أخبار

“دراجتك دخلك”.. كيف تسعى طلبات مصر لتمكين الشباب اقتصاديا؟

دراجتك دخلك
وزعت منصة طلبات مصر، المتخصصة في خدمات توصيل الطعام، عددا من الدراجات الخاصة ببروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ مبادرة “دراجتك دخلك” كجزء من المبادرة الرئاسية “دراجتك صحتك” المنعقدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
جاء ذلك خلال احتفالية تكريم مندوبي التوصيل المميزين، حيث تم تسليم الدفعة الأولى من الدراجات بهدف تمكين الشباب اقتصاديا وتعزيز ممارسات الأعمال الأكثر استدامة وتزويدهم بوسيلة مواصلات لزيادة مصادر الدخل. 
 
تعد احتفالية تكريم أبطال طلبات ضمن سلسة من المبادرات التي تقيمها الشركة للإشادة بمندوبي التوصيل المتميزين والتعبير عن التقدير للمجهودات التي يبذلونها لتقديم أفضل تجربة للعملاء. 
 
شارك في الاحتفالية كلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لدولة فلسطين بالإضافة إلى ممثلي وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية والبنك المصري الخليجي. 
 
تأتي الاحتفالية في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين طلبات مصر ووزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع البنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، تحت مسمى “دراجتك دخلك” والذي ينص على تسليم مئات من الدراجات لمندوبي التوصيل الجدد لتحسين الأجر الإضافي، تماشيا مع رؤية الدولة المصرية لتحسين الصحة العامة بجانب دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير مزيدا من فرص العمل وخلق مصادر دخل إضافية وتزويد الشباب المصري بوسيلة مواصلات تمكنه من تحقيق ذلك.
 
صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قائلاً: نحتفل اليوم بتسليم الدفعة الأولى من مبادرة “دراجتك دخلك” لتمكين مزيدا من الشباب اقتصاديا وتوفير مصادر دخل اضافية ودعما للمنظومة الصحية التي يوليها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية كبرى حيث حققت مبادرة “دراجتك صحتك” نجاحا كبيرا وجذبت عددا من الشباب المهتم بركوب الدراجات. 
 
أضاف صبحي: الشراكة مع طلبات والقطاع الخاص والحكومة يعزز من القدرات الاقتصادية للدولة، ونؤكد على حرص وزارة الشباب والرياضة على تعميق العمل المشترك وفتح آفاق تعاون مختلفة مع مختلف الشركات.
 
من جانبها قالت هدير شلبي، المدير التنفيذي لطلبات مصر:”نحن سعداء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في خلق مزيد من فرص الدخل للشباب من خلال مبادرة دراجتك دخلك، والتي تساهم في دعم الاقتصاد المحلي بجانب تعزيز النظام البيئي من خلال خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن وسائل النقل وهي أهداف استراتيجية تضعها طلبات مصر نصب عينيها”.
 
تسهم طلبات مصر في دعم المجتمع اقتصاديا واجتماعيا، من خلال توفير فرص دخل إضافي لأكثر من 14 ألف مندوب توصيل، بمتوسط دخل إضافي حوالي 7 آلاف جنيه ويصل أحيانا إلى 15 ألف جنيها بالشهر.
 
تعد طلبات مصر أول منصة توصيل يومية توفر التأمين على الحياة وضد الحوادث للمندوبين منذ 2021، كما أطلقت مؤخرا مبادرة “طريقنا واحد” لمزيدا من السهولة في عمليات الصيانة والتمويل للطيارين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نفرتاري أول بئر نفطي استكشافي لمصر في المياه العميقة

تستعد مصر لحفر بئر نفرتاري في البحر المتوسط، ليكون أول...

منطقة إعلانية