أخبار

“دانون” الفرنسية تدرس فرص التوسع في السوق المصرية

دانون

أكد رئيس شركة “دانون” الفرنسية لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، كريستيان شتامكوتر، حرص الشركة على تعزيز استثماراتها بمصر.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير.

“السوق المصري به مزايا تؤهله ليكون مركزًا إقليميًا للتصدير في المنطقة، خاصة وأن مصر تتوسط ثلاث قارات وبها سوق استهلاكي كبير وقوة بشرية متنوعة وهائلة”.. قال رئيس دانون لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، كريستيان شتامكوتر.

أضاف: “الشركة تدرك أهمية السوق المصري ومقوماته الفريدة التي تتيح للشركة إمكانات هائلة للنمو والتوسع كما تثق في قدرة الاقتصاد المصري على تخطي أي أزمات عالمية”.

من جهته قال مدير عام شركة دانون مصر وشمال شرق أفريقيا، هشام رضوان، إن شركة دانون مصر تأسست عام 2006 وأصبحت خلال زمن قياسي من كبريات الشركات العالمية في منتجات الألبان الطازجة بمصر، إذ تقدم حلولًا غذائية لصحة وسلامة المستهلك المصري عن طريق طرحها لمنتجات ذات قيمة غذائية عالية الجودة.

أوضح أن الشركة نفذت عدة مبادرات لتجميع الألبان، منها مشروع “ألبان بلدنا”، وكذلك إنشاء 12 مركزًا لتجميع الألبان بهدف تمكين صغار منتجي اللبن والمزارعين، وتوفير لبن عالي الجودة، خالي من أي ملوثات ومضادات حيوية أو شوائب صلبة.

“الشركة تهتم بالاستثمار في تكنولوجيا صناعة الألبان في السوق المصري، اعتمادًا على أحدث الحلول التكنولوجية في هذا المجال، فضلاً عن تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة في جميع أنشطتها”.. بحسب رضوان.

وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، أكد أن الصناعات الغذائية تعد من أهم القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية بالاقتصاد القومي لإسهامها في إيجاد الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتوفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

“مصر تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة تؤهلها للمنافسة المحلية والخارجية لارتباط مصر بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول تتيح نفاذ المنتج المصري إلى مختلف دول العالم، وكذا توافر بيئة تشريعية محفزة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها قطاع الصناعات الغذائية، علاوةً على توافر البنية التحتية المناسبة وتعدد مصادر الطاقة والحوافز الاستثمارية الجاذبة والعمالة الفنية الماهرة وتمتع المنتج المصري بالسمعة الطيبة في الأسواق الدولية”.. بحسب الوزير.

أوضح سمير، أن وزارة التجارة والصناعة، أعدت قائمة بعدد كبير من المنتجات التي تمثل فرصاً جاهزة أمام المستثمرين لإنتاجها محلياً، ومن بينها مستلزمات في قطاع الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي، بما يسهم في تقليل فاتورة الواردات من مستلزمات الإنتاج، ويساعد على تحقيق مزيد من توطين التصنيع المحلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية