أخبار

بـ18 مليون دولار.. شركة صينية توسع أعمالها لإنتاج الكابلات بـ”اقتصادية قناة السويس”

الكابلات
وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اتفاقية استثمارية مع شركة هينجتونج الصينية لإقامة توسعات لمشروعهم بالسخنة لإنتاج الكابلات الضوئية بطاقة تصميمية سنوية تصل إلى مليوني كيلومتر أساسي، في منطقة تيدا- مصرالصناعية.
 
الاتفاقية تستهدف إقامة توسعات جديدة باستثمارات 18 مليون دولار على مساحة 21 ألف متر مربع، قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء.
 
جاء توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في منتدى الحزام والطريق النعقد في بكين في الفترة بين 17 و18 من أكتوبر الجاري.
 
تهدف الاتفاقية الاستثمارية لتوسعات جديدة للشركة تسهم في الوفاء بالتعاقدات على تصنيع الكابلات الضوئية وتصنيع ODN وهندسة الاتصالات البصرية، وOPGW، وخدمات التعاقد على تصنيع الأسلاك وهندسة الطاقة، وخدمات تشغيل وصيانة الكابلات الضوئية البحرية، اوضح البيان.
 
تضاف هذه التوسعات إلى المصنع الحالي للشركة في المنطقة الصناعية بالسخنة، والذي افتتحه رئيس الوزراء المصري في مارس الماضي، ضمن افتتاح مصانع صينية داخل المنطقة الصناعية “تيدا- مصر” باستثمارات ضخمة ومتنوعة في عد قطاعات صناعية، أضاف البيان.
 
أيضًا، تهدف لتغطية احتياجات السوق المحلي واحتياجات عدد من المشروعات القومية وتحديدا مشروعات مبادرة حياة كريمة، وخدمة الشركة المصرية للاتصالات من هذا النوع من الكابلات، قال جمال الدين.
 
الشركة الصينية متخصصة في إنتاج أحدث أنواع الكابلات الضوئية ذات السعة العملاقة، وتعتبر من أكبر 4 شركات في العالم لإنتاج الكابلات المتخصصة في الاتصالات الدولية.
 
جمال الدين، خلال جولته الترويجية في مقاطعة “سوجهو” الصينية، قد زار مصنع هينجتونج، لتفقد أحدث خطوط الإنتاج لهذه الكابلات والتي سيتم العمل بها داخل المنطقة.
 
تباحث الجانبان المصري والصيني حول التوسعات الجديدة التي تنتوي مجموعة هنجتونج إقامتها.
 
رئيس اقتصادية قناة السويس، أكد أن الجولات الخارجية لترويج الفرص الاستثمارية في الصين خلال مايو الماضي وكذلك الجولة الحالية قد أتت بثمارها في مشاريع على أرض الواقع أو توقيع اتفاقيات مع كبرى الشركات الصينية في العاملة في العديد من القطاعات ليتم تحويلها لعقود نهائية في غضون الشهرين المقبلين.
 
يذكر أن مصنع هينجتونج يقع في منطقة تيدا-مصر داخل منطقة السخنة الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهو يختص بإنتاج كابلات الألياف الضوئية وخدمات هندسة الاتصالات والهندسة الكهربائية، ويقام باستثمارات حالية تبلغ 6 ملايين دولار، على مساحة 5904 م2 كمرحلة أولى، ويتيح 100 فرصة عمل مباشرة.
 
المصنع الصيني يعمل بطاقة إنتاجية  تصل إلى نحو مليوني وحدة، وتغطي الشركة مجالات أعمالها الألياف والكابلات البحرية، وخدمات الصيانة، بالإضافة إلى “إنترنت الأشياء”، والبيانات الضخمة والتجارة الإلكترونية، فضلا عن المواد الناشئة والطاقة الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية