أخبار

شركات تركية تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر

تركية
تدرس عدة شركة تركية التوسع في مصر، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد.
 
عقد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير عدة لقاءات في ختام زيارته لتركيا مع عدد من ممثلي الشركات لعرض 152  فرصة استثمارية في القطاع الصناعي من بينها إنتاج خام البوليستر والأدوية .
 
أبدت شركة “إل سي وايكيكي” المتخصصة في إنتاج الملابس الجاهزة رغبتها في التوسع في مصر خلال الفترة القادمة في إحدى المناطق الحرة للحصول على الامتيازات الخاصة من الاستثمار في هذه المناطق.
 
بلغ إجمالى مبيعات الشركة مؤخرا 113 مليون دولار وبلغ اجمالى استثماراتها حوالي 100 مليون دولار وتمتلك مكتب مشترين فى مصر و38 متجر وتستهدف زيادتها إلى 100 متجر خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
 
 
بحث وزير التجارة والصناعة كذلك خطة مجموعة أير أوغلو المتخصصة في إنتاج الملابس والمنسوجات والعقارات وسلاسل التجزئة للتوسع في السوق المصري.
 
تمتلك الشركة مصنعاً فى المنطقة الحرة بالاسماعيلية، وتنتج الأقمشة فى مصنع أخر فى دمياط لاسيما أقمشة الجينز وتصدرها لسلاسل المتاجر الأمريكية إذ بلغت صادرات الشركة في مصر حوالي 200 مليون دولار.
 
أبدت الشركة رغبتها فى توسعة مصنعها فى دمياط ليصل الانتاج إلى 50 مليون متر قماش سنوياً بمبيعات مستهدفة تبلغ حوالي 150 مليون دولار.
 
تسعى المجموعة أيضا لإقامة مصنع لانتاج الغزول البوليستر والنايلون فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 500 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 300 مليون دولار على مرحلتين بإجمالي مبيعات مستهدفة تبلغ حوالي 200 مليون دولار.
 
يأتي ذلك إلى جانب إقامة مصنع لانتاج مفروشات ولوازم الأسِّرة والمراتب بتكلفة استثمارية تصل إلى 200 مليون دولار لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للاسواق الأفريقية، وإقامة مشروع استثماري ضخم لانتاج حبيبات البوليستر فى مصر.
 
عقد وزير التجارة والصناعة لقاءً مع مسؤولي شركة حياة التركية المتخصصة في مجال المنتجات الصحية حيث تعمل الشركة في مدينة 6 أكتوبر منذ عام 2012، ويبلغ اجمالى استثماراتها فى السوق المصري 550 مليون دولار.
 
تستهدف الشركة إقامة مصنع لإنتاج المناديل الورقية بتكلفة 70 مليون دولار ومصنع لإنتاج المنظفات الصناعية بتكلفة 35 مليون دولار، بالاضافة لمصنع لانتاج الحفاضات.
 
من بين الشركات أيضا شركة  “تي آند سي” العاملة في مجال إنتاج المنسوجات والطاقة لبحث خطط الشركة لإقامة مشروعات استثمارية فى مجالات إنتاج البولى سيليكون لاستخدامها فى انتاج الواح الطاقة الفوتو ڤولطية. 
 
تطور نشاط الشركة الاستثمارى فى مصر فى مجال انتاج الملابس الجاهزة حيث تعتبر الشركة من أكبر مصنعى ومصدرى الملابس الجينز من مصر وتملك مصنعا يوظف 6500 عامل، وتخطط الشركة لتوسعة مصانعها في مصر لتبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، كما يصدر مصنع الشركة فى العبور ملابس لمختلف الماركات العالمية.
 
 
اجتمع وزير التجارة والصناعة أيضا بمسؤولي شركة كيرڤان المتخصصة في مجال إنتاج المواد الغذائية (الحلويات) حيث تمتلك الشركة حالياً 3 خطوط إنتاج وتسعى لتوسعة مصنعها الحالي ليكون على مساحة 32 إلى 50 ألف متر مربع، وتركز الشركة على التصدير الى منطقة شمال إفريقيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عمر هشام طلعت: جولف مدينتي وجهة لإطلاق العلامات التجارية العالمية في مصر (فيديو)

أكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة...

منطقة إعلانية