النشرة البريدية

عقد أول مزاد للذهب في البورصة السلعية الأسبوع المقبل.. “موانئ أبوظبي” تركز على مشروع ميناء سفاجا بدلًا من شركات الحاويات

أحمد سليمان

هذه النشرة تأتيكم برعاية

O West

العناوين الرئيسية

“المالية” تستعد لطرح مشروع قانون الضرائب على الدخل للحوار المجتمعي

“النصر” للسيارات تسعى لإنتاج توك توك كهربائي بشراكة صينية 

“راية” لتكنولوجيا المعلومات تستهدف تأمين قرض بقيمة 1.1 مليار جنيه

“سيركل كي” تستهدف إضافة 70 فرعًا العام المقبل

“سفن” تستهدف تمويلات تتخطى 1.5 مليار جنيه بنهاية 2023 

“إرادة” تستهدف الوصول بمحفظة التمويلات إلى 500 مليون جنيه

“الأهلي فاروس” تصدر سندات لصالح “الأهلي للتوريق” بـ617.5 مليون جنيه 

القصة الرئيسية 

عقد أول مزاد للذهب في البورصة السلعية الأسبوع المقبل

تعتزم مصلحة الدمغة والموازين إقامة أول مزاد إلكتروني عبر منصة تداول البورصة السلعية الأسبوع المقبل. وقال أحمد سليمان، رئيس المصلحة، لصحيفة “البورصة” إن المزاد هو الأول من نوعه وسيكون يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح 107 سبائك في أول جلسة تشمل 66 سبيكة ذهب و41 سبيكة فضة. سليمان، أضاف أن المستهدف من المزاد التجار والمصنعين وأنه تم مخاطبة الشركات التسجيل في البورصة السلعية ودفع التأمين الخاص بالمزاد وسيتم تخصيص اسم مستخدم وكلمة سر لكل تاجر. “جميع المعروضات لصالح جهات حكومية مثل أحراز مصلحة الجمارك أو النيابة العامة ويتم تحويل الإيرادات لخزينة الدولة”، بحسب رئيس المصلحة.

وذكر أن الاستعدادات لمعرض نبيو للذهب تسير على قدم وساق، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل زيادة مساحة المعرض من 5 آلاف متر مربع إلى 7.5 ألف متر مربع لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المشاركة في المعرض. وأوضح أن المؤشرات الأولية تشير إلى زيادة الإقبال على المعرض سواء من قبل الشركات العارضة أو من قبل الزائرين محليًا أو من دول أجنبية مختلفة مثل تركيا ولبنان والإمارات وإيطاليا والهند. وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليًا للتحضير للنسخة الثالثة من المعرض الدولي للمجوهرات “نبيو” الذي ستقام فعالياته في الفترة من 26 وحتى 28 من نوفمبر الحالي بأرض المعارض بالمنارة.

وقال سليمان، إن العديد من الأنشطة ستكون مصاحبة للمعرض خلال العام الحالي أبرزها دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال المعرض بجانب اختيار أفضل تصميم من جانب المصممين المحليين لدعم صناعة المشغولات الذهبية. وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات سابقة أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بصناعة المجوهرات المصرية وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشعبة لانضباط أسعار الذهب بالأسواق المحلية، كما تقرر كافة التسهيلات اللازمة لتنمية صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية. 

في سياق متصل، ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات، أمس الإثنين، على الرغم من تراجع الأوقية تراجعًا طفيفًا بالبورصة العالمية. وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس، ومقارنة بختام تعاملات الأسبوع الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2585 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 5 دولارات، لتسجل مستوى 1987 دولارًا. وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 2954 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2216 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1724 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 20680 جنيهًا.

أهم الأخبار

قال سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبوظبي، إن المجموعة اختارت التركيز على مشروع محطة الشركة متعددة الأغراض بميناء سفاجا وإرجاء خطط الاستحواذ على حصص في شركات في شركات تداول الحاويات مثل (بورسعيد ودمياط) التابعتين للشركة القابضة للنقل البحري. وأضاف المزروعي لصحيفة “البورصة”، أن المجموعة قررت أيضًا تأجيل الاستثمار في قطاع النقل النهري، خاصة أن الاستثمار في هذا القطاع سيكون له تجهيزات خاصة لأهميته الحيوية في نقل البضائع والأفراد وتشغيل العديد من اليخوت السياحية.

وتم مؤخرًا التصديق على مشروع قانون منح شركة موانئ أبوظبي التزام بناء وتطوير البنية الفوقية وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري لمدة 30 عامًا، بحسب المزروعي. وسيتم توقيع العقد النهائي مع وزارة النقل الشهر المقبل لحق الإدارة والتشغيل، إذ تم الانتهاء من نحو 77% من الأعمال الإنشائية للمحطة عبر شركات مصرية وأجنبية، وتبدأ المجموعة التجهيزات الخاصة للمحطة بعد التوقيع الفعلي. وأشار إلى أن المجموعة وضعت استثمارات بنحو 200 مليون دولار لشراء وتجهيز المعدات وغيرها من البنى الفوقية وتستعد للتعاقد على هذه المهمات العام المقبل، خاصة أن العقد ينص على أن يتم إنفاق أغلب المخصصات الاستثمارية للمشروع خلال عامي 2024 و2025.

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن أن الوزارة ستطرح مشروع القانون الجديد للضرائب على الدخل للحوار المجتمعي خلال الفترة المقبلة، للتوافق عليه قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة بإحالته إلى مجلس الوزراء، ثم مجلس النواب. وقال “معيط”، خلال لقاء مع وفد من قيادات الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم إقرار قانون جديد يعزز جهود إنهاء الملفات الضريبية المتراكمة، ينص على التعامل مع أي منشآت وشركات لا يتجاوز رقم أعمالها السنوي 10 ملايين جنيه، بنظام الضريبة القطعية المبسطة، كما هو معمول به في قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن القانون حدد الضريبة المستحقة بألف جنيه سنويًا للمشروعات التي يقل رقم أعمالها السنوي عن 250 ألف جنيه، وستسدد المنشأة 2500 جنيه سنويًا للمشروعات التي يتراوح رقم أعمالها السنوي من 250 ألفًا إلى 500 ألف جنيه، و5 آلاف جنيه سنويًا للمشروعات التي يتراوح رقم أعمالها السنوي من 500 ألف إلى مليون جنيه، على أن يتم دفع 0.5% من رقم أعمال المشروعات من مليون حتى مليوني جنيه، و0.75% لرقم الأعمال الذي يتراوح بين 2 مليون وحتى 3 ملايين جنيه، و1% للمشروع الذي يتراوح حجم أعماله بين 3 و10 ملايين جنيه.

تسعى شركة النصر للسيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال لتوقيع اتفاقية شراكة لإنتاج المركبات الخفيفة الكهربائية ذات الأربع عجلات لاستخدامها كبديل لعربات “التوك توك”، وذلك عبر الدخول في شراكة مع إحدى الشركات الصينية وأحد المستثمرين المحليين، حسبما كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. يعود تأسيس النصر للسيارات إلى عام 1960، وكانت تنتج بعض سيارات الركوب الشهيرة لدى المصريين منها “فيات بأنواعها، ونصر شاهين، ونصر فلوريدا”، بالإضافة إلى الأتوبيسات والجرارات الزراعية.

دخلت شركة راية لتكنولوجيا المعلومات التابعة لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية في مفاوضات مع تحالف مصرفي للحصول على قرض مشترك بقيمة 1.1 مليار جنيه، في إطار جهود توفير مصادر تمويل لخططها التوسعية، حسبما قالت مصادر لصحيفة “المال”. تعمل الشركات في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية، وخدمات الاتصال، والخدمات العامة، وخدمات النفط والغاز، وخدمات الضيافة، وخدمات البيع بالتجزئة.

تعتزم شركة سيركل كي، المالكة لسلسلة متاجر ومطاعم، التوسع في مصر العام المقبل بافتتاح 70 فرعًا بإجمالي استثمارات تتجاوز 200 مليون جنيه. قال طارق علي، رئيس قطاع الفرنشايز بالشركة، إن “سيركل كي” تعمل في مصر منذ 6 سنوات تقريبًا ولديها 175 فرعًا في محافظات مختلفة. أضاف في تصريحات لصحيفة “البورصة” أنه من المستهدف الوصول بعدد الفروع إلى 750 فرعًا بحلول عام 2030، وتتراوح تكلفة تدشين الفرع الواحد حاليًا بين 2.5 مليون إلى 5.5 مليون جنيه، وفقًا لحجم كل متجر. “الشركة تستهدف اختراق مناطق جديدة في الدلتا والساحل الشمالي والإسكندرية والقاهرة والعين السخنة وأسيوط والدقهلية والغردقة وشرم الشيخ” بحسب علي.

كشف مجد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة سفن للتمويل الاستهلاكي التابع لمجموعة بلتون المالية القابضة، عن أن الشركة تستهدف الوصول بمحفظة التمويل الاستهلاكي إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية 2023، مقابل حجم محفظة حاليًا يتجاوز 1.3 مليار جنيه، مع احتمالية أن يزيد المستهدف إلى ملياري جنيه. درويش قال لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تدرس التوسع خارج السوق المصري خلال 2024، وبصدد دراسة عدة أسواق من بينها الأردن، والإمارات، والسعودية. وأشار إلى إن خطوة التوسع الخارجي على الأغلب ستتم خلال العام المقبل. وأضاف أن “سفن” تتفاوض مع نادي الزمالك لتصبح راعيًا وتضع علامتها التجارية على قمصان اللاعبين، بعدما قامت برعاية النادي الأهلي وزد الرياضي بالفعل.

تستهدف شركة إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الوصول بحجم المحفظة التمويلية للشركة إلى 500 مليون جنيه بنهاية 2023 مقابل نحو 300 مليون جنيه حاليًا. وقال عمرو أبو العزم، الرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تخطط للوصول بعدد عملائها إلى 15 ألف عميل بنهاية العام، مشيرًا إلى أن “إرادة” تولي اهتمامًا كبيرًا بتمويل المرأة. وتستهدف الشركة التوسع في الخدمات المالية غير المصرفية خلال الفترة المقبلة من خلال تقديم طلب للهيئة للحصول على رخصة لمزاولة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، فضلًا عن إطلاق منتج تمويل إسلامي، وكذلك التعاون مع شركات التأمين لإطلاق منتجات تأمينية. وضخت الشركة تمويلات في القطاعات المختلفة ومن بينها التجاري والخدمي.

أتمت شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب إصدار سندات توريق بقيمة 617.5 مليون جنيه، وهو الإصدار الأول من البرنامج الرابع لسندات توريق شركة الأهلي للتوريق بضمان المحفظة المحالة من شركة يونايتد للتمويل، والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها نحو 993 مليون جنيه. قامت “الأهلي فاروس” بدور مدير الإصدار والمستشار المالي والمرتب والمنسق العام، والتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة بضمان تغطية الإصدار، وقدم مكتب الدريني وشركاه للمحاماة الاستشارات القانونية للصفقة، ولعب مكتب بيكرتلي – محمد هلال ووحيد عبد الغفار دور مراقب الحسابات، تبعًا لبيان صحفي. 

فيديو اليوم

تخطط المملكة العربية السعودية ضمن استراتيجية 2030 لأن تكون عاصمة رياضية على مستوى العالم فمن يرسمون ملامح هذه الاستراتيجية؟ نتابع في سياق التقرير التالي

نتابع 

رجح تقرير صادر عن وكالة “إس آند بي” جلوبال للتصنيف الائتماني أن يكون قطاع السياحة المصري ضمن أكثر الدول تضررًا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد أن أبلغت العديد من وكالات السياحة في مصر عن إلغاء نحو نصف الحجوزات لشهري نوفمبر وديسمبر. ورسم التقرير ثلاثة سيناريوهات لتأثير العدوان، على قطاع السياحة في كل من مصر ولبنان والأردن، وكان أكثر هذه السيناريوهات حدة هو تقدير الخسائر المتوقعة للإيرادات السياحية في الدول الثلاث بنحو 16.1 مليار دولار. وقالت الوكالة أن هذه الخسائر قد تبلغ ما بين 10% إلى 70% من إجمالي عائدات السياحة المسجلة العام الماضي، وذلك بحسب تفاقم الصراع واتساع رقعته وامتداد فترته الزمنية.

وفي هذا السياق، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخِشن، في بيان صحفي إن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية الذي عقده رئيس الوزراء أمس، بحضور محافظ البنك المركزي ووزيرتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أكد أن الحرب في غزة لها آثار سلبية على نشاط السياحة، كما أنها تتسبب في موجات من زيادة الأسعار للسلع المختلفة.. التفاصيل

من جهة أخرى، وقعت هيئة السكك الحديدية، والشركة المصرية لتصنيع قطارات السكك الحديدية نيرك مذكرة تفاهم، بشأن تصنيع 500 عربة سكة حديد جديدة على هامش معرض النقل الذكي. وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن أن الوزارة تستهدف زيادة عقد تصنيع عربات السكة الحديد إلى 1000 عربة سكة حديد. فيما وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع شركة جي تي أس التابعة لمجموعة CBS الإسبانية مذكرة تفاهم، لإنشاء مصنع لأجهزة الإشارات.

قدر مصدر مطلع الزيادة في تكلفة تشغيل شركات الاتصالات الأربعة في مصر خلال عام بنحو 50 مليار جنيه، بسبب عدة عوامل، أبرزها ارتفاع فاتورة استيراد المعدات من الخارج، بنسبة بلغت 70%، وتكلفة استهلاك الطاقة، ومنها المشتقات البترولية والكهرباء. وبحسب ما نشرته صحيفة “المال” فإن متوسط الزيادة التي تحملتها كل شركة محمول تتراوح ما بين 12 و13 مليار جنيه، ما يجعل إعادة النظر في أسعار الخدمة بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، وتحرير سعر الصرف أصبح أمرًا ضروريًا لتعويض جزء من نفقات الشبكة خلال المرحلة الماضية.

وكانت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” قد ذكرت أول أمس أن تبلغ تكلفة الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود على الشركات المحمول تبلغ نحو 5 مليارات جنيه سنويًا. في سياق متصل، قال المصدر إن شركات المحمول تخطط للانتهاء من دراسة أثر الزيادة الأخيرة في أسعار المشتقات البترولية، وذلك خلال أسبوعين على أقصى تقدير، وكذلك بحث مدى إمكانية التوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في تشغيل أبراجها من عدمه.

حدد أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، النصف الأول من العام المقبل لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية، في إطار مساعي جذب مستثمرين جدد لسوق المال، والذي سيتضمن أسهم الشركات التي تتلاءم أنشطتها وأوضاعها المالية والمحاسبية مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم اختيارها من قبل لجنة الرقابة الشرعية في الهيئة العامة للرقابة المالية. وأشار إلى أن البورصة تعتزم إدراج عقود آجلة على المؤشر الرئيسي “EGX30” بشكل مبدئي عند بدء العمل بسوق العقود الآجلة.

وأوضح “الشيخ” أن البورصة المصرية تتحدث مع 3 إلى 4 شركات من القطاع الخاص متوسطة الحجم لقيدها بالسوق المالية، لافتًا في حديث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إلى العمل على إطلاق حملات ترويجية للاستثمار بالبورصة عبر منصات التواصل الاجتماعي بالمشاركة مع شركات السمسرة، من أجل تنشيط السوق وجذب شريحة جديدة من المستثمرين.

وافقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على طلب مصنع بيراميدز للإطارات بإنتاج إطارات السيارات الملاكي، وسيتم البدء في الإنتاج قريبًا، حسبما تم الإعلان خلال اجتماع لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، حيث تضم المحافظة منطقة استثمارية تعمل فيها خطوط إنتاج “بيراميدز”. ووفق بيان حكومي، تمتلك الشركة آلات وأجهزة اختبار تؤهلها لإنتاج إطارات الدرجات النارية وعربات التروسيكل والتوك توك بقدرة تصل إلى 3.2 مليون إطار سنويًا تمثل 90% من السوق المحلية حاليًا، ويستهدف المصنع عبر التوسعات المستقبلية لتغطية السوق بالكامل وتصدير الفائض.

فيما تترقب 5 شركات محلية تسلم أراضٍ تصل مساحتها إلى 9 ملايين متر مربع من هيئة المجتمعات العمرانية قبل نهاية العام الجاري، لاستغلالها بنظام المطور الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر. ونقلت صحيفة “المال” عن مصادر المطلعة أن الشركات الخمس تضم كلًا من السويدي للتطوير الصناعي، وبولاريس، وسامكريت.

على صعيد نتائج أعمال الشركات، سجلت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات صافي أرباح قدرها 1.81 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مقابل 0.74 مليار جنيه أرباحًا خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بزيادة قدرها 144%. ووفق البيانات المالية الصادرة عن الشركة فإنها حققت نموًا في إجمالي الإيرادات بنحو 68%، لتصل إلى 9.73 مليار جنيه، مقابل 5.8 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. وخلال نفس فترة المقارنة، ارتفع صافي أرباح شركة إيديتا للصناعات الغذائية بنحو 87.2%، مسجلة 1.26 مليار جنيه، مقابل 673 مليون جنيه، بفضل نمو الإيرادات بنسبة 70.23%، إلى 8.75 مليار من 5.17 مليار جنيه.

أعلن ستاندرد تشارترد عن تعيين محمد جاد كأول رئيس تنفيذي لفرع البنك في مصر، حيث كان البنك يعمل قبل ذلك في السوق عن طريق مكتب تمثيلي له بالقاهرة. وبحسب بيان للبنك، يمتلك “جاد” أكثر من 22 عامًا من الخبرة البنكية، وانضم إلى “ستاندرد تشارترد” في عام 2012، وشغل مناصب عليا في البنك بما في ذلك الرئيس التنفيذي لفرع البنك في قطر. 

إنفوجراف

مؤشر البورصة الدولاري

اقتصاد الخليج 

تستهدف دبي تحقيق احتياطي مالي يبلغ 20.6 مليار درهم ما يعادل 5.6 مليار دولار خلال ثلاث سنوات، عن طريق حجز الفوائض وانتهاج سياسة مالية منضبطة، لتعزيز الوضع المالي للإمارة ومواجهة أي أزمات مستقبلية. الموازنة العامة للسنوات المالية (2024-2026)، التي اعتمدها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الإثنين، جاءت بإجمالي نفقات تقدر بـ246.6 مليار درهم نحو 67 مليار دولار، بزيادة 65 مليار درهم عن ميزانية السنوات الثلاثة الماضية، بحسب بيان صادر عن حكومة الإمارة. تقدر النفقات للسنة المالية بنحو 79.1 مليار درهم نحو 21.5 مليار دولار، وتستهدف بشكلٍ خاص دعم المشاريع التنموية، وتحفيز الاقتصاد الكلي، وتحقيق أهداف الإمارة حتى 2030.

تضع “شركة بترول أبوظبي الوطنية” أدنوك” و”أو إم في” (OMV) النمساوية اللمسات النهائية على صفقة لإنشاء شركة بتروكيماويات تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار يورو ما يعادل 32 مليار دولار، بحسب وكالة “بلومبرج”. وقالت المصادر إن المسؤولين قد يتوصلون إلى اتفاق منتصف نوفمبر، عندما يجتمع الجانبان لمناقشة تفاصيل الاندماج المخطط لشركة “بروج” المدرجة في أبوظبي مع شركة “بورياليس”. المصادر أشارت إلى أن الأطراف تهدف إلى التوصل لاتفاق بشأن الاقتراح قبل نهاية العام، والذي قد يشهد استحواذ كل من “أدنوك” و”أو إم في” على 47% من الكيان المدمج. وهذا من شأنه أن يترك 6% من الأسهم للتداول الحر.

شركة “أو إم في” تمتلك 75% من شركة “بورياليس”، بينما تمتلك “أدنوك” النسبة المتبقية، في حين أن “بروج” هي شراكة بين “أدنوك” و”بورياليس”. أشارت المصادر إلى أن الصفقة قد تقدر قيمة “بورياليس” بما يزيد قليلًا عن 10 مليارات يورو، بينما قد تقدر قيمة “بروج” بنحو 20 مليار يورو، بما يتماشى مع قيمتها السوقية الحالية. 

عربي ودولي 

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إن ربحية البنوك المغربية واصلت التعافي بقوة في النصف الأول من 2023، مع وصول إجمالي صافي الدخل إلى مستويات قياسية، لكن الاتجاه الإيجابي يجب أن يستمر في النصف الثاني من 2023 إلى 2024 لارتفاع أسعار الفائدة ونمو محفظة القروض. وصعد إجمالي صافي دخل البنوك السبعة الكبرى بنسبة 28% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2023، مدفوعًا بارتفاع الإيرادات، مع نمو صافي دخل الفائدة بنسبة 7% مع وصول أسعار الإقراض إلى أعلى مستوياتها منذ 2017. وحققت البنوك التي لديها بُعد إفريقي مثل بنوك التجاري وفا بنك، وجروب بنك سنترال بوبيليريه، إفريقيا، زيادة حادة في إجمالي صافي دخل الفوائد 11%. 

توقع بنك باركليز الإنجليزي أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في يناير المقبل بدلًا من ديسمبر. استند باركليز في توقعاته بشأن الفائدة على بيانات التوظيف لشهر أكتوبر التي جاءت أضعف من المتوقع وتعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة لدفع التوقعات إلى العام المقبل. أظهر تقرير التوظيف يوم الجمعة الماضي أن معدل البطالة ارتفع إلى 3.9% الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2022، من 3.8% في سبتمبر.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“طلعت مصطفى” تفتتح المرحلة الأولى من نادي “سيليا” بالعاصمة الإدارية

افتتحت مجموعة طلعت مصطفى القابضة المرحلة الأولى من نادي سيليا...

منطقة إعلانية