرافعات. التفاصيل

قال هشام عزالعرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولي، رئيس اتحاد البنوك، إن فتح السوق لمنح تراخيص بنكية جديدة يتطلب رفع الحد الأدنى لرأس المال إلى 10 مليارات جنيه، وأضاف في مقابلة مع “أكسفود بزنس جروب”، أن ذلك سيؤدي للسماح فقط بدخول اللاعبين الجادين للسوق، وقال عزالعرب، “إذا كنا نهدف لفتح السوق فلا بد من رفع الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال للبنوك في مصر إلى ما لا يقل عن 10 مليارات جنيه؛ حيث إن زيادة الالتزام برأس المال سيشجع جذب لاعبين جادين فقط”. التفاصيل

قال مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت عائدات بلغت 5.9 مليار دولار خلال العام المالي 2019/2018 بزيادة سنوية 5.4%، وهي الأعلى في تاريخ القناة، كاشفًا عن تحقيق عائدات بـ21.55 مليار دولار منذ افتتاح القناة الجديدة حتى نهاية يوليو الماضي، وأضاف على هامش مؤتمر صحفي تم عقده بمناسبة الذكرى الرابعة لافتتاح قناة السويس الجديدة، أن البنوك ستبدأ صرف استحقاقات شهادات الاستثمار بقناة السويس البالغة 64 مليار جنيه في 4 سبتمبر المقبل. التفاصيل

وفي سياق متصل، توصلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لاتفاق نهائى بشأن عقد شراكة مع هيئة موانئ دبى لتأسيس شركة لتنمية وتطوير 45 كيلو مترًا مربعًا بمنطقة العين السخنة، وقال مهاب مميش، إن الصيغة النهائية للعقد سيتم عرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال بالذكرى الرابعة لتدشين القناة الجديدة أمس، أن الشراكة مع موانئ دبي تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تخطط شركة “كارفور” لمبيعات التجزئة لافتتاح 160 فرعًا في المحافظات خلال السنوات القليلة المقبلة، وقالت مصادر قريبة الصلة من التوسعات إن الشركة ستعتمد على استئجار الفروع في تلك الخطة.

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إنَّ مصر قامت بتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادى والمؤسسى من أجل تعزيز النمو وتشجيع الاستثمار، الأمر الذى سيؤدى بدوره إلى خلق فرص العمل، أضافت في حوار مع “أكسفورد بزنس جروب”، أن قانون الاستثمار الجديد لعام 2017 وفر الضمانات اللازمة للقطاع الخاص والمستثمرين الأجانب للمجىء والاستثمار من خلال تقديم عدد من الحوافز الضريبية، وقالت إن الاستثمار الكبير في البنية التحتية الأساسية مثل الطرق والمطارات ومنشآت توليد الطاقة عزز العمود الفقري لنجاح الأعمال التجارية في القطاعات الاقتصادية، والتي يتطلب الكثير منها أن تقوم هذه البنية التحتية بنقل المواد، وإنتاج المنتجات بكفاءة والوصول إلى الأسواق المحلية والدولية.

قال أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، في بيان صحفي إن مصر تستعد لإصدار قانون لدمج الاقتصاد غير الرسمي مع المنظومة الاقتصادية الشرعية خلال الفترة المقبلة، والذي يستحوذ على 40% من الناتج المحلي الإجمالي.

ارتفع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي لنحو 4.3 مليار قدم مكعبة غاز يوميًا، مقارنة بـ 4.1 مليار قدم خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما يخفض من كفاءة التشغيل، وقال مصدر بشركة “إيجاس”، إن استهلاك محطات الكهرباء من الغاز ارتفع بنحو 200 مليون قدم مكعب مع تزايد درجات الحرارة خلال أشهر الصيف.

قالت مصادر لموقع “أموال الغد” إن الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” أسندت وثيقة التأمين المخصصة لتغطية أصولها وخطوط الغاز التابعة لها لصالح شركة جي أي جي للتأمين مصر وذلك لمدة عام، مشيرة إلى أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة للعملية تصل إلى 100 مليار جنيه.

كشفت بيانات البورصة المصرية، أمس الثلاثاء، أن إجمالي الطلبات المستجيبة لعرض شراء فيون الهولندية لـ 42.3% من جلوبال تليكوم في أخر أيام عرض الشراء بلغت 95.8% بما يعادل نحو 1.914 مليار سهم، من إجمالي الأسهم حرة التداول المعروضة والبالغ عددها 1.997 مليار سهم.

أعلنت اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية، فتح باب الترشّح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2019 وحتى الثلاثاء 27 أغسطس 2019، ونصت في بيان صحفي على أنه يشترط لعضوية مجلس الإدارة أن تكون الشركة قد سددت رسم العضوية والاشتراك بالكامل، وأن تتوافر في المرشح الشروط المنصوص عليها بمواد النظام الأساسى للاتحاد.

