طاقة أخبار

لرفع القدرات الفنية والإدارية.. “إنبي” و”أوابك” يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

أوابك
وقعت شركة إنبي، الذراع الهندسي لوزارة البترول، مذكرة تفاهم مع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” بهدف تطوير ورفع القدرات الفنية والإدارية للأنشطة البترولية، وفق بيان صدر اليوم السبت عن مجلس الوزراء.
 
وزير البترول، طارق الملا، اعتبر أن الاتفاقية تاتى في إطار استراتيجية الوزارة وحرصها على فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر والمستمر بين شركات البترول المصرية والمنظمات العالمية لتبادل الخبرات الفنية في جميع مجالات الصناعات البترولية لتحقيق التكامل المنشود.
 
الملا، أوضح أن منظمة أوابك تعد نموذجا ناجحا للتعاون والتكامل بين الدول الاعضاء، وهناك فرصة جيدة لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.
 
الوزير، أشار إلى أن مجال التدريب سواء الفني أو الإدارى من المجالات الهامة التي تحتاجها صناعة البترول لتواكب التطورات التي تشهدها صناعة البترول والغاز العالمية.
 
أوضح أن شركة إنبى تعد نافذة لتدريب ونقل الخبرات للعاملين بدول اعضاء منظمة اوابك ، باعتبارها شركة متخصصة ورائدة فى اعمال التصميمات الهندسية ولها نجاح مشهود داخل وخارج مصر بالدول العربية .
 
الأمين العام لمنظمة أوابك، جمال عيسي اللوغاني، قال إن التدريب المتواصل يعد اللبنةَ الرئيسية التي تسهم في تطوير الصناعة البترولية.
 
اللوغاني، أوضح أن أوابك عَمَدَتْ منذ العام الماضي إلى التنسيق مع عدة جهات لعقد العديدِ من الدورات التدريبية، كانت من بينها دورة تدريبية متميزة بالتنسيق مع شركة انبي، في نوفمبر 2022.
 
لفت إلى أن الجهود المشتركة توجت اليوم بتوقيع هذه المذكرة للتعاون في مجال التدريب بين شركة “إنبي”، ومنظمة “أوابك” التي تتطلعُ من خلال هذه المذكرة إلى توحيد الجهود لتوفير أفضل الخبرات للعاملين في الصناعة البترولية.
 
رئيس شركة إنبي، محمد عبد العزيز، أوضح أن مذكرة التفاهم تهدف إلى وضع آليات لتعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الطرفين بما يساهم في تطوير قدرات الكوادر العلمية المتخصصة في الدول الأعضاء في المنظمة.
 
كما يساهم ذلك أيضًا، في تبادل الخبرات الفنية في جميع مجالات الصناعات البترولية وتطوير ورفع القدرات الفنية والإدارية بشكل عام من خلال إعداد وتنظيم ندوات ودورات وبرامج تدريبية وورش عمل للسادة العاملين بشركة إنبى للدول الأعضاء وذلك بالتعاون مع شركات البترول العالمية العاملة في مصر، بما يسهم في تطوير قدرات الكوادر العلمية المتخصصة وتبادل الخبرات الفنية.
 
يذكر أن هذه الاتفاقية تعد تتويجا للتعاون المثمر الذي تم بين الطرفين بدءاً من الحضور المشرف لشركة إنبي في الاجتماع التاسع لمسئولي معاهد ومراكز التدريب وبحوث البترول في الدول الأعضاء والذي عقد في 20 سبتمبر 2021، وشاركت فيه شركة إنبي بورقة عمل حول أثر التدريب في التكامل المعرفي وتبادل الخبرات بين شركات النفط والغاز.
 
كما عزز ذلك النجاح أيضاً مشاركة شركة إنبي في تقديم دورة تدريبية بعنوان “الإدارة الفعالة للمشاريع” بالتنسيق مع منظمة الأوابك التي استضافت الدورة عبر منصتها الإلكترونية خلال الفترة من 8-9 نوفمبر 2022.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية