أخبار

قناة السويس تسجل أعلى عبور الشهر الجاري مقارنة بأشهر نوفمبر المتعاقبة على الإطلاق

إيرادات قناة السويس

سجلت قناة السويس خلال شهر نوفمبر الجاري، أعلى معدلات على صعيد أعداد السفن والحمولات الصافية والعائدات المحققة، ليصبح الشهر هو الأعلى مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر نوفمبر المتعاقبة على مدار تاريخ القناة.

سجلت حركة الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر، عبور 2264 سفينة من الاتجاهين، مقابل عبور 2171 سفينة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بفارق 93 سفينة بنسبة زيادة 4.3%.

كما بلغ إجمالي الحمولات الصافية 135.5 مليون طن، مقابل 125.2 مليون طن خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بفارق 10.3 مليون طن، وبنسبة زيادة 8.2%.

انعكس ذلك على مستوى الإيرادات، التي قفزت بنسبة 20.3% على أساس سنوي خلال نوفمبر، بتصل إلى 854.7 مليون دولار.

“المؤشرات غير المسبوقة المتتالية التي تسجلها إحصائيات الملاحة بالقناة تعد نتيجة مباشرة لنجاح مشروعات التطوير والخدمات الملاحية ودعم القيادة السياسية في رفع تصنيف القناة وزيادة قدرتها العددية والاستيعابية لتتمكن من استيعاب معدلات نمو حركة التجارة العالمية”.. قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع.

أضاف: “هذه الإحصائيات تعكس نجاح السياسات التسعيرية والتسويقية المرنة التي تنتهجها الهيئة في التعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري حيث نجحت السياسات التسويقية في جذب سفن تعبر لأول مرة بلغ عددها 387 سفينة بإجمالي إيراد 71.8 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2023”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جيه إل إل” تتوقع إنجاز 24 ألف وحدة سكنية بمصر العام الجاري

توقعت شركة "جي إل إل" المتخصصة في الاستشارات العقارية إنجاز...

منطقة إعلانية