وقعت الهيئة القومية للأنفاق، أمس الثلاثاء، مع شركة هيونداى روتم الكورية اتفاقية عقد توريد وصيانة 6 قطارات للخط الثانى لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بتكلفة 131 مليون دولار، بحسب بيان صحفي. وقال عصام والي، رئيس الهيئة أنه تم توقيع اتفاقية تعاون استثماري ميسر مع البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية لتوفير 100 مليون يورو بفائدة 1% لتمويل شراء القطارات الست.

انفوجراف

بورصة القطن تعود من جديد ‎ 

أخبار أخرى

حصلت شركة شعاع للأوراق المالية- مصر على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للترخيص لها بمزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “الشورت سيلينج”، بناءً على قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 861 لسنة 2019.

تلقت الهيئة العامة للسلع التموينية 15 عرضًا من 11 شركة، لتوريد قمح من 4 مناشئ، في المناقصة التي طرحتها قبل يومين، للتوريد في الفترة بين 5 و15 من سبتمبر المُقبل، وفقًا لبيانات العروض التى تلقتها الهيئة، تراوحت الأسعار بين 198.7 و210 دولارات للطن غير شاملة تكلفة الشحن.

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، أن الحصة السوقية لمصر في مجال صناعة التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود ستصل إلى 16% قبل نهاية 2019، وتستهدف الهيئة، تعظيم عائدات الشركات المحلية العاملة في قطاع التعهيد.

أسندت وزارة التموين لمكتب حسين صبور للاستشارات الهندسية، مهمة تنفيذ والإشراف على البنية التحتية لقطاع التجارة الداخلية سواء مناطق لوجستية وتجارية، أو مراكز تجارية، بما فيها أنشطة سواء أسواق جملة أو عامة وسلاسل توزيع، حسبما أعلن الوزير علي المصيلحي، في مؤتمر صحفي أمس.

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، على نقل ملكية جزء من حصتها في شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض بنسبة 13% إلى شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، على أن تسدد الأخيرة نصيبها في رأسمال الشركة محل الاستحواذ عقب الانتهاء من الإجراءات.

كما وافق مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك، على نقل حصة قدرها 5% من أسهم شركة الاسكندرية للمنتجعات الشمعية، للهيئة المصرية العامة للبترول بالقيمة الأسمية للسهم.

قدرت داليا كردي، رئيس القطاع التجاري بشركة بورتو جروب، حجم استثمارات المشروع بنحو 7.77 مليار جنيه، حيث تبلغ المساحة البنائية الإجمالية للمشروع حوالي 646 ألف متر مربع، موضحة أنه نسبة المبيعات بالمشروع بلغت 54% بقيمة تعاقدية 9.32 مليار جنيه، ومبيعات فعلية قدرها 4.9 مليار جنيه، وفقًا لبوابة الشروق.

أكد هانى الديب، رئيس شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، استهداف شركته تحقيق نحو 500 مليون جنيه عوائد استثمارية عن طروحات بيع الأراضى التابعة لها بمدينة هليوبوليس الجديدة ومنطقة شيراتون خلال العام الجاري، وفقًا لبوابة أموال الغد.

اقتصاد الخليج

قال مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) يوم الثلاثاء إن أي ارتفاع محتمل لأسعار الفائدة المعروضة بين البنوك السعودية في 2019 سيكون له تأثير محدود على النمو المحلي، نظرًا لمحدودية مستويات الدين في معظم الشركات المدرجة”.

قالت أربعة مصادر إن الهند رفعت التكلفة التقديرية لمشروع عملاق لإقامة مصفاة تكرير ومجمع للبتروكيماويات من المقرر بناؤه بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بأكثر من 36% بعد أن تسببت احتجاجات المزارعين في نقل المجمع لمكان آخر.

عربي ودولي

قال بنك جولدمان ساكس إنه لم يعد يتوقع أن تتوصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق لإنهاء نزاعهما التجاري، ويتوقع البنك حاليا أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بخفضين متتابعين لأسعار الفائدة “في ضوء تنامي مخاطر السياسة التجارية.

قدر معهد التمويل الدولي أن تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أدى لنزوح نحو 3 مليارات دولار من أسهم وسندات الأسواق الناشئة هذا الأسبوع، وذكر المعهد أن تصاعد التوترات دفع المؤسسات لسحب ما إجماليه 6.8 مليار دولار من الأسواق النامية منذ يوم الخميس الماضي، بما في ذلك أكثر من ملياري دولار من الأسهم الصينية.

قفزت أسعار الذهب 2% أمس الاثنين لتصل لأعلى مستوى فيما يزيد على ست سنوات، مع تصاعد حدة الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، مسجلا سعر 1464.72 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ مايو 2013 عند 1469.60 دولار.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

فورة بيع أسهم علي بابا وأرامكو تخفق في تحقيق مفاجأة لرسوم البنوك

لم تنجح فورة في أواخر العام لمبيعات أسهم عالمية عملاقة...