أخبار

أرباح “إي إف چي” القابضة ترتفع 24% بالربع الثالث وتسجل 395 مليون جنيه

ارتفع صافي أرباح مجموعة “إي اف چي” القابضة بنسبة 24% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام الجاري مسجلة نحو 395 مليون جنيه.

حققت المجموعة نموا في إيراداتها بنسبة 27% خلال الربع الثالث مسجلة 3 مليارات جنيه، بحسب بيان نتائج الأعمال.

يأتي ذلك فيما ارتفعت المصروفات التشغيلية للمجموعة، بما في ذلك المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة، بنسبة 22% على أساس سنوي خلال الربع الثالث لتصل إلى 20 مليار جنيه.

 

30 % نموا في إيرادات بنك الاستثمار

 

ارتفعت إيرادات نشاط بنك الاستثمار “إي اف چي هيرميس” بنسبة 30% على أساس سنوي خلال الربع الثالث لتصل إلى 1.4 مليار جنيه.

 

666 مليون جنيه إيرادات إي اف چي فاينانس

 

بلغت إيرادات منصّة التمويل غير المصرفي “إي اف چي فاينانس” 666 مليون جنيه خلال الربع الثالث مدفوعةً بالنمو القوي لإيرادات شركة ڤاليو بمعدل سنوي 105% لتصل إلى 314 مليون جنيه، والتي ساهمت بالنصيب الأكبر في إيرادات المنصة.

ارتفعت المصروفات التشغيلية بمعدل سنوي 7% لتصل إلى 538 مليون جنيه على خلفية ارتفاع مصروفات العاملين وزيادة المخصصات، مما تسبب في تراجع الأرباح التشغيلية بمعدل سنوي 20% لتصل إلى 129 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

صاحب ذلك انخفاض صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 51% لتصل إلى 30 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2023.

 

53 % نموا بإيرادات aiBANK

 

ارتفعت إيرادات aiBANK بنسبة 53% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام مدفوعةً بارتفاع صافي الدخل من الفائدة على خلفية نمو الأصول ذات العائد وارتفاع الرسوم والعمولات المتعلقة بأنشطة تمويل التجارة.

“نجحت المجموعة في تحقيق هذه النتائج بفضل الأداء القوي لبنك الاستثمار و aiBANK، وهو ما يؤكد قوة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة، والتي تتمثل في تنويع مصادر الإيرادات وتعظيم القيمة المقدمة للعملاء والمساهمين، بحسب الرئيس التنفيذي للمجموعة كريم عوض.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“التموين” تتسلم مليوني طن من القمح المحلي منذ 13 أبريل

تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مليوني طن من القمح المحلي...

منطقة إعلانية