أخبار

إيرادات “بلتون” تقفز 271% أول 9 أشهر وتسجل 957 مليون جنيه

بلتون

قفزت إيرادات بلتون المالية القابضة بنسبة 271% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 957 مليون جنيه.

تحولت الشركة للربحية بعد ثلاث سنوات متتالية من الخسائر، إذ حققت صافي ربح بنهاية سبتمبر بلغ نحو 86 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 140 مليون جنيه خلال فترة المقارنة، حسب بيان صحفي اليوم الأحد..

ارتفعت إيرادات تشغيل الأنشطة المالية غير المصرفية خلال التسعة أشهر الأولى من العام بنسبة 680% على أساس سنوي لتصل إلى 478 مليون جنيه، مدعومة بنمو إيرادات التأجير التمويلي، تليها إيرادات التمويل الإستهلاكي، وإيرادات التمويل متناهي الصغر، وإيرادات رأس المال المخاطر.

سجلت إيرادات تشغيل بنك الاستثمار 198 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2023، وقد ارتفعت محفظة شراء الأسهم بالهامش من بلتون لتداول الأوراق المالية لتصل الى 621 مليون جنيه خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023، بزيادة قدرها 109% على أساس سنوي.

داليا خورشيد

أما بالنسبة لنشاط إدارة الأصول، فقد إرتفعت الأصول المدارة لتصل إلى 23 مليار جنيه بنهاية الفترة.

أطلقت بلتون هوية جديدة لعلامتها التجارية كجزء من إعادة الهيكلة وخطة التحول التي أجرتها، هذا بالإضافة إلى تغيير العلامة التجارية لذراع التمويل الاستهلاكي من “BelCash” إلى “seven”.

خلال الربع الثالث من العام الجارى، حصلت شركة بلتون للتأجير التمويلي على ترخيص إضافة نشاط التخصيم إلى أنشطتها، وفي نوفمبر 2023، حصلت شركة بلتون للتمويل العقاري على ترخيص ممارسة نشاط التمويل العقاري، مما يرفع عدد تراخيص بلتون الحالية إلى 16 ترخيصاً.

قامت بلتون لرأس المال المخاطر بزيادة إستثماراتها خلال الفترة من خلال الاستثمار في شركات مثل صحة تك وواي أب سبورتس وبوسطة وأريكا.

قامت بلتون في سبتمبر 2023، بالإستحواذ على نسبة 100% من شركة كاش للتمويل متناهي الصغر، وتخطط كاش لتعزيز شبكة فروعها بشتى أنحاء الجمهورية وتدشين العديد من الفروع المتنقلة.

 

بلتون

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية