النشرة البريدية

من يفوز بأموال شهادات قناة السويس؟.. لماذا تخسر أوبر؟ (إنفوجراف) .. ربيع رئيسًا لـ”قناة السويس” وزكي لـ”المنطقة الاقتصادية”..توقعات متفائلة لأداء البورصة الأسبوع الجاري

أهم العناوين

مناقصة لاختيار بنك استثمار يدير طرح 15% من مصر الجديدة للإسكان

“هيرميس” تنفذ 4 صفقات بقيمة 1.5 مليار دولار خلال الربع الثاني

زيادة سعر كهرباء “الطاقة الجديدة والمتجددة” 14.5%

6 مليارات جنيه لتحفيز الصادرات ضمن البرنامج الجديد لرد الأعباء

“السيسي” يفتتح المرحلة الثانية من المشروع القومي للصوب الزراعية

شعبة الذهب تطبق زيادة 7 جنيهات على سعر الجرام لمواجهة تلاعب العيارات

توفيق: النظام الجديد لتداول اﻷقطان يتيح للمزارع الحصول على أعلى سعر

نظر طعون قضية رسوم “البليت” 24 أغسطس الجاري

عربات بيع القهوة طريقة للقضاء على البطالة وزيادة دخل المصريين

منافسة ساخنة بين “الوكيل” و”العربي” على رئاسة “الغرف التجارية”

مجموعة “العربي” تستهدف 22 مليار جنيه مبيعات في 2019 (فيديو)

محمد العريان يكتب: ماذا بعد تصنيف أمريكا للصين كمتلاعب بالعملة؟

القصة الرئيسية

من يفوز بأموال شهادات قناة السويس؟ وهل ستؤثر في اتجاهات أسعار الفائدة؟

يتنافس عدد من القطاعات الاقتصادية لاجتذاب السيولة المرتقبة من شهادات قناة السويس التي تستحق في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، والتي تبلغ 64 مليار جنيه.

وتراهن البنوك على شهادات الإدخار بمختلف آجالها وبرامجها في قدرتها على أن تكون الخيار الأفضل لعملاء شهادات قناة السويس خاصة أن أغلب المستثمرين في هذه الشهادات من الأفراد، ويرى مصرفيون ومحللون تحدثوا لصحيفة البورصة، أن القطاع المصرفي قادر على استيعاب السيولة التي سيتم تحريرها من الشهادات.

ويسعى القطاع العقاري للفوز بجزء من السيولة من خلال طرح أراض ووحدات سكنية في خطوة تخالف بها خطتها المعلنة وفقًا لمصادر، كما يتوقع بعض مديري الأصول أن تقتنص البورصة حصة من تلك السيولة، ولكنها محدودة وذلك لكون الاستحقاق بالتزامن مع اقتراب بعض الطروحات الحكومية وعلى رأسها بنك القاهرة المقرر طرحه في البورصة قبل نهاية العام وفقًا لتصريحات محافظ البنك المركزي.

واستبعد المحللون أن يؤجل البنك المركزي خفض سعر الفائدة لحين امتصاص السيولة العائدة من الشهادات، كما استبعدوا تجدد الضغوط التضخمية جراء زيادة السيولة مع حلول أجل استحقاق شهادات قناة السويس.

وقال أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة- مصر، إنَّ البنك المركزي لديه معطيات تدفعه لخفض الفائدة أكثر من التثبيت، في ظل أن فجوة العائد على العملتين الجنيه والدولار كبيرة، واتجاه البنوك المركزية الكبرى بقيادة الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة تحفيزًا للنمو العالمي.

وأضاف أن العائد الحقيقي للمودعين في صالح الجنيه المصري، خاصة مع ارتفاعه مؤخرًا، لذلك لا خوف من الدولرة أو خروج رؤوس الأموال الأجنبية، أو تأثر معدلات الإدخار المحلية، بل على العكس فخفض الفائدة، وزيادة قدرة الشركات على الاقتراض، وتوسع استثماراتها تزيد النشاط الاقتصادي وتنعكس على الدخول وترتفع المدخرات.

وقال محمد أبوباشا، رئيس قطاع البحوث في المجموعة المالية (هيرميس)، إن “المركزي” إذا أرجأ خفض أسعار الفائدة سيكون بدافع التريث لحين تأكيد المسار الهبوطي للتضخم عبر قراءة شهر أغسطس المقبل.

لكنه توقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة الأساسية على الجنيه من 100 إلى 200 نقطة أساس خلال الأسبوع المقبل، إذ إنه بعد قراءة يوليو يمكن اعتبار التضخم عاد لمستوياته الطبيعية، بما يسمح لخفض ما بين 2% و3% في أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام مقابل 1 إلى 2% قبل ذلك، التفاصيل

توك شو

ركزت برامج التوك شو الليلة الماضية على موضوعات عدة، أبرزها، افتتاح مشروع الصوب الزراعية، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والأرصاد الجوية.

بدايةً، اعتبر عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية في وزارة الزراعة، افتتاح 1300 صوبة زراعية في قاعدة محمد نجيب بمثابة “عيد” قائلًا: “اليوم هو أحد أعياد مصر بافتتاح المشروعات التنفيذية الضخمة على الأرض”.

أضاف خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “الأخبار” على قناة DMC””، أن الصوب تُضيف للإنتاج الزراعي، وتمثل الاستغلال الأمثل للمياه ومضاعفة الإنتاج من وحدة المساحة.

نوه أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، عن إعداد أراض في محافظتي بني سويف والمنيا لإنشاء صوب زراعية جديدة، ضمن خطة تنمية الصعيد.

أوضح أن الصوب الزراعية التي يتم تصميمها حاليًا تكفي احتياجات 21% من السكان، وتوفر 21 مليار جنيه، وأشار إلى استقرار سعار الخضروات عبر توفير كميات كبيرة من منتجات الشركة الوطنية للصوب.

أشارت منال متولي، باحثة في مجال البترول، إلى طفرة في قطاع البترول خلال السنوات الأخيرة، واعتبرت أن تحويل السيارات لاستخدام الغاز بمثابة “حلم لكثير من الناس”.

أوضحت خلال لقاء لها مع برنامج “اليوم” على قناة “dmc”، أن سعر متر الغاز أقل كثيرًا من البنزين، حيث يُعادل الأول سعر لتر بنزين 80، والمواطن سيوفر آلاف الجنيهات من تحويل سيارته للغاز سنويًا.

توقع محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا الأيام المُقبلة لتصل إلى 35 مئوية نهاية الأسبوع الحالي، مع ارتفاع ملحوظ في الرطوبة حتى نهاية الشهر.

أوضح خلال مُداخلة هاتفية مع قناة DMC””، أن نسب الرطوبة تصل إلى ذروتها خلال فترات الليل، حيث تتراوح بين 80 و85%.

نتابع

سادت حالة من التفاؤل الحذر على المتعاملين بالبورصة المصرية مع ترقب مؤثرات إيجابية على أداء الأسهم منها تخفيض سعر الفائدة باجتماع نهاية الشهر الجاري، بجانب ما يشهده السوق منذ جلسة الأربعاء الماضي من إعادة ضخ فروق تخصيص طرح فورى وتنفيذ صفقة جلوبال تيلكوم، ويرى طارق أباظة، العضو المنتدب لشركة نعيم للأوراق المالية، أن فرص الاستثمار بالأسهم المصرية حاليًا مثالية مع عودة أغلب فئات المستثمرين من إجازات العيد والصيف بالتوازي مع ضخ أحجام سيولة مرتفعة من فروق تخصيص طرح شركة فورى وتنفيذ صفقة شركة جلوبال تيلكوم، وتراجع التضخم لأدنى مستوياته في 4 سنوات والتوقعات بتخفيض أسعار الفائدة الشهر الجاري، ويتوقع محمد كمال، مدير تداول المؤسسات بشركة الرواد للأوراق المالية، أن يختبر مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة مستوى 570 نقطة الأسبوع الجاري، وأن يستهدف مؤشر EGX30 مستويات 14500 نقطة ثم 14800 نقطة الأسبوع الجاري.

قررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير اختيار المستثمر الاستراتيجي والشريك في الإدارة قبل طرح حصة إضافية من أسهم الشركة بالبورصة، وقالت سهر الدماطي، العضو المنتدب للشئون المالية بشركة مصر الجديدة للإسكان، إن لجنة داخلية تضم ممثلين من الشركة، والشركة القابضة للتشييد، وأحد خبراء التطوير العقاري، تعمل على صياغة الشروط الفنية النهائية لاختيار شريك الإدارة على أن تطرح كراسة الشروط بعد اعتماد الجمعية العمومية لقرار إسناد عقد الإدارة، وأوضحت الدماطي، أن حصة بين 10 و11% من رأسمال الشركة سيتم تخصيصها لمستثمر استراتيجي، فيما سيتم تخصيص 15% بحد أقصى للطرحين العام والخاص، وأضافت، أن بنك الاستثمار “إن آي كابيتال”، من المقرر أن يجرى مناقصة لبنوك الاستثمار لطرح الحصة الإضافية من الشركة، فيما قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لصحيفة البورصة، إن إعلان الشروط الفنية لاختيار شركة الإدارة سيتم عقب موافقة الجمعية العمومية للشركة في 26 أغسطس الجاري. التفاصيل

يتنافس كل من أحمد الوكيل، الرئيس السابق للاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس الغرفة التجارية وإبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة على منصب رئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية في الانتخابات التي تجرى يوم الإثنين المقبل للدورة 2019 – 2023.

أعدت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية تقريرا عن عربات بيع القهوة في القاهرة وقالت إنها طريقة للقضاء على البطالة وزيادة الدخل، وأجرت الوكالة مقابلة مع أحد أصحاب تلك المشاريع إسلام محمد، 29 عامًا، والذي يمتلك 3 عربات لبيع القهوة والمشروبات على أطراف القاهرة، وقال محمد إنه بدأ المشروع منذ خمسة أشهر وكلفه 3 آلاف جنيه فقط لشراء الخامات مضيفًا أن العربات بدأت تجذب زبائن من الطبقة المتوسطة، وأوضح موقع “ماني ماكرز” أن مشروع عربات القهوة يكلف 8 ألاف جنيه للمعدات باستثناء سعر العربة، كما أن رخصة تشغيلها تسري لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد برسوم تصل إلى 5 آلاف جنيه.

فيديو اليوم

تستهدف مجموعة ومصانع العربي، تحقيق مبيعات بقيمة 22 مليار جنيه، من جميع منتجاتها في 2019. وكانت الشركة حققت مبيعات بقيمة 20 مليار جنيه في 2018، ووقعت المجموعة عقدا مع شركة سوني اليابانية، لإنتاج 8 أنواع من شاشات التليفزيون الذكية، لتصديرها للسوق المحلية، والقارة الأفريقية.

 تفاصيل الأخبار

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على زيادة تعريفة بيع الكهرباء المنتجة من المشروعات التي تمتلكها وتبيعها للشركة المصرية لنقل الكهرباء بنسبة 14.55%، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لجريدة “البورصة”، إن موافقة صدرت بشأن زيادة سعر بيع الكيلووات ساعة المنتج من محطات الشمس والرياح التي تمتلكها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة إلى 55 قرشًا بدلًا من 48 قرشًا حاليًا.

خصصت وزارة المالية 6 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة لتحفيز الصادرات، ببرنامج جديد لرد “الأعباء التصديرية”، في موازنة العام المالي الجديد، وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المبلغ مقسم إلى 2.4 مليار جنيه كمساندة نقدية بما يُعادل 40%، ومبلغ 1.8 مليار جنيه تُخصم من التزامات الشركات المصدرة لدى وزارة المالية بما يُعادل 30%، ومبلغ 1.8 مليار جنيه لدعم البنية التحتية للتصدير بما يُعادل 30% من المخصصات المقررة لتحفيز الصادرات، بما يضمن تعميق المكون المحلى في مختلف القطاعات الصناعية.

وفي سياق متصل، أعلن وزير المالية، تخصيص 11 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي، بهدف دعم الصادرات بواقع 6 مليارات جنيه، وإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا في المحافظات بقيمة 5 مليارات جنيه.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، 3 قرارات جمهورية تقضي بتعيين كل من الفريق أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس، ويحيى ذكي رئيسا للهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، وذلك خلفا للفريق مهاب مميش الذي شغل رئاسة الهيئتين الفترة الماضية، وتم تعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية. التفاصيل 

صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، لموقع “أموال الغد” بأن القطاع انتهى من تنفيذ نحو 27 محطة شمسية منتصف أغسطس الجاري، ضمن مشروع تعريفة التغذية في منطقة بنبان بأسوان من أصل 32 محطة بتكلفة تجاوزت ملياري دولار، علمًا بأن تكلفة المشروع تصل إلى 3 مليارات دولار.

اتفقت شعبة الذهب مع كبرى شركات وتجار الذهب تطبيق زيادة جديدة بنحو 7 جنيهات على سعر جرام الذهب باﻷسواق المحلية يتحملها المواطنون مقابل ضبط سلامة عيارات المشغولات الذهبية المتداولة باﻷسواق ومطابقتها للمواصفات القانونية بداية من 2 سبتمبر المقبل، قال هاني جيد ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الزيادة في القيمة السعرية للجرام تستهدف الحفاظ على سمعة الذهب المصري بالداخل والخارج، عبر ضمان مطابقة عيارات المشغولات الذهبية المطروحة باﻷسواق للمواصفات القانونية المحددة من قبل مصلحة الدمغة والموازين، بالإضافة للقضاء على المنافسة غير الشريفة بين المصنعين والتجار الملتزمين وغير الملتزمين، ومحاصرة الشركات والمصانع التى تطرح عيارات مزيفة.

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس السبت، المرحلة الثانية من المشروع القومي للصوب الزراعية، بطاقة إنتاجية 184 ألف طن من الخضراوات سنويًا، وتشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان بقطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، إضافة لمصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور، ومن المتوقع أن تحقق إنتاجية المرحلة الأولى من المشروع نحو 4.7 مليار وحدة من البذور، اعتبارًا من نهاية عام 2022 تمثل نحو 60% من احتياجات السوق المحلي، وأكد السيسي، خلال افتتاح المشروع، ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة وغرف التجارة ورجال الأعمال لضبط آليات السوق المصري وتحقيق التوازن، وقال: “نعمل جميعًا من أجل المصريين ونعمل على بناء قدرة الدولة”.

قال هشام توفيق وزير قطاع اﻷعمال، إن النظام الجديد لتداول اﻷقطان في صالح المزارع ويمكنه من الحصول على أعلى سعر من خلال المزايدة على قطنه، حيث سيتم فتح المزاد من خلال سعر أساس وهو متوسط السعر العالمي بين القطن الأمريكي (البيما) طويل التيلة والقطن قصير التيلة، مؤكدًا ضرورة قيام شركات تجارة الأقطان التابعة للوزارة أو الخاصة بالتسجيل لدى شركة الوادي لتجارة وحليج الأقطان وتقديم خطاب ضمان للاشتراك في المزاد، حيث ستقوم الشركة التى يرسى عليها المزاد بسداد 70% من قيمة القطن للمزارع على أن يتم سداد باقى المبلغ 30% بعد أسبوع من إجراء المزاد بعد تحديد القيمة النهائية للقطن وفقا لفروق الرتب ومعدل التصافي.

أرجأت الدائرة اﻷولى بالمحكمة اﻹدارية العليا نظر جلسة إلغاء فرض الرسوم على واردات البليت إلى جلسة 24 أغسطس لسماع المرافعات، وجاء قرار التأجيل عقب تنحى كل من المستشار سعيد القصير رئيس الدائرة اﻷولى عليا بالإدارية العليا بالإنابة والمستشار أكرم شوقى عضو الدائرة أيضا عن نظر القضية، وقالت مصادر قضائية، إن التأجيل جاء لاستكمال الاطلاع على مستندات وأوراق الدعوى فضلًا عن تقرير مفوضي الدولة بدائرة الموضوع في المحكمة الإدارية العليا.

نفذت المجموعة المالية هيرميس 4 صفقات خلال الربع الثاني من 2019 على صعيد أنشطة بنوك الاستثمار شملت طرحين في السعودية ولندن، بالإضافة إلى صفقتي استحواذ بإجمالي 1.5 مليار دولار، وأشار تقرير لـ”هيرميس” عن نتائج أعمال الربع الثاني إلى ارتفاع إجمالي الصفقات المنفذة منذ بداية العام إلى 7 صفقات بقيمة إجمالية 1.6 مليار دولار، وتوقعت إدارة الشركة أن يشهد النصف الثاني من العام أداءً مماثلًا لما تحقق خلال النصف الأول، على جانب أنشطة الاستثمار المباشر في المجموعة، كشفت الشركة عن اقتراب إنهاء صفقتي استحواذ في صندوق التعليم المصري، بعد إنهاء المرحلة الثانية من الإغلاق المالي في يونيو الماضي بقيمة 24 مليون دولار ليرتفع حجم أصول الصندوق إلى 133 مليون دولار.

عينت شركة برايم القابضة سالي سليمان، مدیرة للتسویق والاتصال للمجموعة، وتمتلك سلیمان خبرة أكثر من عشرون عامًا في مجال التسویق والإنتاج والإذاعة والدعایة والإعلان، حیث كانت المسئول الأول عن الإنتاج و الإبداع في مؤسسة طارق نور للاتصالات كما اشتركت في تسویق كبرى العلامات التجاریة البارزة وعلي رأسھا شركتي المحمول ومحطة القاھرة والناس في مراحل انطلاقها.التفاصيل 

يقول الخبير الاقتصاد العالمي محمد العريان، إن الإعلان المفاجئ لوزارة الخزانة الأمريكية الذي يصنف الصين رسميًا كـ”متلاعب بالعملة” يثير الكثير من الأسئلة، وإجابة اثنين منها بالأخص سوف تلقى الضوء على كيف ستطور التوترات التجارية على الأرجح بين أكبر اقتصادين في العالم، التفاصيل 

انفوجراف

لماذا تخسر أوبر؟

أخبار أخرى

أطلقت شركة مباشر إنترناشونال لتداول الأوراق المالية إصدارًا جديدًا من تطبيق “مباشر تداول بلس” لعملائها متضمنًا تحديثات إضافية مميزة، قال إيهاب رشاد نائب رئيس الشركة، “الإضافات الجديدة من شأنها أن ترفع من مستوى عملية التداول عبر التطبيق، وذلك بإضافة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية من تقنيات”. التفاصيل

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح اﻷراضي، إن الحجر الزراعي المصري يفحص كافة الشحنات الزراعية الواردة إلى الموانئ المصرية طبقًا للتشريعات والقواعد الحجرية المصرية والتي تتفق مع الاتفاقيات والقواعد الدولية المنظمة لأعمال الحجر الزراعي.

كشف بيان لوزارة البترول، عن بدء الدراسات الهندسية لتنفيذ مجموعة من مشروعات خطوط الأنابيب، التي سترفع الأطوال الرئيسية لتصل إلى 8750 كيلومترًا مع نهاية 2023، وذلك لاستيعاب الزيادة المتوقعة من الاكتشافات الغازية الواعدة بعد الانتهاء من جميع مراحل تنميتها وربطها على الإنتاج.

يستهدف البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير التعاون مع الحكومة المصرية لتطوير صناعة الأسمنت محليًا، وذلك عبر تقديم اقتراحات لكيفية التخفيف من آثار انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40% بإنتاج نوع جديد من الأسمنت يسمى “LC3″، والذي يقضي تدريجيًا على دعم الغاز الطبيعي وزيت الوقود الثقيل لمصانع الأسمنت، مما يؤدي إلى استخدام أنواع الوقود الصلب المجدية اقتصاديًا، حسبما قالت مصادر لموقع أموال الغد.

اقتصاد الخليج

قالت شركة سي دريل إنها أسست مع شركة الخليج العالمية للحفر شركة منصات حفر مملوكة بشكل مشترك للقيام بعمليات تنقيب بالنيابة عن قطر للبترول في الفترة من 2020 إلى 2024، في عقد بقيمة 656 مليون دولار مع قطر للبترول. 

عربي ودولي

توقع مصدران مطلعان أن تمدد وزارة التجارة الأمريكية مهلة تسمح لشركة هواوي بالشراء من شركات توريد أمريكية حتى تستطيع خدمة عملائها الحاليين، حيث سيتم تمديد “الترخيص العام المؤقت”  لهواوي 90 يومًا، اعتبارًا من 19 أغسطس الجاري.

خفضت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيفها للدين السيادي للأرجنتين من (B) إلى (CCC) وهو ما يبرز احتمالا متزايدا لتخلف عن السداد في أعقاب نتيجة صادمة لانتخابات تمهيدية هوت بالبلاد إلى أحدث أزمة اقتصادية.

رجح نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في مينابوليس أن يحتاج مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى خفض أسعار الفائدة واتخاذ إجراءات فعالة للتصدي لتباطؤ اقتصادي.

قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إنه في حين أن المكسيك تواجه بيئة اقتصادية صعبة إلا أن خفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع سيحفز ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

واصل الروبل الروسي الهبوط مقتربا من أضعف مستوياته منذ مايو في تعاملات ضعيفة، وسط تزايد الضبابية في الأسواق العالمية، وخلال تعاملات نهاية الأسبوع تراجع الروبل 0.5% مقابل العملة الأمريكية إلى 66.41 للدولار متجها نحو 66.59 وهو أدنى مستوى له منذ الثالث من مايو، وخلال هذا الأسبوع، هبط الروبل حوالي 1.7% أمام الدولار.

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن السعودية والإمارات تتطلعان للاستثمار بمشروعات للبنية التحتية في لبنان بعد تحسن العلاقات، وأضاف أن هناك مفاوضات بشأن “مساعدات مالية واقتصادية”  مع الولايات المتحدة، أكبر داعم أجنبي للجيش اللبناني، دون أن يذكر تفاصيل.

كشف وزير المالية التايلاندي أن بلاده تخطط لإطلاق حزمة حوافز بـ10 مليارات دولار ستتضمن دعما للمزارعين وقطاع السياحة في خطوة تهدف إلى دعم الاقتصاد المتباطئ للبلاد.

أظهرت بيانات معهد الإحصاءات التركي أن الإنتاج الصناعي للبلاد انخفض 3.9% على أساس سنوي في يونيو، ليسجل تراجعا للشهر العاشر على التوالي.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ليام دينينج يكتب: الهجوم على السعودية ضربة لمستقبل البترول

نحن على وشك اكتشاف مدى قوة الأعصاب فى سوق البترول،...