أخبار

الاستثمار: 5.5 مليار دولار إجمالي استثمارات قطر في مصر

الأرجنتين تستكشف الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص بمصر

وصلت الاستثمارات القطرية في مصر لنحو 5.5 مليار دولار، وتعد مصر هي الوجهة الاستثمارية المثلى بالنسبة للجانب القطري، لمتانة العلاقات بين البلدين، وجاذبية بيئة الاستثمار، وفقا للشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة القطري خلال مشاركته في المنتدي الاستثماري المصري القطري.

شهد الاقتصاد المصري زيادة تأسيس الشركات بحوالي 32.447 ألف شركة خلال العام المالي 2022-2023، مقابل 30.961 ألف شركة في العام المالي الذي يسبقه، وفقا لحسام هيبه رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال مشاركته في المنتدي.

خلال السنوات التسع الماضية، حدثت طفرة واضحة في البنية التحتية والبيئة التشريعية بغرض زيادة تنافسية الاقتصاد وجذب استثمارات جديدة، وتحفيز الشركات القائمة على التوسع، ما أدى إلى قيام 1.555 ألف شركة بضخ تمويل إضافي بغرض التوسع العام المالي الماضي.

تجاوز صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي 10 مليارات دولار لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية، وفقا لبيان صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

قدمت الحكومة العديد من الحوافز الضريبية وغير الضريبية للمستثمرين، تصل إلى حد الإعفاء الضريبي لمدة خمس سنوات، تجدد مرة واحدة، وفقا للنشاط الاقتصادي والنطاق الجغرافي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية