أخبار

أمريكانا: التطورات الجيوسياسية قد يكون لها بعض التأثير على أداء الشركة

أمريكانا
توقع مجلس إدارة “أمريكانا” أن تتأثر الشركة بالتطورات الجيوسياسية بالمنطقة على المدى القصير.
 
إعلان أمريكانا يشير إلى دعوات المقاطعة التي تم إطلاقها في المنطقة في ظل الحرب الغاشمة على قطاع غزة والتي راح ضحيتها قرابة 9000 فلسطيني ثلثيهم  من النساء والأطفال، بخلاف أعداد المفقودين التي تتجاوز الـ2000.
 
تعتبر أمريكانا أكبر مشغل في قطاع مطاعم الوجبات السريعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكازاخستان إذ تعمل في 12 دولة بالمنطقة، وتأسست في الكويت عام 1964، وهي مدرجة في بورصتي السعودية وأبو ظبي ولديها بالفعل 2338 مطعما عاملا بالمنطقة، كما يبلغ عدد المطاعم قيد الإنشاء 92 تماشيا مع خطتها بافتتاح 250 إلى 260 مطعما هذا العام.
 
تضم أمريكانا العديد من العلامات التجارية بينها مطاعم كنتاكي، وبيتزا هت، وهارديز.
 
استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومحمد علي راشد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، في العام 2016 على حصة الأغلبية في الشركة الأم السابقة للمجموعة من خلال شركتهم الاستثمارية المشتركة، أدبتيو إيه دي إنفستمنتس المحدودة، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة السعودية.
 
يشغل محمد علي راشد العبار أيضا منصب رئيس مجلس إدارة أمريكانا.
 
تملك أدبتيو إيه دي إنفستمنتس المحدودة 93.42% من أسهم الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، وفق القوائم المالية لشركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي ال سي في نهاية العام 2022.
 

الأرباح

 
نمت أرباح أمريكانا بنسبة 9.9% في الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي لتسجل 81.9 مليون دولار، كما نمت الإيرادات بـ5.9% إلى 655.5 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية