الذهب أخبار

أوقية الذهب تلتقط موجات الحرب لتناهز 2000 دولار

إيقات
ارتفعت أسعار الذهب عالميا اليوم الخميس لتقترب من مستوى 2000 دولار للأوقية، مع تزايد التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.
 
يعد الذهب ملاذا آمنا في أوقات الأزمات والاضطرابات السياسية ما يرتفع أسعاره مع تزايد الطلب عليه.
 
ارتفاعات الذهب تأتي مع مواصلة الجيش الإسرائيلي هجماته على غزة بينما يستعد لعمليات اجتياح بري أجلها أكثر من مرة، وسط مخاوف قدرات غير محسوبة للمقاومة الفلسطينية واحتمالت اتساع بقعة الصراع.
قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة “ذهب مصر” لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إن حالة الارتباك بالأسواق العالمية دفعت المستثمرين للإقبال على الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات، لاسيما مع استمرار الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
أضاف أن الأسواق المحلية تشهد طلبًا متزايدًا على الذهب، وإقبالًا واسعًا من المواطنين على الشراء بغرض الحفاظ على قيمة العملة، مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموزاي.
 
ولفت كامل إلى أن  قرار البنك المركزي بفتح حدود الاستخدام بالكامل للبطاقة الائتمانية بالخارج لأي عميل، هدأ من وتيرة ارتفاع أسعار الذهب. 
 
 
في حين، تترقب الأسواق العالمية في وقت لاحق اليوم صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة، وكذلك مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي غدًا الجمعة، للحصول على مؤشرات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي قبل اجتماع الأسبوع المقبل.
 
محليا سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 مستوى 2590 جنيهًا،فيما بلغ الجرام من عيار 24 سعر 2960 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2220 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 20720 جنيهًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية