سبورت بلس أخبار

555 مليون جنيه قيمة 193 صفقة جديدة في الدوري والأهلي وبيراميدز الأعلى إنفاقاً

555 مليون جنيه قيمة 193 صفقة جديدة في الدوري والأهلي وبيراميدز الأعلى إنفاقاً

عبدالرحمن الشويخ

شهد سوق انتقالات صيف 2023 بالدوري المصري في نسخته ال65 حوالي 193 صفقة، تكلفت نحو 555 مليون جنيه ، ويعد فريق “زد” الصاعد حديثاً هو الأكثر تعاقداً مع لاعبين جدد، فيما لم يضم الزمالك والإسماعيلي لاعبين جدد بسبب تعرضهما للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا.

الأهلي وبيراميدز الأعلى إنفاقاً ب165 مليون جنيه

المنافسة بين الأهلي وبيراميدز التي كانت في الموسم الماضي يبدو أنها ستتواصل هذا الموسم حتى على مستوى التعاقدات، إذ أنفق كل فريق نحو 165 مليون جنيه في الانتقالات الصيفية، في المقابل كان الأهلي هو صاحب أعلى العائدات  بمبيعات لاعبين بلغت قرابة 196 مليون جنيه، جاء معظمها من بيع حمدي فتحي ومحمد شريف.

 الأهلي تعاقد مع 4 لاعبين في الانتقالات الصيفية، حيث ضم إمام عاشور من ميتيلاند الدنماركي، والمغربي رضا سليم من الجيش الملكي المغربي، والفرنسي أنتوني موديست في صفقة انتقال حر، مع تفعيل بند شراء خالد عبد الفتاح من سموحة.

بيراميدز تعاقد مع 9 لاعبين، هم الثلاثي محمد رضا “بوبو” ومهند لاشين ومحمود مرعي من فيوتشر، وفيستون ماييلي من يانج أفريكانز التنزاني، وأحمد ميهوب من غزل المحلة، ومحمد عادل “أمو” من مصر للمقاصة، وثنائي الزمالك السابق يوسف أسامة نبيه، وسيف فاروق جعفر في صفقتي انتقال حر، وقام بتفعيل بند شراء مصطفى فتحي من التعاون السعودي.

الزمالك والإسماعيلي خارج الحسابات وإنبي الأقل تعاقداً

الزمالك والإسماعيلي، دفعا ثمن عدم إلتزامهما بسداد مستحقات عليهما، تخص سبورتنج لشبونة البرتغالي البالغة 1.5 مليون يورو في صفقة شيكابالا و250 ألف دولار للغاني أتشمبونح، ومستحقات أخرى خاصة برعاية البنيني سامسون والسنغالي نداي تتجاوز 20 ألف دولار بالنسبة للزمالك، فحين يستحق التونسي نورالزمان الزموري 600 ألف دولار على الإسماعيلي، وهو ما جعل “فيفا” يوقفهما عن القيد لحين السداد.

إنبي نجح في الخروج من أزمة وقف القيد بسبب مستحقات التونسي زياد بوغطاس البالغة 910 آلاف دولار، وعقد صفقتي انتقال حر هما ضم زياد طارق  ومامي ليباس.

الوافدون الجدد الأكثر تعاقداً

الصاعدون حديثاً للدوري الممتاز، زد وبلدية المحلة، هم الأكثر ضماً للاعبين جدد، إذ ضم زد 22 لاعباً، بزيادة لاعب عن بلدية المحلة، و4 لاعبين عن الجونة.

الداخلية عقد 16 صفقة، بزيادة لاعب عن طلائع الجيش، فيما بلغ عدد اللاعبين الجدد الذين ضمهم الاتحاد السكندري 14 لاعباً بزيادة  لاعب عن جاره سموحة، بينما  دعم المصري صفوفه ب12 صفقة، وضم البنك الأهلي وفاركو 10 لاعبين لكل منهما، بزيادة لاعب عن مودرن فيوتشر والمقاولون العرب، ولاعبين عن سيراميكا كليوباترا

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية