أخبار

السكر في مصر.. هيئة السلع التموينية تطلب توريد آلاف الأطنان والأزمة مستمرة

التموينية

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية اليوم عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام بالإضافة إلى 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ، ولم تشترط مصدر محدد.

الإعلان جاء بعدما نقلت وكالة رويترز عن متعاملين الاثنين إنه يعتقد أن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية -الجهة الرسمية المشترية- اشترت نحو 50 ألف طن من السكر الخام.

وقالت إن مصر اشترت السكر الخام من شركة فيترا للتجارة بسعر 668 دولارا للطن يشمل التكلفة والتأمين والشحن.
لم ترد وزارة التموين على طلب “ايكنومي بلس” للتعليق على خبر وكالة رويترز.

تواجه مصر في الأسابيع الأخيرة أزمة في السكر إذ يباع رسميا في المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو، بينما يصل سعره إلى 50 جنيها في السوبرماركت في ظل عدم توافره.

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في 17 نوفمبر الجاري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كل يوم على قناة “on”، إن انفراجة ستحدث في أزمة السكر خلال 3 أيام على الأكثر.

أضاف الوزير أن احتياطي مصر من السكر يكفي لـ5.5 شهر، وأن نسبة تحقيق الاكتفاء الذاتي تصل إلى 85%، في حين يمثل حجم الفجوة في هذه السلعة نحو 350 ألف طن سنويا.

في المقابل قال كريم جمعة، معاون وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، قبل يومين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة، إن مصر لم تصل إلى أزمة في أسعار السكر، وأن ارتفاع سعره نتيجة تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم السنوي في مدن مصر يتباطأ في أبريل للشهر الثاني على التوالي

تباطأ معدل التضخم السنوي في مدن مصر خلال شهر أبريل...

منطقة إعلانية