عقارات أخبار

“نايت فرانك”: 94% من المستثمرين الأفراد بدول الخليج يتطلعون للاستثمار العقاري بمصر

الصناديق العقارية
كشف تقرير “الوجهة مصر” الصادر عن شركة نايت فرانك للاستشارات العقارية عن أن نحو 94% من المستثمرين الخليجين الأفراد الذين يمتلكون أكثر من مليون دولار كأصول استثمارية يتطلعون للاستثمار في سوق العقارات المصري.
 
يخطط نحو 56% من هؤلاء المستثمرين للقيام بتلك الخطوة خلال العام الحالي، بحسب ما جاء في تقرير نايت فرانك.
 
جمعت نايت فرانك معلوماتها من خلال لقاءات حصرية مع أكثر من 250 مستثمر في دول مجلس التعاون الخليجي لاستطلاع أراءهم.
 
يذكر أن الشركة عقدت مؤتمرا صحفيا اليوم، للإعلان عن فتح مكتب لها في القاهرة لينضم إلى سلسلة مكاتبها التي تنتشر في 60 دولة حول العالم.
 
“ربما ليس من المستغرب أن يكون القطاع السكني هو القطاع المفضل لدى مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يحرص 68% منهم على شراء منزل في مصر ويعتبر هذا السوق تجربة مُجرّبة بالنسبة للعديد منهم، حيث يمتلك 60٪ من مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي على الأقل منزلاً واحداً في مصر”، بحسب ما قاله فيصل دوراني الشريك ورئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ”نايت فرانك”.
 
“كما أنه من المثير للاهتمام رؤية مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي يتأثرون بسلوك حكوماتهم، حيث يركز 72% منهم على شراء منزل ثانٍ أو شراء منزل لقضاء العطلات في مصر، ومن المتوقع أن يقوم 49% منهم بالمعاملات خلال الأشهر الـ 12 القادمة”، أضاف دوراني.
 
 
وفيما يتعلق بالمناطق المستهدفة عموماً، فقد تم تصنيف القاهرة الكبرى، بما في ذلك القاهرة الجديدة ووسط القاهرة ومدينة الشيخ زايد والعاصمة الإدارية الجديدة، كأفضل مناطق تجذب اهتمام المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 73%، بينما يُعتبر الساحل الشمالي هدفاً رئيسياً للمستثمرين السعوديين بنسبة 41٪ والمستثمرين القطريين بنسبة 41% أيضاً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية