النشرة البريدية

“القابضة للتشييد” تُقيم “مصر الجديدة” بنحو 20 مليار جنيه بهدف البيع.. “النقل” تخاطب “المركزي” لتدبير 25% من عقد إنشاء ورشة “ترانسماش” للقطارات

وزير السياحة

هذه النشرة تأتيكم برعاية

https://btcegyptgold.com/?utm_source=Publishers%20&utm_medium=EconomyPlus%20banner&utm_campaign=PR-Q4#home

العناوين الرئيسية

هل تستحوذ “أبوظبي القابضة” على حصة في “مصر للألومنيوم”؟

880 مليون دولار إيرادات قناة السويس في أكتوبر بزيادة 24%

تسجيل 100 ألف طلب في الأسبوع الأول من مبادرة سيارات المغتربين

نصف مليار جنيه حصيلة ضرائب “التجارة الإلكترونية” منذ إنشائها

“العربي الأفريقي” يرتب قرضًا مشتركًا لـ”تطوير مصر” بـ3.5 مليار جنيه

“يونايتد للتمويل” تصدر سندات توريق بقيمة 617.5 مليون جنيه

القصة الرئيسية

“القابضة للتشييد” تُقيم “مصر الجديدة” بنحو 20 مليار جنيه بهدف البيع

كشفت مصادر لصحيفة “البورصة”، أن الشركة القابضة للتشييد كلفت شركة “إن آي كابيتال”، بنك الاستثمار الحكومي، باختيار مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بهدف بيعها لمستثمر استراتيجي، وحصلت على التقييم بالفعل. وأضافت المصادر، أن التقييم الذي تسلمته “القابضة للتشييد” حدد قيمة الشركة عند مستوى يقترب من 20 مليار جنيه، مقابل قيمة سوقية حالية للشركة تقترب من 15.9 مليار جنيه حاليًا. “القيمة العادلة التي تم تحديدها للسهم تتجاوز السعر السوقي للسهم بعدة جنيهات، أي مقتربة من سعر التداول” بحسب المصادر. فيما أغلق سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير مرتفعًا ليسجل 11.88 جنيه بختام تداولات أمس الثلاثاء.

وأوضحت المصادر، أن الشركة تأتي من ضمن قائمة الشركات التي تعتبر الحكومة أنه من السهل التخارج منها رغم أنها لم تكن ضمن قائمة 32 شركة المعلنة لبرنامج الطروحات، نظرًا لكونها مدرجة بالبورصة المصرية، مشيرة إلى أن الحكومة تحصر مساهماتها في الشركات الأقرب للتخارج منها ومن بينها عدد من الشركات المدرجة بالفعل. وذكرت أن هناك اهتمامًا من مستثمرين محليين وخليجيين بالشركة؛ نظرًا إلى محفظة الأراضي التي تمتلكها. وتمتلك الحكومة ممثلة في “القابضة للتشييد” حصة تقدر بنحو 72.25%، ما يجعلها من الشركات السهل التخارج منها . وفي نهاية أكتوبر الماضي، وقعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، العقد النهائي ببيع أرض هليوبارك البالغة مساحتها 1695 فدانًا مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

كانت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وافقت في 8 أكتوبر الجاري، على بيع أرض هليوبارك المدرجة ضمن مخزون الأراضي بالقوائم المالية للشركة البالغة مساحتها 1695 فدانًا بالقاهرة الجديدة بالأمر المباشر لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمبلغ مقطوع قدره 15 مليار جنيه. وتسدد قيمة الأرض على دفعة واحدة عند التعاقد على أن يستنزل منه القيم الخاصة بالاستنزالات والمقدرة بنحو ملياري جنيه تقريبًا.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022. وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق عليه.

في سياق متصل، بدأت الشركة القابضة للتشييد والتعمير، في حصر كافة الأراضي غير المستغلة المملوكة لشركاتها التابعة والتي سيتم طرح الجاهز منها للشراكة مع القطاع الخاص، بالتعاون مع الصندوق السيادي، وفق مصدر في الشركة في تصريحاته لبوابة “بلوم”. وأضاف أن الأراضي الجاهزة للاستثمار تصل مساحتها إلى نحو 3000 فدان، موزعة على مناطق في الدلتا والقاهرة ومحافظات الصعيد. وأضاف المصدر، أن الشركات التابعة للقابضة للتشييد لديها كمية كبيرة من الأصول وقطع الأراضي المميزة غير المستغلة، والتي تم الانتهاء من العمل التصور الأمثل لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

أهم الأخبار

كشفت صحيفة “البورصة” أن هناك مخاطبات من جانب وزارة النقل للبنك المركزي لتدبير نحو 25% من إجمالي قيمة عقد شركة ترانسماش الروسية من أجل إنشاء ورشة لصيانة عربات القطارات الروسية بورش أبوزعبل. وأوضحت مصادر مطلعة، أن قيمة العقد تقدر بنحو 430 مليون يورو وتتطلب الورشة تدبير نحو 60 مليون يورو لاستيراد المعدات والماكينات تمهيدًا للبدء في الإنشاء والتشغيل. وجهزت وزارة النقل القيمة بالجنيه وتنتظر تدبيرها بالعملة الأجنبية للدخول في مفاوضات الاستيراد والحصول على المعدات. ووقَّعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مع شركة ترانسماش هولدينج إنترناشيونال إيه جي، عقد إنشاء ورشة لصيانة عربات القطارات الروسية بورش أبوزعبل.

وتعكف وزارة النقل، حاليًا، على دراسة التصميمات الخاصة بالإنشاءات والأعمال الهندسية للورشة، والتي ستقام على جزء من المساحة الإجمالية لورش أبوزعبل والمقدرة بنحو 50 فدانًا. وأضافت المصادر، أن الطاقة الاستيعابية للورشة المزمع إنشاؤها تقدر بـ3 آلاف عربة، ومن المقرر صيانة 50 عربة يوميًا، وفقًا لجداول الصيانة الخاصة بالعربات الروسية والتى تتراوح بين عام و3 أعوام. ووفقًا للعقد المبرم، تقوم شركة ترانسماش بإعداد التصميمات الخاصة بالورشة الجديدة مع توريد المعدات، وكذلك توريد قطع الغيار لمدة 12 عامًا لكل عربة تبدأ من تاريخ تشغيلها، وتقديم الدعم الفني لمدة 12 عامًا بواسطة 20 خبيرًا من شركة ترانسماش.

قالت صحيفة “المال” أن شركة أبوظبي القابضة “إيه دي كيو” تدرس الاستحواذ على حصة مؤثرة من أسهم شركة “مصر للألومنيوم” المملوكة بنسبة 89.8% للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وسط اهتمام عدة مؤسسات خليجية منها قطرية بالشركة، بخلاف إمكانية دخول مستثمرين أفراد استراتيجيين لهيكل الملكية في ظل سعي “مصر للألومنيوم” للشراكة مع القطاع الخاص. وقالت مصادر مطلعة إن الحصة التي قد يتم الاستحواذ عليها من نصيب الشركة القابضة في حال وجود عروض رسمية تصل إلى 30%.

وتابعت “الصحيفة”، أن الأطراف المهتمة بالصفقة قد تنتظر استقرار الجنيه المحتمل خلال الفترة المقبلة، لبدء تحركاتها الفعلية التي تشمل تقديم العروض والدخول في مفاوضات مع الشركة القابضة، مع ترجيح قطع خطوات فعلية خلال شهرين. وفي المقابل نفت “مصر للألومنيوم” في بيان إفصاح أمس تلقيها أي عروض رسمية أو غير رسمية بغرض الاستحواذ على حصة مؤثرة.

قفزت إيرادات عائدات هيئة قناة السويس خلال شهر أكتوبر الماضي إلى 880.1 مليون دولار، بزيادة قدرها 24%، مقارنةً بإيرادات بلغت 709.5 مليون دولار خلال نفس الشهر من عام 2022 حسبما قالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. سجلت “قناة السويس” أعلى إيرادات في تاريخها العام المالي الماضي بقيمة 9.4 مليار دولار، وتستهدف الوصول إلى 10.3 مليار دولار خلال العام المالي الجاري بنهاية يونيو المقبل، وفق بيانات رسمية صادرة عن رئاسة الجمهورية.

شهدت المنصة الإلكترونية لمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج تسجيل قرابة 100 ألف طلب خلال الأسبوع الأول بعد مد المبادرة لفترة ثلاثة أشهر تنتهي 30 يناير المقبل، حسبما أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية في بيان أمس الثلاثاء. تتيح المبادرة للمستفيدين منها إعفاء من كافة الجمارك والضرائب والرسوم لاستيراد سيارة شخصية للمصريين بالخارج، مقابل سداد 30% من قيمة الضريبة الجمركية فقط كوديعة بالعملة الأجنبية، على أن يتم استردادها بعد مرور 5 سنوات. وتطمح مصر لجمع ما يصل إلى مليار دولار من مبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين في الخارج”، بعدما جمعت 800 مليون دولار في المرة الأولى، بحسب تصريحات صحفية لمسئول لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

بلغت حصيلة الضرائب التي جمعتها وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية، نصف مليار جنيه منذ إنشائها، وفق مصادر مطلعة في مصلحة الضرائب تحدثت لصحيفة “البورصة”. وأضافت المصادر أن هدف الوحدة حصر مواقع التجارة الإلكترونية المحلية والأجنبية التي تخضع للضريبة وكذلك صناع ومقدمي ومنتجي المحتوى. وتم إنشاء الوحدة بقرار وزير المالية 307 لسنة 2020، وقرار رئيس مصلحة الضرائب رقم 212 لسنة 2021 بهدف مسح وحصر لكافة مزاولى الأنشطة التجارية أو غير التجارية على المواقع الإلكترونية والصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى. وقالت المصادر إن مصلحة الضرائب تعمل على حصر المجتمع الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية ومكافحة التهرب الضريبي، مما يُسهم في تحقيق العدالة الضريبية.

وقعت شركة تطوير مصر عقد تمويل متوسط الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي، بقيمة 3.5 مليار جنيه، بغرض تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعي الشركة “المونت جلالة” بمدينة العين السخنة، و”بلومفيلدز” بمستقبل سيتي. وبموجب العقد يتولى “العربي الأفريقي” أعمال المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، والذي سيقوم بدوره بتسويق التمويل للعديد من البنوك العاملة في السوق المصرية، فيما يتولى مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة والاستشارات القانونية، دور المستشار القانوني للمقرضين، ومكتب سري الدين دور المستشار القانوني للمقترض، تبعًا لبيان صحفي.

نجحت شركة يونايتد للتمويل – الذراع المالية غير المصرفية للمصرف المتحد – في تنفيذ الإصدار الأول لعملية التوريق بقيمة 617.5 مليون جنيه بنسبة تغطية 135%، وهي تمثل الشريحة الأولى ضمن برنامج مكون من 3 شرائح، ومن المقرر إصدار الشريحتين الثانية والثالثة خلال الثلاث سنوات القادمة، وفق بيان للشركة. وأكدت الشركة أن تقييم الجدارة الائتمانية جاء بواسطة شركة ميريس MERIS مستندا إلى جودة المحفظة الائتمانية ومدعومًا بسلسلة من المعايير الفنية. وحصلت الشرائح الثلاث لعملية التوريق على تصنيفات ائتمانية عالية كالتالي AA+ للشريحة الأولى وAA للشريحة الثانية و A للشريحة الثالثة.

فيديو اليوم

تسعى مصر لاستيراد الشاي من كينيا بنظام المقايضة نتيجة أزمة الدولار، فبما يمكن لمصر أن تقايضه؟

نتابع

تعتزم 4 شركات، توقيع اتفاقيات شراكة مع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، لبدء التصنيع في مصر، وفق بيان صادر أمس الثلاثاء عن مجلس الوزراء. وتم عرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى لميكنة البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات وجاهزية اعتمادها، والتي تتضمن تسجيل المصانع وشركات السيارات وربط شركات السيارات مع المصانع وتعريف الموديلات وتعريف الطرازات وربط الموردين المحليين بالطراز محل التصنيع من خلال البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات.. التفاصيل

وفي سياق متصل، بدأت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الترويج لعدد 6 فرص استثمارية لإقامة مصانع السيارات وقطع الغيار في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، وشرق بورسعيد المتكاملة، بما يتيح للمصنعين الاستفادة من برنامج دعم المصدرين من المنطقة الاقتصادية، وهي خطوة تأتي ضمن الجهود الحكومية الرامية لتوطين صناعة السيارات في مصر، وفق حديث مصادر مطلعة مع صحيفة “المال”.

كشف أحمد عيسى، وزير السياحة، عن تراجع عدد السياح في مصر بنحو 5% عن المستهدف خلال أكتوبر، حيث كان المستهدف يتخطى أكثر من 1.4 مليون سائح، في حين وصل 1.33 مليون سائح إلى مصر خلال الشهر، مؤكدًا وجود أثر للتصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، ولكنه محدود. وأضاف إن الهجوم على غزة لم يترك أثرًا ضخمًا على أعداد السياح، إذ ارتفعت بنحو 8% خلال أكتوبر على أساس سنوي، كما زاد عدد الليالي السياحية بنحو 9.5% خلال فترة المقارنة ذاتها، مع ارتفاع معدلات الإشغال والأسعار في الفنادق خصوصًا في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

ذكر تقرير صادر عن منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن مزارعين مصريين اعتبروا أن السعر الذي حددته الحكومة المصرية بـ1600 جنيه لإردب القمح المحلي، قليل جدًا، ولا يتناسب مع الارتفاع الكبير في تكاليف الزراعة خلال الموسم المقبل، وأن السعر الاستراتيجية للحكومة لم يراعِ التضخم الذي طال كافة تكاليف الزراعة من ارتفاع أجور العمالة وإيجارات الأراضي الزراعية وتأجير آلات الحرث والري، وغيرها. وحدّد مجلس الوزراء المصري الأسبوع الماضي 1600 جنيه سعرًا استرشاديًا لتوريد إردب القمح للموسم الجديد، بزيادة 7% عن سعر التوريد الفعلي للموسم السابق والمقدر بـ1500 جنيه.

وقال سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن السعر الاسترشادي الذي أعلنته الحكومة منذ أيام قليلة لتوريد القمح هو سعر ضمان فقط، وليس نهائيًا، والسعر النهائي سيتم تحديده على أساس الأسعار العالمية للقمح وقت التوريد. فيما كشف مصدر حكومي عن أن السعر الاسترشادي تم تحديده بالتعاون مع وزارة التموين على أساس عدة معطيات أبرزها السعر العالمي الذي كان يتجه إلى الهبوط وقتها، إلى جانب أسعار القمح في البورصة المصرية للسلع، والتي تطرح طن القمح بـ11 ألف جنيه حاليًا.

شهد اليوم الثالث للمؤتمر والمعرض الخامس للنقل الذكي الذي عقدته وزارة النقل، توقيع عدة مذكرات تفاهم، منها بناء وإدارة وتشغل ميناء جاف بمنطقة لوجستية بمنطقة كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف على مساحة 140 فدانًا. كما وقعت شركة الساعد الليبية وشركة الرائد للاستشارات الهندسية مذكرة إنشاء منطقة لوجستية بالسلوم على مساحة 400 فدان، فضلًا عن توقيع الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة إنشاء إدارة وتشغيل المنطقة اللوجستية بميناء 6 أكتوبر على مساحة 300 فدان، وفق بيان صحفي.

ونبقى مع قطاع النقل، إذ وقعت شركة أوراسكوم للإنشاءات التابعة لشركة أوراسكوم كونستراكشن عقدين مع الهيئة القومية للإنفاق لإنشاء مشروعين، يتضمن المشروع الأول جميع الأعمال المدنية للخط الرابع من مترو الأنفاق والذي سيمتد من الجيزة إلى الفسطاط وسيتصل بالخطين الأول والثاني، وسيتم تمويل الجزء الأكبر من المشروع من جانب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي. ووفق بيان صحفي، فإن العقد الثاني يشمل تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لجميع محطات الخط الأول لنظام السكة الحديد عالي السرعة والذي سيمتد من العين السخنة إلى مرسى مطروح.

وقع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، التابع لوزارة النقل، أمس الثلاثاء، عقد تنفيذ مشروع الكارت الموحد لجميع وسائل النقل مع تحالف شركتي ألما فيفا الإيطالية وترانس أي تي.

يهدف المشروع لتوحيد طريقة الدفع لوسائل النقل المختلفة مثل خطوط مترو الأنفاق، خط القطار الكهربائي الخفيف، باصات النقل الجماعي العامة والخاصة، خطوط المونوريل، ومسار الأتوبيس الترددي السريع، والتي سيتم الدفع لها بكارت ذكي موحد لكل هذه الوسائل.. التفاصيل

قال مجدي حسن، الرئيس التنفيذي لشركة “تالي” لحلول المدفوعات والمتحصلات الرقمية في مصر، إن شركته تستهدف زيادة عدد عملائها إلى مليون عميل خلال الربع الأول من العام المقبل، مقارنة بنحو 10 آلاف عميل متوقع الوصول إليها بنهاية 2023. وأضاف حسن في حوار مع “معلومات مباشر” أن الشركة تجري نقاشات مع كافة البنوك العاملة في مصر لتوفير خدماتها، إذ تم التعاقد مع بنكين حكوميين حاليًا، ولا تزال النقاشات جارية مع باقي البنوك. وكشف أن مجلس إدارة الشركة وافق على زيادة رأس المال المرخص بزيادة 500 مليون جنيه لتصل إلى مليار جنيه في إطار رؤية مستقبلية للتوسع في نشاط “تالي” خلال الفترة المقبلة.

من المقرر افتتاح شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى مصنع غزل 4 للعمل بالطاقة القصوى البالغة 15 طنًا عند التشغيل الكامل خلال أيام قليلة، وذلك ضمن أعمال التطوير والتوسعات التي تبنتها وزارة قطاع الأعمال للنهوض بصناعة النسيج، وفق ما نقلته صحيفة “المال” عن منصور عبد الغني المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

إنفوجراف

استيراد مصر الشاي من كينيا بنظام المقايضة

اقتصاد الخليج

تراجعت أرباح شركة “أرامكو السعودية” بنسبة 23.2% خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 122.2 مليار ريال ما يعادل 32.6 مليار دولار، لكنها مع ذلك جاءت أعلى من التوقعات التي أشارت إلى تحقيق أرباح فصلية بقيمة 111.5 مليار ريال. في إفصاح على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية “تداول” أمس الثلاثاء. “أرامكو” قالت، إن تراجع الأرباح يعكس بشكل رئيسي تأثير انخفاض أسعار النفط الخام والكميات المباعة، مشيرة إلى أن ذلك قابله جزئيًا انخفاض الريع على إنتاج النفط الخام، مدفوعًا بشكل أساسي بانخفاض متوسط معدل الربح الفعلي وانخفاض أسعار النفط الخام والكميات المباعة، وانخفاض ضرائب الدخل والزكاة.

قال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، إن الدولة تواصل جهودها لتطوير قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية لتعزيز مساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بمقدار 10 مليارات درهم وخلق 20 ألف فرصة عمل في السنوات الخمس المقبلة، عبر توطين الابتكار، وتعزيز الزراعة وسلسلة الإمداد الغذائي، وتزويد المزارعين بالدعم والموارد اللازمة. وأضاف، أن تجارة المنتجات الغذائية في دولة الإمارات بلغت نحو 130 مليار درهم في عام 2022 مسجلة نموًا بنسبة 24% مقارنة بعام 2021، في حين شكلت تجارة المواد الغذائية 5.7% من إجمالي التجارة غير النفطية للدولة، مشيرًا إلى أهمية التكتلات الاقتصادية للغذاء في رسم ملامح اقتصاد المستقبل وتحقيق الاستقرار والنمو عالميًا.

عربي ودولي

قال متعاملون إن مشتري الحبوب الحكومي في الأردن اشترى نحو 60 ألف طن من قمح الطحين الصلد للتوريد من مناشئ خيارية في مناقصة عالمية أمس الثلاثاء. وأضافوا أن الكمية جرى شراؤها من شركة أميروبا بتكلفة تقدر عند 276 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن للتوريد في النصف الأول من فبراير. وتابع المتعاملون، أنه من المتوقع أن يطرح الأردن مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن من القمح في الأيام المقبلة وتنتهي في 14 نوفمبر، بحسب وكالة “رويترز”.

ومن المرجح أن يسعى للشحن خلال مجموعة من التواريخ المحتملة في النصف الأول من يناير والنصف الأول من فبراير والنصف الثاني من فبراير. وذكر متداولون العروض التالية في مناقصة أمس الثلاثاء من شركات تجارية أخرى، وجميعها للطن شاملًا تكاليف الشحن: 282.35 دولار سي. إتش. إس، وكارجيل 285.90 دولار، وفيتيرا 287.75 دولار، وأستون 284.95 دولار، وذا أندرسون 283.79 دولار، ومونتفورت 286.88 دولار، وشركة تجارية بالمنطقة 299 دولارا.

وإلى تركيا حيث تعتزم حكومتها اللجوء إلى سوق السندات الدولارية، للمرة الأولى منذ إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان في مايو الماضي، إذ شرعت في تغيير السياسة في محاولة لاستعادة المستثمرين الأجانب. تقدم الحكومة صكوكًا إسلامية دولارية مدتها 5 سنوات مع حديث عن العائد الأولي في حدود 8.875%، بحسب وكالة “بلومبرج”. وقال المسئول لـ”بلومبرج”، إنها ستكون صفقة قياسية، مشيرًا إلى أنها ستبلغ 500 مليون دولار على الأقل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية