أخبار

40 مليون دولار من “أفريكسم بنك” لمشروعات مصرية في غيانا

تعتزم شركة “إيفرجرين” المصرية بدء تنفيذ مشروعات في مجال البنية التحتية للموانئ والاستزراع السمكي في دولة غيانا بمنطقة البحر الكاريبي، بتمويل من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” بقيمة 40 مليون دولار، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
“سننشئ ميناء بحريا في بربادوس لاستقبال المنتجات المصرية وليصبح نقطة توزيع لها على دول منطقة البحر الكاريبي”.. قال معتز المقدم، رئيس شركة إيفرجرين لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
يأتي التمويل تفعيلا للشراكة التي يدعمها البنك بين المستثمرين في القارة الإفريقية ودول الكاريبي، حيث وقعت 11 من أصل 15 دولة عضو في الجماعة الكاريبية على الشراكة مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد في يوليو 2023.
 
أوضح المقدم، أن الميناء سيستقبل المنتجات الغذائية والأجهزة الكهربائية ومواد البناء، وسيتولى “افريكسم بنك” تمويل هذا المشروع بقيمة 20 مليون دولار.
 
أضاف أن الشركة أيضا بصدد إنشاء مشروع للاستزراع السمكي في كل من غيانا وبربادوس، لافتا إلى أن تكلفة إنشاء شركة “ايفر جرين” لمشروع الاستزراع السمكي في غيانا تبلغ 20 مليون دولار.
 
ستعمل الشركة على إنشاء مزرعة لتفريخ الأسماك في المياه العذبة ومياه البحر لأسماك البلطي والجمبري، فضلا عن إنشاء مصنع للأسماك المعلبة.
 
ذكر المقدم، أن البنك رصد لمشروعات الاستزراع السمكي في دول البحر الكاريبي 120 مليون دولار، وأن الشركة تسعى إلى الحصول على جزء كبير من هذه التمويلات لتنفيذ المشروعات طبقا لاحتياجات كل دولة من دول الكاريبي.
 
وعن مشروع الاستزراع السمكي في زنجبار الذي تعتزم الشركة إنشاءه أيضا، قال إن تكلفة تمويله بلغت 90 مليون دولار من أفريكسم بنك، إلا أن الدراسات مازالت جارية بشأنه حتى الآن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية