أخبار

بشراكة مجرية .. “طلعت مصطفى” تؤسس أكاديمة لكرة اليد في “الرحاب” و”مدينتي”

وقعت مجموعة طلعت مصطفى شراكة مع نادي “فيسبريم المجري” لتأسيس أكاديمية دولية لكرة اليد في كل من نادي الرحاب الرياضي ونادي مدينتي الرياضي، وفق بيان أصدرته المجموعة اليوم.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس الثلاثاء، بنادي مدينتي الرياضي.
 
الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، عمر هشام، قال إن الأكاديمية الجديدة تهدف إلى اكتشاف المواهب في كرة اليد وتطويرها، ومنح فرص للاعبين – من قاطني الرحاب ومدينتي – للاحتكاك باللاعبين المحترفين من خلال المعسكرات والبطولات الدولية، مع تسويق اللاعبين المتميزين إلى أكبر أندية كرة اليد في أوروبا. 
 
هشام، أكد أن الشراكة مع نادي فيسبريم المجري تأتي في اطار استراتيجية المجموعة لإبرام شراكات مع مؤسسات دولية مرموقة في مختلف المجالات.
 
أكاديمية كرة اليد الجديدة تعد استكمالا للأكاديميات المحلية والدولية الموجودة في كل من نادي الرحاب ونادي مدينتي، حيث يضم الناديان العديد من الأكاديميات الرياضية لمختلف الألعاب الفردية والجماعية التي اكتشفت مواهب رياضية عدة منها؛ ليفربول الدولية لكرة القدم، والكابتن محمود الخطيب لكرة القدم وغيرها. 
 
أعرب عن تطلعه لمساهمة أكاديمية فيزبريم في تطوير كرة اليد في مصر، إذ يعد نادي فيسبريم واحداً من أكبر أندية كرة اليد في المجر وأوروبا ، مشيراً إلى وجود خطة طموحة للتوسع وافتتاح فروع جديدة لأكاديمية فيسبريم في مختلف أنحاء الجمهورية. 
 
مجموعة طلعت مصطفى أنشأت على مدى أكثر من 50 عاما مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها تلبي احتياجات قاطنيها وتقدم خدمات لأكثر من مليون شخص، اضاف هشام
 
أشار إلى أن المجموعة تولي اهتماما كبيرا بتوفير الخدمات الرياضية بمشروعاتها – من خلال أكثر من 30 منشأة رياضية متنوعة – إدراكًا لدورها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية في المجتمعات السكنية.
 
لذا حرصت المجموعة على إقامة أندية رياضية واجتماعية في مختلف مشروعاتها العمرانية تضاهي الأندية العالمية، مثل نادي مدينتي المقام على مساحة 200 فدان، ونادي الرحاب على مساحة 109 أفدنة، سوهما من أكبر الأندية في مصر والشرق الأوسط ، ويقدمان خدمات لأكثر من 70 ألف أسرة ويستضيفا العديد من البطولات المحلية والدولية، بفضل ما يمتلكانه من مرافق وملاعب رياضية تم تنفيذها بما يتوافق مع أحدث المعايير الدولية، تابع هشام.
 
خلال الفترة الماضية، فالمجموعة استضافت ونظمت بطولات عالمية بمشاركة أشهر لاعبي العالم حصدت إشادات كبيرة، سواء من الجمهور أو من خبراء الرياضة.
 
أبرز هذه البطولات، كان كأس العالم للإسكواش للسيدات 2022 في نادي مدينتي، و”قاضية” الدولية للفنون القتالية، و”اشيان تور” لمحترفي الجولف التي أقيمت في نادي مدينتي للجولف، وهي أحد أهم وأبرز بطولات الجولف حول العالم، و أقيمت في مصر للمرة الأولى وتم بثها إلى أكثر من 60 دولة، بالإضافة إلى تنظيم 3 نسخ من مدينتي هاف ماراثون بمشاركة آلاف السكان والرياضيين. 
 
رئيس قطاع الأندية بمجموعة طلعت مصطفى، نادر شعبان، قال إن كرة اليد من الرياضات الكبرى في مصر، حيث يتمتع المنتخب الوطني بسجل حافل بالإنجازات الدولية، كما أنها من الرياضات المدرجة في كافة مسابقات الألعاب الأولمبية.
 
شعبان، أشار إلى أن التفوق الرياضي لمصر في كرة اليد والشعبية الكبيرة للعبة كان سبباً في قيام قطاع الأندية بالمجموعة طلعت مصطفى بإبرام شراكة مع نادي فيسبريم المجري لإنشاء أكاديمية دولية لكرة اليد في ناديي الرحاب ومدينتي.
 
رئيس القطاع التجاري لأندية مجموعة طلعت مصطفى، يوسف قدري، قال إن افتتاح أكاديمية “فيسبريم” لكرة اليد يمثل إضافة كبيرة للأكاديميات الرياضية في كل من نادي الرحاب ونادي مدينتي.
 
قدري، أوضح أن “فيزبريم” تهدف إلى تعليم أساسيات كرة اليد وتطوير اللاعبين بدنياً وفنياً وصقل مهاراتهم من خلال برامج تدريبية متطورة طبقا لأحدث أساليب التدريب الدولية.
 
وسيتولي التدريبات نخبة من أكبر وأشهر مدربي كرة اليد، فضلاً عن منح فرص للاعبيين المتميزين للاحتراف الخارجي، أضاف قدري.
 
أشار إلى أن فريق فيسبريم المجري يعد واحداً من أكبر فرق اليد في أوروبا، وصاحب الرقم القياسي في عدد بطولات كرة اليد بالمجر، حيث حقق بطولة الدوري المجري 27 مرة وتُوج بكأس المجر 30 مرة ، كما يلعب ضمن صفوفه نجمي منتخبنا الوطني ، يحيى خالد ويحيى الدرع.
 
المستشار الرياضي لكرة اليد الخاص بأندية مجموعة طلعت مصطفى، حسام غريب، قال إن نادي فيسبريم ساهم في إحداث تطور فني وبدني كبير لنجم منتخب مصر يحيى خالد، الذي قدم أفضل مستوياته مع المنتخب الوطني بعد انضمامه للنادي المجري، ثم انضم إليه زميله يحيى الدرع وكلاهما من العناصر الأساسية لمنتخب مصر.
 
غريب، أوضح أن الشراكة بين أندية طلعت مصطفى ونادي فيزبريم المجري ستؤتي ثمارها قريبا بعد إقامة معكسرات ودورات تدريبية للاعبين والمدربين بالتنسيق مع النادي المجري، الأمر الذي سيوفر فرصا أكبر للاعبين المميزين للانطلاق إلى العالمية.
 
السفير المجري بالقاهرة، أندراش كوفاكش، قال إن الشراكة تمنح الفرصة للآلاف من المصريين والمجريين في اكتشاف موهبتهم في كرة اليد وتطويرها.
 
المدير التنفيذي لنادي فيسبريم المجري، سيزك زولتان، قال إن النادي لمس منذ الاجتماع الأول مع مجموعة طلعت مصطفى التزامها نحو تنمية الرياضة، واستغلال الإنجازات التي حققها النادي في إنشاء أندية كبرى لصالح تطوير الرياضة، وهو أمر يستحق التقدير.
 
أضاف أن فيزبريم الدولية، تمثل أول تعاون من نوعه بين النادي وأحد أكبر مطوري العقارات، وتمثل فرصة حقيقة للاعبين الراغبين في احتراف كرة اليد خاصة في ظل ما تتميز به المجموعة من منشآت ستساعدهم على الوصول لتحقيق أحلامهم. 
المدير الرياضي لنادي فيسبريم المجري، لازلو ناجي، أعرب عن تطلعه لأن تنجح الأكاديمية في اكتشاف المواهب من الأطفال والشباب، وتطوير مستواهم ليحققوا أحلامهم في المستقبل.
 
عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، عمر العدل، عبر ثقته في مساهمة فيسبريم الدولية في اكتشاف المواهب المصرية لما تتميز به من إنشائها بأندية مجموعة طلعت مصطفى، والتي تعد أكبر مطور عقاري في مصر و الشرق الأوسط، وكذلك تميزها بخبرات فنية للاعبين كبار من بينهم الكابتن أحمد العطار، والكابتن أشرف عواض مما سينعكس على اكتشاف المواهب من بين أسر الرحاب ومدينتي، وتطوير مستواهم بشكل ينعكس على كرة اليد في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية