أخبار

“سوديك” توقع عقد تسهيل إئتماني بقيمة 1.2 مليار جنيه مع “CIB”

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” اتفاقية تسهيل إئتماني بقيمة 1.2 مليار مع البنك التجاري الدولي.

تصل مدة التسهيل الائتماني إلى سبع سنوات، مدعومة بمستحقات تمثل أقساطًا مستقبلية للوحدات التي تم تسليمها في مشروعات سوديك المختلفة”، بحسب بيان صحفي.

سيتيح توقيع هذا التسهيل الائتماني لسوديك تسييل جزء من محفظة أوراق القبض المتنامية لديها، من أجل تمويل العمليات التشغيلية الجارية لمختلف مشروعاتها.

يأتي هذا الإعلان عن التسهيل الائتماني الجديد تماشياً مع أهداف سوديك التي تسعى لزيادة رافعتها المالية بحرص وعناية لتعزيز عوائدها المالية، كما تأتي تأكيداً على الأداء المالي القوي الذي تتمتع به سوديك، وتدفقاتها النقدية الكبيرة وسيولة ميزانيتها.

يذكر أن الرافعة المالية لسوديك مازالت منخفضة، حيث وصل رصيد إجمالي ديون الشركة إلى 3.34 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023، لتصل نسبة الديون إلى حقوق الملكية 0.42x.

مبيعات “سوديك” تقفز بنسبة 67% خلال التسعة أشهر الأولى من 2023
قفزت المبيعات التعاقدية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 67% لتسجل نحو 19.8 مليار جنيه.

باعت “سوديك” 1396 وحدة سكنية في مختلف مشروعاتها خلال التسعة أشهر، حسب بيان صحفي مرسل للبورصة المصرية اليوم الأحد.

وصلت نسبة مساهمة مشروعات شرق القاهرة إللى 28% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، بينما ساهمت مشروعات غرب القاهرة بنسبة 52% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها الفترة.

وعلى صعيد الآداء المالي خلال التسعة أشهر الأولى من العام فقد ارتفع صافي الربح بنسبة 26% على أساس سنوي ليسجل 548 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية.

حققت الشركة إيرادات من النشاط العقاري خلال التسعة أشهر بلغت نحو 4.97 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية