عقارات أخبار

مطور عقاري: نطالب الحكومة بتأجيل سداد أقساط الأراضي لمدة عامين

السوق العقاري

كتب: محمد رمزي

 
طالب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، محمد هاني العسال في اتصال هاتفي مع “ايكونومي بلس”، بمزيد من التيسيرات للمطورين العقاريين لمواجهة تحديات المرحلة الحالية.
 
كانت الحكومة أقرت مجموعة من التيسيرات للمطورين تضمنت تأجيل سداد أقساط الأراضي لمدة 6 أشهر، لكن العسال يرى أنه يجب مد التأجيل لمدة عامين على الأقل.
 
من ناحية أخرى قررت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مد فترة تلقي طلبات الاشتراك في التيسيرات الممنوحة للمطورين لمدة شهر إضافي اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الأخيرة.
 
تتمثل أبرز التسهيلات في ترحيل الأقساط المستحقة وخصم غرامات فوائد التأخير، والتي تصل في بعض المشروعات لـ 50%، بالإضافة لمد مدة تنفيذ المشروعات، بحسب بيان صحفي.
 
أوضح العسال أنه لابد من تثبيت أسعار الفائدة على أقساط الأراضي من قبل هيئة المجتمعات العمرانية لمواجهة أزمة نقص السيولة لدى عدد كبير من المطورين.
 
رصدت الشركة 3 مليارات جنيه خلال 2023 لضخها في استكمال إنشاء نحو 1000 وحدة سكنية تخطط الشركة لتسليمها العام الجاري، وفقا لتصريحات محمد هاني العسال.
 
بلغت المبيعات التعاقدية التي حققتها الشركة في النصف الأول من العام نحو 7.2 مليار جنيه، بمعدل نمو بلغ نحو 71% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما تستهدف أن تصل مبيعاتها التعاقدية للعملاء إلى 11 مليار جنيه بنهاية العام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية