أخبار

بالتزامن مع بدء إنتاج أول باكورة لها.. “إكسون موبيل” بصدد زيادة استثماراتها بمصر

بدء إنتاج

تُجهز الشركة الأمريكية “إكسون موبيل” لبدء إنتاجها الأول من بئر بترولية جديدة تابعة لها في مصر، بالتزامن مع مساعي الشركة لزيادة حجم أعمالها في مصر وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء اليوم الأحد.

النائب الأول لشركة “إكسون موبيل” الأمريكية، لويك فيفيه، أكد أن الشركة لديها اهتمام والتزام بتوسيع نطاق أعمالها في مصر خلال الأعوام المقبلة، من خلال خطط كبرى تملك الشركة للاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع “مدبولي” مع مسئولي شركة “إكسون موبيل” الأمريكية؛ بهدف استعراض مشروعات الشركة وخطط توسعها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

أعمال الاستكشاف والتنقيب الخاصة بشركة “إكسون موبيل” داخل مصر تمضي على قدم وساق، قال وزير البترول، طارق الملا.

رئيس الوزراء، أعرب عن تقديره للشراكة القوية والتاريخية القائمة بين مصر وشركة “إكسون موبيل” التي تعمل في السوق المصرية منذ ما يزيد على 100 عام، وأن مصر تتطلع إلى تعاون أكبر مع الشركة الأمريكية على مدى 100 عام أخرى، بل أكثر.

مدبولي، أشاد بالتوسع الملحوظ لأعمال شركة “إكسون موبيل” في مصر واستمرارها بالوفاء بالتزاماتها الاستثمارية رغم كل الظروف العالمية والإقليمية المحيطة.

كما اكد تطلعه لعقد المزيد من الشراكات التي تؤدي إلى توسعات أكبر لأعمال الشركة الأمريكية في مصر.

خلال اللقاء، أكد وزير البترول، طارق الملا، أن “إكسون موبيل” واحدة من أهم الشركاء العالميين لمصر، باعتبارها أحد أكبر شركات البترول في العالم، مؤكدًا أننا مهتمون بتطوير هذه الشراكة خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية