الذهب أخبار

البترول تبدأ تنفيذ منصة رقمية للخامات التعدينية والذهب.. وإطلاقها قريبا

البترول
بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية، العمل على تنفيذ مشروع إنشاء المنصة الرقمية للخامات التعدينية والذهب، بحسب بيان صادر اليوم الخميس عن الوزارة.
 
تم توقيع عقد تنفيذ المشروع مع تحالف يتكون من 4 شركات “Trimble” وهي شركة منفذة لذلك المشروع في أكثر من 40 شركة حول العالم، وشركة “MSA” الجنوب أفريقية، والمسئولة عن التحول الرقمي والتعامل مع البيانات الجيولوجية، و”Gold Pyramid Group” و”smart New” المقاول العام.
 
المشروع سيستغرق تنفيذه عام واحد من خلال الشركات وهيئة الثروة المعدنية.
 
المنصة تعتبر جزءا من مشروع إعادة هيكلة نظام التراخيص، وتمثل أداة لتحسين إدارة قطاع التعدين والتغلب على العقبات التي تواجهه، وذلك بما سيتوافر عليها من المعلومات الجيولوجية والخرائط المطلوبة من قبل المستثمرين، لتسهيل عرض الفرص الاستثمارية في مجال الثروة المعدنية بمصر، ومن المتوقع إطلاق المنصة بشكل تجريبي خلال الأشهر القليلة المقبلة.
 
“المنصة الإلكترونية شفافة تقدم خدماتها للمستثمرين المهتمين بالوصول إلى معلومات حول حقوق استكشاف واستغلال الموارد المعدنية المصرية مما يمكنهم من فهم الوضع الحالي لمنطقة معينة ومناطق التراخيص السابقة وتتبع التراخيص الجارية للاستكشاف والاستغلال”.. قال وزير البترول طارق الملا.
 
أضاف: “المنصة تتيح التواصل الفاعل مع المستثمرين وبين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وأصحاب المصلحة من حاملي التراخيص والجمهور، حيث يتم من خلالها التقدم للحصول على تراخيص البحث والموافقات المطلوبة من خلال نافذة واحدة متخصصة”.
 
أشار وزير البترول، إلى أن الوزارة تدعم بقوة جهود تسهيل الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة للبدء في الإسراع بعمليات الاستكشاف ودعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد، بما يملكه من إمكانات تعدينية تخدم صناعات تعظيم القيمة المضافة والاقتصاد الوطني.
 
ستتضمن المنصة أيضاً آلية للوصول إلى معلومات التعريف بفرص الاستثمار، بالإضافة إلى تطبيقات لها على الهاتف المحمول، ونظام الخرائط الإلكترونية للمعلومات الجغرافية (GIS) التي تساعد المستثمرين على فهم الفرص.
 
سيتم دمج جميع هذه الأنظمة وربطها بمسار العمل الداخلي لهيئة الثروة المعدنية بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى حفظ وتحليل كل هذه البيانات والخرائط في الخوادم، ونسخها أيضاً بشكل أتوماتيكي بمنصة الحوسبة السحابية للحكومة.
 
كما ستوفر المنصة تطبيقا لمتخذي القرار والإدارة العليا، يمكنهم من المتابعة المستمرة للعمليات بالكامل والبيانات المتاحة، من خلال عرض مؤشرات الأداء الرئيسى (KPIs).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية