أخبار

“OSN+” تندمج مع “أنغامي” بهدف إنشاء كيان ينافس عالميا

OSN+

أعلنت OSN+ اندماجها مع “أنغامي” بهدف إنشاء واحدة من أكبر خدمات البث الترفيهي في الشرق الأوسط تؤهلهما لمنافسة منصات أخرى مثل سبوتيفاي ونتفلكس.

 

كجزء من الصفقة، ستقوم OSN Group، الشركة الأم لـOSN+، بضخ 50 مليون دولار في أنغامي وتصبح المساهم الأكبر في الشركة.

 

قالت الشركتان في بيان مشترك إن الكيان الجديد سيضم أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل و2.5 مليون اشتراك مدفوع وإيرادات قدرها 100 مليون دولار.

 

قال إيلي حبيب، أحد المؤسسين المشاركين لأنغامي، والذي سيصبح الرئيس التنفيذي للكيان الجديد: “نحن علامتان تجاريتان محليتان، وهذا شيء مهم للغاية لأننا نبتكر شيئًا لم تتم تجربته بعد في المنطقة”.

 

يعزز مستوى الدخل والعدد المتزايد من السكان الشباب ذوي الخبرة الرقمية، في الشرق الأوسط سوقا جذابة لشركات الترفيه والتكنولوجيا.

 

تتنافس الشركات الإقليمية مثل OSN و ستارز بلاي، ومقرها أبوظبي، على جذب الجماهير المحلية إلى جانب المنافسين الدوليين الأكبر مثل ديزني بلس ونتفلكس.

 

قال جو كوكباني، الرئيس التنفيذي لـ OSN: “نحن بالتأكيد الآن ضمن مجموعة صغيرة تضم عددًا قليلاً من اللاعبين بهذا الحجم، وكان هذا سببًا كبيرًا لإبرام الصفقة”.

 

تمويل سعودي

 

من المتوقع إتمام الصفقة في أوائل العام المقبل بعد الحصول على الموافقات التنظيمية ومكافحة الاحتكار. وستواصل مجموعة OSN، التي تمتلك مجموعة كيبكو الكويتية أغلبية أسهمها، إدارة أعمالها التلفزيونية المدفوعة بشكل منفصل.

 

تأسست “أنغامي” على يد اثنين من رواد الأعمال اللبنانيين في عام 2012 وسرعان ما برزت كمنافس محلي بارز في المنطقة لكل من سبوتيفاي وديزر التي يقع مقرها الآن في أبو ظبي، وقد اجتذبت تمويلًا بقيمة 5 ملايين دولار من شركة إعلام سعودية في وقت سابق من هذا العام.

 

تمتلك أنغامي منصة تضم أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست، بينما تمتلك OSN+ أكثر من 18 ألف ساعة من المحتوى وشراكات حصرية مع HBO وNBC Universal وParamount واستديوهات عربية وتركية رائدة.

 

ستسمح الشركة المندمجة لعملائها بالاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام عبر نفس التطبيق.

 

قال كوكباني: “أنت تجمع بين قوة المحتوى وقوة التكنولوجيا، مع النطاق الذي تخلقه الشركتان معًا”. وأضاف: “لدينا عرض فريد من نوعه وأعتقد أن لدينا كل المقومات للنجاح والمنافسة بشكل جيد للغاية” ضد المنافسين الدوليين.

 

الإدراج في ناسداك

 

سيستمر إدراج “أنغامي”، التي تم طرحها للاكتتاب العام قبل 18 شهراً من خلال عملية اندماج بشيك على بياض بقيمة 220 مليون دولار، في بورصة ناسداك.

 

انخفض سعر سهم أنغامي منذ الإدراج إلى 1.58 دولار، ما يعني أن قيمتها السوقية تبلغ 41 مليون دولار.


وقال إيلي إن ضخ الأموال النقدية من OSN سيساعد على عدم شطب السهم.

 

قالت “أو إس إن غروب” إن استثمارها في “أنغامي” يُقدّر قيمة السهم عند 3.65 دولار، أو 3.9 ضعف متوسط سعره خلال الشهر الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية