أخبار

“إيڤا فارما” توقع اتفاقية لإنشاء مجمع لتصنيع الأدوية في السعودية باستثمارات تتجاوز 133 مليون دولار

إيڤا فارما

وقَّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” اتفاقية إنشاء مجمع صناعي متطور ومتكامل للأبحاث والتصنيع الدوائي، باستثمارات قدرها 500 مليون ريال، (133.3 مليون دولار) مع شركة “إيڤا فارما”.

الاتفاقية تستهدف تطوير إيجاد صناعات دوائية قادرة على تحقيق الأمن الدوائي، وتمكين السعودية من تبوء مكانتها كقوة صناعية ومركز لوجستي للقاحات والأدوية.

“إيڤا فارما” هي شركة أدوية مصرية تأسست عام 1997، وأصبحت واحدة من أكبر شركات صناعة الأدوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها الرئيسي في القاهرة، ويمتد عملها في أكثر من 41 دولة حول العالم، وتعد إحدى شركات الأدوية الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

خصَّصت الهيئة السعودية للمدن الصناعية أرضًا صناعية مساحتها 50 ألف متر مربع بمدينة “سدير” للصناعة والأعمال؛ لإنشاء المُجمع الصناعي الذي يستهدف إطلاق أكثر من 150 منتجًا دوائيًا بواقع 990 مليون وحدة سنويًا، تُغطي مجالات الأدوية الحيوية واللقاحات ومثبطات المناعة وعلاجات الأورام التي تتطلب تقنيات حديثة.

يضم المجمع الصناعي 5 مصانع لإنتاج الأدوية الحيوية وعلاجات الأورام، وصناعة الأقراص والكبسولات، والأشكال الصيدلانية المُتطورة، إلى جانب مثبطات المناعة ومصنع إنتاج اللقاحات؛ وستكون مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان كفاءة الطاقة، وممارسات توجيه المياه، وكذلك التركيز على مبادئ الكيمياء الخضراء، إضافة إلى تعزيز سلاسل التوريد الشفافة، واعتماد إجراءات التعبئة المستدامة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية