أخبار

“التموين” تفتتح مشروع إنشاء الصوامع الحقلية بالشرقية بسعة 5 آلاف طن

الصوامع الحقلية
افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي مشروع إنشاء الصوامع الحقلية بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية الممولة من الجانب الإيطالي بسعة تخزين إجمالية 5 آلاف طن.
 
يذكر أن صومعة منيا القمح الحقلية التي تم إفتتاحها هي ضمن (6)  صوامع حقلية، ضمن (22) موقع كمرحلة أولى، وهو نتيجة التعاون المشترك بين الدولتين والممولين بالكامل من خلال برنامج مبادلة الديون الإيطالية.
 
تم تنفيذ مشروع الصوامع الحقلية من خلال شركة الإنتاج الحربى وشركة مولمكس الإيطالية وهذا المشروع يعتبر النواة الأولية لإنشاء عدد (60) صومعة حقلية أخرى مخطط إنشائها في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
 
“كانت السعة التخزينية التابعة لوزارة التموين (1.2) مليون طن قمح إلى جنب استهلاك شهري 800 ألف طن وبالتالي كان الاحتياطي الاستراتيجي يغطي شهر ونصف فقط”، قال وزير التموين على المصيلحي.
 
“تبنت الدولة المشروع القومي للصوامع بهدف إنشاء (50) صومعة على مستوى الجمهورية، وبالفعل زادت السعة التخزينية إلى (3) ملايين طن خلال عام 2017، وزادت حاليا لتسجل 3.4 مليون طن”، أضاف المصيلحي.
 
تمتلك الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وحدها طاقات تخزينية بالمحافظات المختلفة تصل إلى (2.5) مليون طن بسعات مختلفة (30 و 60 و 90 ألف طن للصومعة) مجهزة بأحدث أساليب التداول والصيانة والتخزين وادارة ومراقبة المخزون.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية