أخبار

حسن عبدالله يدعو البنوك الصينية لدخول السوق المصرية

حسن عبدالله يدعو البنوك الصينية لدخول السوق المصرية
دعا حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري البنوك الصينية للدخول للسوق المصرية، وأيضا نظيرتها المصرية للدخول للسوق الصينية، لكبر حجم التبادل التجاري بين الدولتين، وذلك على هامش لقائه مع نظيره الصيني بان قونغ شنغ في بكين.
 
شهد اللقاء الثنائي مناقشة العديد من الموضوعات في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين الدولتين في ضوء توجيهات القيادة السياسية في البلدين بدفع التعاون في هذا المجال ولقاء الرئيسين الأخير في ديسمبر الماضي.
 
ناقش الطرفان اتفاقية مبادلة العملة لتعزيز الشراكة بين الجانبين والمساهمة في الاستقرار المالي كما تم مناقشة ايضًا عزم الحكومة المصرية إصدار سندات الباندا المقومة باليوان الصيني، وتبادل الطرفين أيضًا تشجيع البنوك الصينية على التواجد في مصر والعكس لتعزيز التكامل المالي بين الاقتصادين.
 
أوضح محافظ البنك المركزي المصري أن مصر تلعب دورًا كبيرًا في بنوك التنمية متعددة الأطراف؛ حيث استضافت الاجتماع السنوي لبنك التنمية الأفريقي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وأعرب عن أمله في التعاون مع الصين لفتح المزيد من القنوات بين الصين وأفريقيا عن طريق مصر.
 
ومن جانبه أكد محافظ بنك الشعب الصيني بان قونغ شنغ على الشراكة الشاملة بين الصين ومصر، والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين على مر السنين، وأعرب عن ترحيبه بمبادرة مصر لإصدار سندات الباندا.
 
حضر الاحتفال أيضاً كبار ممثلي المؤسسات الدولية ومنها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبعض البنوك المركزية الأخرى.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تجدد وديعة بقيمة مليار دولار لدى المركزي المصري لمدة 3 سنوات

جددت دولة الإمارات وديعة بقيمة مليار دولار لدى البنك المركزي...

منطقة إعلانية